2021/10/24 - 19:07

6 أكتوبر 2021

سعادة نائب وزير الخارجية السفير/ مجدي أحمد الظفيري ...

ترأس سعادة نائب وزير الخارجية السفير/ مجدي أحمد الظفيري اليوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021 وفد دوله الكويت المشارك في الاجتماع الثاني والعشرون للجنه الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى ذات العلاقة في العمل الخليجي المشترك بطريقة افتراضيه عبر الاتصال المرئي برئاسة مملكة البحرين الشقيقة. وقد ألقى سعادة نائب وزير الخارجية السفير/ مجدي الظفيري كلمة عبّر فيها عن سعادته للمشاركة في أعمال اللجنة للمرة الأولى ، مشيداً بهذه الآلية وما تحقق لها على مدى دوراتها الواحد والعشرين الماضية ، منوهاً بدور الأمين العام لمجلس التعاون وجهاز الأمانة العامة المحوري في عمل هذه اللجنة وبما يتوافق مع تطلعات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس. ثم استعرضت اللجنة جدول أعمالها وأشادت بما تم تحقيقه في مجال المهام الموكلة لها ، وحرصاً منها على الانتهاء مما تبقى من قرارات ، فقد اتخذت اللجنة عدداً من القرارات التي ستساعد في تسريع تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل الخلجي المشترك.  وقد شارك في الاجتماع سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير ، وسعادة السفير/ حمد راشد المري مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وسعادة المستشار/ طلال عبدالسلام الشطي نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.

6 أكتوبر 2021

سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ...

اجتمع سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية اليوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر 2021 ، مع سعادة/ دانيال بنيام نائب مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية لشؤون شبه الجزيرة العربية ، حيث تم خلال اللقاء استعراض عدد من أوجه العلاقات الثنائية والتأكيد على المستوى الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين والاستعدادات التي تجري لعقد الجولة المقبلة للحوار الاستراتيجي بين البلدين والتي يترأس أعمالها معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح – حفظه الله – وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ، ومعالي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير ، وسعادة الوزير المفوض/ صلاح سليمان الحداد مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين ، وسعادة السفيرة/ إلينا رامانويسكي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت.

30 سبتمبر 2021

سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ...

اجتمع سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية اليوم الخميس الموافق 30 سبتمبر 2021 مع سعادة/ ميغيل أغيلار سفير مملكة اسبانيا لدى دولة الكويت ، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.

30 سبتمبر 2021

سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ...

ترأس سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية بعد ظهر اليوم الخميس الموافق 30 سبتمبر 2021 وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع رفيع المستوى حول الوضع في السودان ، والذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة برئاسة مشتركة من الأمم المتحدة ومملكة النرويج ، بمشاركة عدد من وزراء الخارجية. وقد ألقى سعادة نائب وزير الخارجية السفير/ الظفيري كلمة أوضح فيها أهمية الاستقرار في السودان الشقيق والدعم الذي قدمته دولة الكويت لضمان استقرار السودان الشقيق وسعيها في دعم جهود المجتمع الدولي لإنجاح مساعي الحكومة الانتقالية في تحقيق الأمن والاستقرار بما يحقق آمال وتطلعات الشعب السوداني الشقيق ، مثنياً على جهود الأمين العام للأمم المتحدة السيد/ أنطونيو غوتيريس ، ووزير خارجية مملكة النرويج السيدة/ إينه ماريا إيريكسن سورايده في رئاسة أعمال هذا الاجتماع. وقد شارك في الاجتماع سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير ، وسعادة المستشار/ عبدالعزيز سعود الجارالله مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية بالوكالة.

30 سبتمبر 2021

سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ...

اجتمع سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ، اليوم الخميس الموافق 30 سبتمبر 2021 ، مع كل من سعادة السفير/ جوناثان جيلبرت سفير استراليا لدى دولة الكويت ، وسعادة السفيرة/ إلينا رامانويسكي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت ، وسعادة السفيرة/ بليندا لويس سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لدى دولة الكويت ، حيث قدّم خلال اللقاء رؤساء بعثات الدول الثلاث نبذه عن تحالف AUKUS وأهدافه ، كما تم خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير، وسعادة الوزير المفوض/ صلاح سليمان الحداد مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين.

8 سبتمبر 2021

سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ...

اجتمع سعادة السفير/ مجدي أحمد الظفيري نائب وزير الخارجية ، اليوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021 مع الدكتور/ سامر حدادين رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الكويت، وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله كرئيس للمكتب ، حيث عبّر سعادة نائب الوزير عن تمنياته للدكتور/ حدادين بالتوفيق والسداد في مهامه المستقبلية. حضر اللقاء سعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير.