2022/09/28 - 12:19

Official Statements

4 سبتمبر 2022

بيان وزارة الخارجية بشأن الهجوم الدي استهدف حافلات ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي إستهدف حافلات نقل ركاب في العاصمة الصومالية مقديشو، والذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص. وشددت الوزارة على موقف ‏دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، متقدمةً بخالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب الصومال الشقيق وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

3 سبتمبر 2022

بيان وزارة الخارجية حول محاولة إغتيال نائبة رئيس ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للمحاولة الآثمة لإغتيال نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين السيدة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر. وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الرافض للعنف والتطرف والإرهاب والداعم لكافة الجهود الهادفة إلى القضاء على تلك الظواهر. وأكدت الوزارة وقوف دولة الكويت إلى جانب الأرجنتين وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها.

2 سبتمبر 2022

بيان وزارة الخارجية في بشأن التفجير الذي إستهدف ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الذي إستهدف مسجداً في مدينة هرات غرب أفغانستان وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات. وشددت ‏الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب. وعبرت الوزارة عن تعازي ومواساة دولة الكويت إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

2 سبتمبر 2022

بيان سفارة دولة الكويت لدى دولة قطر بشأن ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى دولة قطر بالمواطنين القادمين إلى الدوحة مراعاة آخر المستجدات والإشتراطات الصحية المطلوبة لدولة قطر، التالية: يشترط إحضار شهادة (PCR) بنتيجة سلبية صالحة لمدة (48) ساعة أو إختبار المستضد السريع (RAT) بنتيجة سلبية صالحة لمدة (24) ساعة من موعد الرحلة إلى دولة قطر، كما يشترط تحميل تطبيق "إحتراز" (Ehteraz) وتفعيله على هواتفهم المحمولة.

29 أغسطس 2022

بيان سفارة دولة الكويت لدى جمهورية العراق

أ‏هابت سفارة دولة الكويت في بغداد بالمواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر إلى العراق تأجيل سفرهم نظراً للأوضاع التي يشهدها حالياً.  وحثت السفارة  المواطنين المتواجدين حالياً في العراق إلى مغادرتها والتواصل مع السفارة على هاتف  الطوارئ التالي ؛-  4123 260 0780 00964  ‏‏

23 أغسطس 2022

.بيان وزارة الخارجية بشأن الإنهيار الترابي الذي وقع ...

‏أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت مع جمهورية العراق الشقيقة جراء حادث الإنهيار الترابي الذي وقع بمحافظة كربلاء والذي تسبب بوفاة وإصابة عدد من الأشخاص.  وتقدمت الوزارة بتعازي ومواساة دولة الكويت ‏للأشقاء في جمهورية العراق قيادةً وحكومةً وشعباً وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

21 أغسطس 2022

بيان وزارة الخارجية حول الحادثين المروريين المروعين اللذين ...

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع الجمهورية التركية إزاء الحادثين المروريين المروعين اللذين وقعا في مدينتي غازي عنتاب وماردين وأديا إلى مقتل وإصابة العشرات. ونقلت الوزارة خالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى الأصدقاء في الجمهورية التركية قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

21 أغسطس 2022

بيان سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية التركية بشأن ...

أكدت سفارة دولة الكويت في أنقرة سلامة المواطنين الكويتيين في أعقاب الحادثين المروريين المروعين اللذين وقعا مساء يوم أمس في مدينتي غازي عنتاب وماردين بالجمهورية التركية الصديقة. وأوضحت السفارة بأنها تابعت منذ اللحظات الأولى لوقوع الحادثين مع الجهات المعنية للإطمنئان بعدم وجود مواطنيين كويتيين بين ضحايا أو مصابي الحادثين، وقد أكدت السلطات التركية عدم وجود أي مواطنين كويتيين بين الضحايا والمصابين ولله الحمد. وتقدمت السفارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

20 أغسطس 2022

‏بيان وزارة الخارجية بشأن الهجوم الذي إستهدف فندقاً ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي إستهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص. وشددت الوزارة على موقف ‏دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، متقدمةً بخالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب الصومال الشقيق وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

18 أغسطس 2022

بيان وزارة الخارجية حول التفجير الذي إستهدف مسجداً ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الذي إستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات. وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، مجددةً دعوتها للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لوأد هذه الظاهرة الخطيرة المهددة لسلامة البشرية وإستقرار العالم. وتقدمت الوزارة بتعازي دولة الكويت لأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

18 أغسطس 2022

بيان وزارة الخارجية بشأن الحرائق التي إندلعت في ...

