2022/05/29 - 15:17

25 مايو 2022

جلسة المشاورات السياسية بين دولة الكويت والجمهورية الإيطالية، ...

عقدت صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢٥ مايو ٢٠٢٢، في روما، جلسة المشاورات السياسية بين دولة الكويت وجمهورية إيطاليا، ترأس فيها الجانب الكويتي سعادة نائب وزير الخارجية السفير/ مجدي أحمد الظفيري، وترأس الجانب الإيطالي فيها سعادة نائب وزير الخارجية الإيطالية السيدة/ مارينا سيريني. وقد تم خلال الجلسة استعراض مسيرة الصداقة المميزة بين البلدين، وما حققته خلال الفترة الماضية، وأكد الجانبين العزم على العمل للانتقال بتلك العلاقات إلى آفاق جديدة بكافة المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية وغيرها، وفق آلية متفق عليها وبإطار زمني محدد. كما تناولت الجلسة الجهود التي تبذلها دولة الكويت في سبيل إعفاء مواطنيها من تأشيرة الشنغن حيث عبر الجانبان عن الارتياح لما تحقق في هذا الإطار حتى الآن وعزمهما على العمل معاً لاستكمال ما تبقى من إجراءات لدخول الإعفاء حيز النفاذ، وقد أعرب السفير الظفيري عن التقدير للدور الذي لعبته إيطاليا في سبيل تحقيق هذا الهدف، ومن جانبها أكدت السيدة/ مارينا سيريني، عن دعم إيطاليا الكامل لإعفاء مواطني دولة الكويت من تأشيرة الشنغن وسعي إيطاليا لإتمام الإجراءات بأسرع وقت ممكن. كما تناولت الجلسة استعراض الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

12 إبريل 2022

سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ...

ترأس سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ، اليوم الثلاثاء الموافق 12 ابريل 2022 ، اجتماعاً لمجلس شئون السلكين الدبلوماسي والقنصلي ، في ديوان عام وزارة الخارجية ، بمشاركة أصحاب السعادة أعضاء المجلس مساعدي وزير الخارجية ، حيث تم خلاله بحث المواضيع الواردة على جدول الأعمال.

10 إبريل 2022

سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري، نائب وزير الخارجية ...

اجتمع سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري، نائب وزير الخارجية اليوم الأحد الموافق 10 ابريل 2022 مع سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لدى دولة الكويت السفيرة/ إلينا رامانويسكي، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير، وسعادة المستشار/ نواف عبداللطيف الأحمد مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين بالإنابة.

3 فبراير 2022

سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ...

اجتمع سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ، اليوم الخميس الموافق 3 فبراير 2022 ، مع سعادة السفيرة/ بليندا لويس سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لدى دولة الكويت ، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.

4 يناير 2022

سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري، نائب وزير الخارجية ...

عقدت صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٤ يناير ٢٠٢٢ في باريس، الجولة الأولى من الحوار الاستراتيجي بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية، وقد ترأس الجانب الكويتي في ذلك الحوار سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري، نائب وزير الخارجية فيما ترأس الجانب الفرنسي سعادة السيد/ فرانك رياستر، وزير الدولة المنتدب المكلّف بشئون التجارة الخارجية والاستقطاب.    وقد تم خلال جلسة الحوار استعراض أوجه علاقات الصداقة الاستراتيجية بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية، إضافة إلى قيام رؤساء مجاميع العمل الخاصة بأوجه العلاقات بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية بتقديم إيجازاً حول عمل فرقهم وما تم تحقيقه، إضافة إلى خطة العمل المستقبلية لتعزيز هذه العلاقة.   يذكر أن الحوار الاستراتيجي والذي عقدت أولى جلساته اليوم في باريس هو آلية تم استحداثها بين البلدين، رغبةً منهما في تحقيق آفاق جديدة للعلاقات بينهما وفق آلية متابعة يتم خلالها وضع الخطط لبلوغ تلك الأهداف ومتابعة تنفيذها بما يتناسب وطبيعة العلاقات الاستراتيجية المميزة بين البلدين الصديقين، وسيعقد الجانبين اجتماعات نصف سنوية وفق هذه الآلية بالتناوب بين عاصمتي البلدين. وقد ضم وفد دولة الكويت المشارك في الجولة الأولى من الحوار الاستراتيجي سعادة السفير/ سامي محمد السليمان، سفير دولة الكويت لدى الجمهورية الفرنسية، وسعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر، مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب نائب الوزير، وسعادة السفير/ ناصر عبدالله الهين، مساعد وزير الخارجية لشئون أوروبا.

29 نوفمبر 2021

سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ...

اجتمع سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ، اليوم الأثنين الموافق 29 نوفمبر 2021 ، مع سعادة السفير/ نيكولاي ماكاروف سفير روسيا الاتحادية لدى دولة الكويت ، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.  حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.