2020/07/06 - 20:39

أخبار

6 يوليو 2020

معالي نائب وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من ...

تلقى معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله اليوم الاثنين الموافق 6 يوليو 2020 اتصالاً هاتفياً من معالي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السيد/ جيمس كليفيرلي، وقد تم خلال الاتصال بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين ، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. حيث أكّد الجانبان على أهمية استمرار التواصل في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم للتنسيق والتشاور في إطار الشراكة القائمة بين البلدين ، والتطلع لعقد الجولة القادمة من لجنة التوجيه المشتركة بين البلدين برئاستهما.

2 يوليو 2020

معالي نائب وزير الخارجية يترأس اجتماع مجلس شؤون ...

ترأس معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله اليوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020 اجتماعاً لمجلس شئون السلكين الدبلوماسي والقنصلي عبر تقنية الاتصال المرئي ، في ديوان عام وزارة الخارجية ، بمشاركة أصحاب السعادة أعضاء المجلس مساعدي وزير الخارجية، حيث تم خلاله بحث المواضيع الواردة على جدول الأعمال.

30 يونيو 2020

معالي نائب وزير الخارجية يجتمع مع سعادة سفير ...

اجتمع معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله اليوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020 مع سعادة سفير المندوبية الدائمة للاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت السفير/ كريستيان تودور ، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه علاقة الشراكة بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي ، حيث أشار معالي نائب الوزير إلى تقدير دولة الكويت لعلاقتها مع الاتحاد الأوروبي وتطلعها إلى تعزيز الشراكة القائمة في كافة المجالات ، مشيداً بدور الاتحاد الأوروبي الفاعل تجاه قضايا المنطقة. من جانبه أشار سفير الاتحاد الأوروبي إلى التقدير الكبير الذي تحظى به دولة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – وسياستها المتوازنة ودورها المميز في كافة المجالات وسعي الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز الشراكة القائمة بين الجانبين. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.

30 يونيو 2020

معالي نائب وزير الخارجية يجتمع مع سعادة سفير ...

اجتمع معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله اليوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020 مع سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى دولة الكويت السفير/ صقر ناصر الريسي وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله ، حيث عبر معاليه عن تمنياته لسعادة السفير بالتوفيق والسداد في مهامه المستقبلية. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.

11 يونيو 2020

معالي نائب وزير الخارجية يتلقى اتصالا مرئيا مشتركا ...

تلقى معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله يوم الأربعاء الموافق 10 يونيو 2020 اتصالا مرئياً مشتركاً مع معالي مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية السيد/ عبدالوهاب البدر من سعادة الرئيس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) السيدة/ هنريتا فور، وقد تم خلال الاتصال استعراض أوجه التعاون بين دولة الكويت والمنظمة إضافة إلى جهودهما المشتركة في سياق الجهود الدولية لمواجهة انتشار فايروس كورونا ، وقد رحّب السيد/ الجارالله بعزم منظمة اليونيسف فتح مكتب لها في دولة الكويت ، ومن جانبها أشادت السيدة/ هنريتا بما قدمته وتقدمه دولة الكويت من دعم للجهود الدولية وريادتها في مجال العمل الإنساني

4 يونيو 2020

معالي نائب وزير الخارجية يجتمع عبر اﻹتصال المرئي ...

اجتمع معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله اليوم الأربعاء الموافق 3 يونيو 2020 مع سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت السفيرة/ إلينا رامانويسكي عبر تقنية الاتصال المرئي ، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية في ضوء الجهود المبذولة في مكافحة انتشار فايروس كورونا. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير ، وسعادة المستشار/ طلال عبدالسلام الشطي نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.