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت ووقوفها إلى جانب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة إزاء الحرائق التي إندلعت في عدد من الولايات شرق الجزائر وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات. ونقلت الوزارة خالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى الأشقاء في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

16 أغسطس 2022

بيان وزارة الخارجية بشأن إستخراج تأشيرات شنغن

تهيب وزارة الخارجية بالمواطنين الكويتيين الراغبين بإستخراج تأشيرات شنغن ضرورة تقديم طلب التأشيرة عن طريق المكاتب المعتمدة من قبل السفارات المعنية.   كما تنوه على أهمية تقديم طلب التأشيرة قبل مدة كافية من موعد السفر (عدة أشهر).   مع الـتأكيد على تقديم كافة المستندات المطلوبة إلى المكتب المعتمد من قبل السفارة.   وتجنب التعامل مع وسطاء غير معتمدين من قبل السفارة لحجز موعد تقديم طلب التأشيرة.   مع الالتزام بالموعد المقدم من المكتب المعتمد من قبل السفارة لتجنب أي تأخير لعملية إستصدار التأشيرة.   وأهمية متابعة النشرات الدورية التي تصدرها السفارات والحرص على إستقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

14 أغسطس 2022

بيان وزارة الخارجية بشأن الحريق الذي إندلع في ...

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة إزاء الحريق الذي إندلع في كنيسة أبوسيفين بحي إمبابة في جمهورية مصر العربية الشقيقة وأدى إلى مقتل وجرح العشرات. ونقلت الوزارة خالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

13 أغسطس 2022

بيان من وزارة الخارجية بشأن تضامن دولة الكويت ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تضامن دولة الكويت الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ووقوفها إلى جانب الأشقاء ودعم كافة إجراءاتهم التي يتخذونها للحفاظ على أمنهم وسلامة شعبهم الشقيق، مشيدةً بجهود الأجهزة الأمنية السعودية في تصديها بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بأمنهم واستقرارهم، ومنها ضبطهم أحد المطلوبين أمنياً في مدينة جدة، الذي بادر بتفجير نفسه، مما أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الأمن وأحد المقيمين. وتوجهت إلى الباري عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل سوء.

12 أغسطس 2022

بيان ‏وزارة الخارجية حول الهجوم الإرهابي الذي وقع ...

أعربت ‏وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة ياتينغا شمال جمهورية بوركينا فاسو وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات. ‏وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، مجددةً دعوتها للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لتخليص العالم والبشرية من هذه الآفة الخطيرة، متقدمةً بخالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب بوركينا فاسو وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

11 أغسطس 2022

بيان من سفارة دولة الكويت لدى دولة الإمارات ...

تهيب سفارة دولة الكويت في أبوظبي بالسادة المواطنين الكويتيين القادمين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بعدم جلب أو حيازة أو استخدام أي نوع من الطائرات بدون طيار (الدرون) داخل الأراضي الإماراتية تجنباً للمسائلة القانونية والقضائية والالتزام بالقوانين المعمول بها بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا بعد التسجيل وأخذ الموافقة المسبقة من الهيئة العامة للطيران المدني GCAA، حيث بإمكان المواطنين الاطلاع على الشروط والأحكام المعمول بها بخصوص طائرات الدرون من خلال موقع الهيئة العامة للطيران المدني: WWW.GCAA.GOV.AE

9 أغسطس 2022

بيان وزارة الخارجية حيال الجرائم التي تقترفها سلطات ...

أعربت وزارة الخارجیة في بیان لها عن إدانة واستنكار دولة الكویت لاستمرار الجرائم التي تقترفها سلطات الاحتلال الإسرائیلي في فلسطین بإقدامها على اغتیال ثلاثة مواطنین فلسطینیین وإصابة العشرات وتدمیر عدد من المساكن والممتلكات خلال إقتحامها لمدینة نابلس. وأوضحت الوزارة بأن هذه الجریمة النكراء التي تتحمل مسئولیتها الكاملة سلطات الاحتلال الإسرائیلي، وتؤكد الحاجة الملحة لقیام المجتمع الدولي بواجباته في لجم هذه الاعتداءات ووضع حدٍ لها ومحاسبة مرتكبیها وتوفیر الحمایة للشعب الفلسطیني الشقیق.

