2020/09/29 - 23:48

أخبار

29 سبتمبر 2020

معالي نائب وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت ...

ترأس معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله اليوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر 2020 وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري الافتراضي المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا الاتحادية. حيث ترأس الاجتماع معالي أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون بمشاركة وزير خارجية روسيا الاتحادية السيد/ سيرجي لافروف. وقد تم خلال الاجتماع بحث علاقات الصداقة القائمة بين دول مجلس التعاون وروسيا الاتحادية ، إضافة إلى ما يشهده العالم من ظروف وتحديات على كافة الأصعدة وسبل التنسيق والتعاون لمواجهتها.

16 سبتمبر 2020

معالي نائب وزير الخارجية يجتمع مع سفير جمهورية ...

اجتمع معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله اليوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020 مع سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت السفير/ طارق القوني ، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.

16 سبتمبر 2020

معالي نائب وزير الخارجية يجتمع مع سفير مملكة ...

اجتمع معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله اليوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020 مع سعادة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى دولة الكويت السفير/ صلاح علي المالكي ، بمناسبة استلام مهام عمله سفيراً لبلاده لدى دولة الكويت ، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين ، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.

14 سبتمبر 2020

معالي نائب وزير الخارجية يجتمع مع سفيرة الولايات ...

اجتمع معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله اليوم الأثنين الموافق 14 سبتمبر 2020 مع سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت السفيرة/ إلينا رامانويسكي ، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.

13 سبتمبر 2020

معالي نائب وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت ...

عقدت لجنة المتابعة الخاصة باللجنة الوزارية العليا الكويتية – العراقية المشتركة اجتماعها صباح اليوم الأحد الموافق 13 سبتمبر 2020 ، ترأس الجانب الكويتي معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله وترأس الجانب العراقي سعادة عبدالكريم هاشم الوكيل الأقدم في وزارة الخارجية. حيث استهل الاجتماع بكلمة لمعالي نائب الوزير السيد/ خالد سليمان الجارالله أشار فيها إلى عمق العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين مشيداً بما تحقق لهذه العلاقات مؤخراً ، مؤكداً على أهمية المضي قدماً في سبيل الوصول إلى الشراكة بين البلدين ، من جهته ألقى سعادة الوكيل الأقدم كلمة أشاد فيها بالعلاقات الثنائية بين البلدين والحرص على الوصول بها إلى آفاق جديدة انطلقت بعدها اجتماعات اللجنة بالنظر في جدول الأعمال واستعراض المواضيع الواردة عليه ، كما استعرضت اللجنة جدول أعمال الدورة الثامنة للجنة الوزارية العليا الكويتية – العراقية المشتركة والتي ستعقد خلال الربع الأخير من العام الجاري ، وقد أعرب الجانبان عن الارتياح للروح التي سادت الاجتماعات والحرص على إنجاز الأعمال الموكلة للجنة بما يعكس عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وحرص القيادة الحكيمة في كلا البلدين على تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.

10 سبتمبر 2020

معالي نائب وزير الخارجية يتلقى إتصالا هاتفيا من ...

تلقى معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجار الله مساء اليوم الخميس الموافق 10 سبتمبر 2020 اتصالاً هاتفياً من الجنرال/ ميغيل كوريا كبير مدراء شؤون الخليج بمجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية الصديقه ، وتم خلال الاتصال استعراض عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين ، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.