9 أغسطس 2022

بيان وزارة الخارجية بشأن الإعلان الذي نشرته القنصلية ...

أوضحت وزارة الخارجية في بيانٍ لها تعليقاً على ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول الإعلان الذي نشرته القنصلية العامة في مدينة مومباي على مبناها بشأن تعطيل أعمالها اليوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2022، وأشارت الوزارة بأن قرار تعطيل القنصلية جاء بناءً على عطلة رسمية للحكومة الهندية شمل كافة الجهات والدوائر ومنها البعثات الدبلوماسية المعتمدة لديها. وأكدت الوزارة بأنها اتخذت الإجراءات القانونية تجاه الموظف الذي قام بهذا التصرف اللامسؤول دون موافقة الوزارة.

7 أغسطس 2022

بيان وزارة الخارجية بشأن إدانة وإستنكار دولة الكويت ...

أعربت وزارة الخارجية ‏عن إدانة وإستنكار دولة الكويت لإقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الإحتلال الاسرائيلية في إنتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومحاولة للمساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس ومقدساتها.            وأكدت الوزارة إن هذه الإعتداءات المتواصلة مدعاة لزيادة العنف والتوتر وتهديداً للإستقرار.            وشددت الوزارة على مطالبة دولة الكويت للمجتمع الدولي للإضطلاع بمسئولياته للجم تلك الإعتداءات ووضع حد لها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق ومقدساته.

6 أغسطس 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن إدانة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الذي وقع في العاصمه الأفغانية كابول وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص. وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، معربةً عن خالص التعازي والمواساة الى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

6 أغسطس 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن إدانة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة في دولة فلسطين الشقيقة، والذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الأشخاص. وأوضحت الوزارة أن هذا العدوان الغاشم يأتي استمراراً للجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال وإصراراً على إنتهاكها السافر لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، داعيةً المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته بالتحرك الفوري والسريع لوقف تلك الإعتداءات السافرة وضمان احترام سلطات الاحتلال لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والتزامها بقرارات الشرعية الدولية، كما دعت إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق، مبتهلةً الى الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .

4 أغسطس 2022

بيان وزارة الخارجية حول تواصل الأمانة العامة لمجلس ...

بالإشارة إلى اعلان الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في شهر مارس 2022 بشأن حاجتها لبعض الوظائف الشاغرة للعمل لدى الأمانة العامة من مواطني دول مجلس التعاون وإلحاقاً لإعلانات وزارة الخارجية السابقة (التوضيحية) بهذا الشأن. تود الوزارة الافادة بأنها تلقت من الأمانة العامة لمجلس التعاون ما يفيد بأنها قد قامت بالتواصل مع المتقدمين عبر ارسال بريد إلكتروني لكل متقدم وقع عليه الترشيح المبدئي وفقاً للضوابط والشروط التي تم الإعلان عنها لشغل تلك الوظائف على أن تستكمل بقية الإجراءات خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2022 والمتضمنة الإرشادات والتعليمات الخاصة بموعد ورابط الاختبار. وتؤكد الوزارة بأن التواصل يتم مباشرة بين الأمانة العامة والمتقدمين لتلك الوظائف وليس من خلال وزارة الخارجية.

3 أغسطس 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن ترحيب ...

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت باتفاق تمديد الهدنة بين الأطراف اليمنية لمدة شهرين إضافيين مع التأكيد على فتح المعابر الإنسانية في تعز. وأشادت الوزارة بالمساعي التي يبذلها مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ في تعزيز الإلتزام بالهدنة وتمديدها، والتي جاءت برعاية الأمم المتحدة ضمن سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية الشقيقة مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية وصولا إلى حل سياسي شامل. وأعربت الوزارة عن تطلع دولة الكويت إلى أن يكون تمديد الهدنة في اليمن مدخلا لبدء العملية السياسية وصولاً إلى حل سياسي شامل يضمن أمن اليمن واستقراره ويحقق تطلعات شعبه الشقيق.

2 أغسطس 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن ترحيب ...

أعربت ‏وزارة الخارجية في بيان لها عن ترحيب دولة الكويت بإعلان فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد جوزيف بايدن عن استهداف ومقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي.   وأشارت الوزارة إلى خطورة العمليات التي قامت و تقوم بها التنظيمات الإرهابية بإستهدافها الأمن والإستقرار الدولي وسلامة البشرية.   وشددت الوزارة على دعم دولة الكويت الكامل لكافة   الجهود الدولية الساعية لاجتثاث ظاهرة الإرهاب لتنعم البشرية بالأمان والعالم بالأمن والاستقرار.

29 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن إدانة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي استهدف قاعدة تابعه لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة من ضباط وأفراد قوات حفظ السلام من المملكة المغربية الشقيقة وجمهورية الهند الصديقه وإصابة ضابط شرطة من جمهورية مصر العربية الشقيقة.    وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، معربةً عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى الممكلة المغربية وجمهورية الهند قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصاب بالشفاء العاجل.

29 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن إدانة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجمات الإرهابية التي شهدتها مناطق متفرقة في وسط جمهورية مالي وغربها والتي أدت إلى مصرع وإصابة العشرات.   ‏وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف وتجدد دعوتها للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لتخليص العالم من هذه الظاهرة الخطيرة .   ‏ وتقدمت الوزارة بتعازي دولة الكويت إلى جمهورية مالي قيادةً وحكومةً وشعباً وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

27 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن تعاطف ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع جمهورية الفلبين الصديقة جراء الزلزال الذي ضرب منطقة ابرا والمناطق المحيطة شمال البلاد، والذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص. وتتقدم دولة الكويت بخالص التعازي وصادق المواساة إلى جمهورية الفلبين قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا معربةً عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

22 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن ترحيب ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن ترحيب دولة الكويت بتوقيع روسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا على الاتفاق باستئناف تصدير الحبوب من روسيا وأوكرانيا عبر البحر الأسود، والذي تم برعاية الأمم المتحدة وتركيا وبحضور الأمين العام للامم المتحدة وفخامة الرئيس التركي.   ونوهت الوزارة في هذة الخطوة التي ستسهم في تعزيز الأمن الغذائي وسد النقص في كميات الحبوب المعروضة وتحد من ارتفاع أسعارها، ‏مشيدة في الجهود الكبيرة والمقدره التي قامت بها الأمم المتحدة وجمهورية تركيا من أجل التوصل إلى هذا الاتفاق الذي يعكس حرص روسيا الاتحادية وأوكرانيا على الوفاء بإحتياجات العالم من الحبوب وتعزيز الأمن الغذائي، معربةً ‏عن الأمل بأن يشكل الاتفاق خطوة للوصول إلى تسوية سياسية بين البلدين تنهي الصراع الدائر بما يعزز الأمن والاستقرار العالمي.

21 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن إدانة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن  إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي استهدف منتجعاً في محافظة دهوك بإقليم كردستان في جمهورية العراق الشقيقة وأسفر عن مقتل وإصابة عدداً من الأشخاص. وأشارت الوزارة إلى أن هذا الاعتداء يمثل إنتهاكاً صارخاً لسيادة العراق الشقيق وللقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والأعراف والمواثيق الدولية. مؤكدةً على تضامن دولة الكويت مع العراق الشقيق وتأييدة في كل مايتخذه من اجراءات للحفاظ أمنه واستقراره وسيادته. ‏وتقدمت الوزارة بتعازي دولة الكويت إلى جمهورية العراق الشقيقة حكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا وتمنياتها  للمصابين بالشفاء العاجل.

20 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن إدانة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الشرطة العراقية الاتحادية في منطقة مطيبيجة الواقعة شرقي محافظة صلاح الدين في شمال الجمهورية العراقية وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الشرطة. وأكدت الوزارة وقوف دولة الكويت إلى جانب الأشقاء في العراق وتأييدهم في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم ومواجهة الإرهاب. وتقدمت الوزارة بتعازي دولة الكويت إلى حكومة وشعب الجمهورية العراقية الشقيقة وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

19 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن تعاطف ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة  جراء الحادث المروري المروع بين حافلة نقل جماعي وسيارة نقل جنوب مصر، والذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص. وتتقدم دولة الكويت بخالص التعازي وصادق المواساة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا معربةً عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

17 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الإرهابي الذي استهدف فندقاً وسط مدينة جوهر بالقرب من القصر الرئاسي لولاية هير شبيلى بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة والذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص. ‏وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، مجددةً الدعوة للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وتخليص البشرية من شرورها.  وتقدمت الوزارة بتعازي دولة الكويت إلى حكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

10 يوليو 2022

زيارة أمين المظالم السيد/ ريشارد مالنجوم إلى دولة ...

استكمالاً للجهود التي تقوم بها دولة الكويت لحل قضية المواطنين الكويتيين المدرجين على قائمة العقوبات في مجلس الأمن والتواصل القائم والمستمر بين وزارة الخارجية ومجلس الأمن ولجنة العقوبات فقد تقرر زيارة أمين المظالم السيد/ ريشارد مالنجوم إلى دولة الكويت في الأسبوع الثالث من الشهر القادم تلبيةً لدعوة من وزارة الخارجية للقاء سعادة الوزير مفوض/ حمد سليمان المشعان، رئيس لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن تحت الفصل السابع، وذلك لاستكمال إجراءات رفع أسماء السادة المدرجين على قوائم الإرهاب في مجلس الأمن ممن اجتازوا برنامج التأهيل المعد من الوزارة في هذا الخصوص.

9 يوليو 2022

وزارة الخارجية في بيان لها تهيب بالمواطنين الكويتيين ...

‏أهابت وزارة الخارجية بالمواطنين الكويتيين المتواجدين في سيريلانكا إلى تجنب مناطق الاضطرابات والاحتجاجات واتباع توجيهات السلطات المحلية، والعمل على مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة. ودعت الوزارة المواطنين الراغبين بالسفر إلى سيريلانكا إلى تأجيل سفرهم. كما دعت الوزارة المواطنين الكويتيين المتواجدين في سيريلانكا للتواصل مع سفارة دولة الكويت في كولومبو على هواتف الطوارئ التالية لتسجيل بياناتهم وللإجابة على إستفساراتهم ولتقديم المساعدة لهم في حال الحاجة إليها. طوارئ السفارة  0094773300077 طوارئ الوزارة 0096522225540 0096522225541

8 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن إدانة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت ‏لحادث إطلاق النار الجبان الذي استهدف رئيس وزراء اليابان السابق السيد/ شينزو آبي ظهر اليوم الجمعة والذي أدى إلى وفاته. وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف مستذكرةً بالتقدير مواقف السيد آبي وإسهاماته على المستويين الإقليمي والدولي إضافة إلى دوره في توطيد علاقات الصداقة بين دولة الكويت واليابان. وتقدمت ‏دولة الكويت بخالص التعازي وصادق المواساة إلى اليابان الصديقه امبراطوراً  وحكومةً  وشعباً  وإلى أسرة الفقيد.

8 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب في بيان لها عن إدانة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها  عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الإرهابي الذي استهدف وحدة عسكرية تابعة للحرس الوطني في منطقة ديفا بجمهورية النيجر والذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود. وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، وتجدد دعوتها للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة. وتقدمت الوزارة بتعازي دولة الكويت إلى جمهورية النيجر قيادة وحكومة وشعباً وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

6 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع جمهورية كازاخستان الصديقة جراء حادث انفجار أكبر حقول النفط في تنغيز، والذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من العمال. وتتقدم دولة الكويت بخالص التعازي وصادق المواساة إلى جمهورية كازاخستان  قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا معربةً عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

6 يوليو 2022

الخارجية تعرب عن ترحيب دولة الكويت باتفاق تثبيت ...

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت باتفاق تثبيت الهدنة في الجمهورية اليمنية الشقيقة وتأكيد الأطراف اليمنية على تجديد التزامهم بوقف جميع العمليات العسكرية. وأشادت الوزارة بالجهود التي بذلها مكتب مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن هانز  غروندبرغ في تعزيز الإلتزام بالهدنة التي جاءت في سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية الشقيقة في شهر مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية. وأعربت الوزارة عن الأمل في أن يسهم تمديد الهدنة في  التوصل الى الحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، وبما يحفظ أمن وإستقرار اليمن ووحدة أراضيه ويحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق.

6 يوليو 2022

وزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت ...

‏أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الإرهابي الذي استهدف قافلة لوجستيه تابعه لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية مالي والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الجنود المصريين. وأكدت الوزارة على تضامن دولة الكويت مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية  وتقديرها للدور الذي تقوم به القوات المسلحة المصرية ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وإسهاماتها في حفط الأمن والسلم الدوليين. وتقدمت الوزارة بتعازي دولة الكويت الخالصة إلى ‏جمهورية مصر العربية الشقيقة ‏قيادة وحكومة وشعبا وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

6 يوليو 2022

بيان وزارة الخارجية بشأن حادثة الإنهيار الجليدي الذي ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع الجمهورية الإيطالية الصديقة جراء حادثة الإنهيار الجليدي الذي وقع في جبال الألب وأدى إلى مقتل وإصابة وفقدان عدد من الأشخاص.  وتتقدم دولة الكويت بخالص التعازي وصادق المواساة إلى الجمهورية الإيطالية  قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا معربةً عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل وأن توفق السلطات المعنية من العثور على المفقودين بأسرع وقت ممكن.

6 يوليو 2022

بيان وزارة الخارجية بشأن الهجومين المسلّحين اللذين وقعا ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجومين المسلحين اللذين وقعا شمال جمهورية بوركينا فاسو وأديا إلى مقتل وإصابة العشرات. ‏وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، معربةً عن تعازي دولة الكويت ومواساتها إلى جمهورية بوركينا فاسو قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

5 يوليو 2022

تضامن دولة الكويت مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة ...

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة جراء حادث إطلاق النار العشوائي الذي وقع في مدينة شيكاغو والذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص. وتتقدم دولة الكويت بخالص التعازي وصادق المواساة إلى الولايات المتحدة الأمريكية قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا معربةً عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

4 يوليو 2022

الخارجية تعرب عن إدانة وإستنكار دولة الكويت لحادث ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت لحادث إطلاق النار الذي وقع في كوبنهاغن بمملكة الدنمارك والذي أدى إلى ‏مقتل وجرح عدد من الأبرياء.  وأكدت الوزارة موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف، معربة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى مملكة الدنمارك قيادةً وحكومةً وشعباً وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

3 يوليو 2022

بيان وزارة الخارجية بشأن الهزة الأرضية التي ضربت ...

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية جراء الهزة الأرضية المدمرة التي ضربت محافظة هرمزكان جنوب إيران والتي  أدت الى مقتل وجرح عدد من الأشخاص.   وتتقدم دولة الكويت بخالص التعازي وصادق المواساة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا، معربةً عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

30 يونيو 2022

بيان الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية بشأن عودة ...

‏أوضح مساعد وزير الخارجية لشؤون القنصلية بالوكالة في وزارة الخارجية المستشار مشعل المضف، بأن العمل في مراكز التصديقات التابعة للإدارة القنصلية قد عاد إلى طبيعته بعد إصلاح الخلل في أجهزة الطوابع المالية التابعة لشركة كي نت. وأكد المضف بأن المراكز ستقدم خدماتها للمراجعين الكرام وفق ساعات العمل المعتاده.

29 يونيو 2022

بيان وزارة الخارجية حول التفجير الإرهابي الذي استهدف ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت لحادث التفجير الإرهابي الذي استهدف موكب مسؤول أمني في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن جنوب الجمهورية اليمنية الشقيقة، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأبرياء. ‏وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي المناهض للعنف والإرهاب، معربةً عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب الجمهورية اليمنية الشقيقة وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .‏

29 يونيو 2022

بيان الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية بشأن خلل ...

أوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية بالوكالة في وزارة الخارجية المستشار / مشعل المضف، بأن خلل في أجهزة الطوابع المالية التابعة لشركة كي نت في مراكز التصديقات التابعة للإدارة تسبب في تأخير أعمال التصديقات للمعاملات الخاصة بالمراجعين.   وأشار المضف إلى أن الإدارة سعت مع الشركة المسؤولة عن هذه الخدمة لإصلاح الخلل وعودة العمل إلى طبيعته المعتادة، إلا أن هذه الجهود لم تكلل بالنجاح حتى الآن.   وشدّد المضف على أنه وحرصاً من الإدارة على تقديم خدماتها للمراجعين الكرام وعدم تأخر مصالحهم، فقد تم الاتفاق مع وزارة المالية على العمل وفق آلية تضمن تسيير مصالح المراجعين، الأمر الذي يعيد العمل في مراكز التصديقات إلى طبيعته.

28 يونيو 2022

إعلان وزارة الخارجية عن إفتتاح ديوانية الوزارة

تعلن وزارة الخارجية عن إفتتاح ديوانية الوزارة كل يوم أحد من كل أسبوع، وذلك من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساءً، إبتداءً من يوم الأحد القادم الموافق 3 يوليو 2022. ويسر معالي وزير الخارجية ومسؤولي الوزارة إستقبال جميع منتسبي الوزارة في الديوانية الكائنة في الدور الأرضي لقاعة الشيخ صباح الأحمد الكبرى.

28 يونيو 2022

بيان وزارة الخارجية حول حادثة ميناء العقبة في ...

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة جراء حادث سقوط صهريج محمل بمادة غازية سامة أثناء نقلة في ميناء العقبة والذي أدى إلى مقتل وجرح العشرات. وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا، معربةً عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

27 يونيو 2022

بيان سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة بشأن ...

رحبت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة بإعلان الحكومة البريطانية عن قرارها بمنح المواطنين الكويتيين تسهيلات كبيرة في الحصول على التصريح لدخول الأراضي البريطانية، والذي يعطي الكويتيين ميزة التمتع بالنظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة، والذي سيبدأ العمل به في العام المقبل 2023، مبينةً بأنَّ هذا النظام يضمن حصول المواطنين على تصريح لدخول بريطانيا في وقت وجيز، لقاصدي الزيارة لفترات قصيرة ولمرات متعددة، عبر المنصّة الإلكترونية التي سيتم تخصيصها من السلطات المعنية في بريطانيا لهذا الغرض. وأضافت السفارة أنَّ هذا القرار يعكس بشكلٍ جليّ المستوى المرموق لعلاقات التحالف والشراكة الوطيدة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة، والممتدة جذورها إلى أكثر من 123 عام، شهدت محطات تاريخية عدّة، زاخرة بأمثلة تثبت عمق الصداقة العريقة بين قيادتي البلدين وشعبيهما. وشدد البيان على أنَّ هذا القرار البريطاني يعتبر ثمرة جهود مُضنية ومتواصلة بذلتها وزارة الخارجية في دولة الكويت، إلى جانب الجهات المعنية الأخرى، والتي استمرت لسنوات عديدة في عملها من أجل تسهيل سفر المواطنين الكويتيين إلى المملكة المتحدة، ترجمةً لحرص حكومة دولة الكويت على متابعة جهودها الرامية إلى ضمان تيسير سفر المواطنين الكويتيين إلى جميع أنحاء العالم، لا سيّما المملكة المتحدة التي تعتبر وجهة أساسية للمواطنين الكويتيين سواءً من السيّاح أو الطالبات والطلبة أو متلقي العلاج وأسرهم. وبيّنت السفارة في بيانها بأنَّ النظام الحالي لاستخراج التأشيرات لدخول المملكة المتحدة ما زال قائماً، وأنه يتوجب على المواطنين الكويتيين الحصول على تأشيرة مسبقة كما هو معمول به حالياً، وحتى تطبيق هذه التسهيلات الجديدة المتعلقة بالنظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة في العام 2023. كما أوضحت سفارة دولة الكويت في بيانها بأنَّها ستواصل العمل مع الجهات البريطانية المعنية، من أجل استكمال كافة التفاصيل والأمور المتعلقة بتطبيق هذا القرار وضمان دخوله حيّز النفاذ في بداية العام المقبل 2023.

23 يونيو 2022

بيان إدانة واستنكار دولة الكويت للهجمات الإرهابية التي ...

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجمات الإرهابية الآثمة التي وقعت في جمهورية مالي والتي  أدت إلى مقتل العشرات من الأبرياء. ‏وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله، معربةً عن ‏خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب جمهورية مالي وإلى أسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

22 يونيو 2022

بيان دولة الكويت حول الزلزال المدمر الذي ضرب ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعاطف دولة الكويت مع جمهورية أفغانستان الإسلامية، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرق أفغانستان وأدى إلى مقتل وإصابة المئات وتدمير أعداد من المنازل. معبرةً عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

19 يونيو 2022

دولة الكويت تدين الهجومين الإرهابيين بأفغانستان

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجومين الإرهابيين اللّذَيْنِ استهدفا أماكن للعبادة في جمهورية أفغانستان الإسلامية الصديقة، واللّذَيْنِ أدّيا إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص.   وشدّدت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، مجددةً دعوتها إلى المجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لوَأد هذه الظاهرة الخطيرة وتخليص البشرية من شرورها.   وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى ذوي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

17 يونيو 2022

تنويه من سفارة دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا بالمواطنين المسافرين عبر مطار بروكسل الدولي، يوم الإثنين الموافق 20 يونيو 2022، بضرورة التواجد قبل الوقت المقرر للإقلاع، وذلك لإنهاء إجراءات السفر بوقتٍ كافٍ، والإتصال على شركة الطيران الناقلة والتأكد من حالة الرحلة، مع ضرورة الإلتزام بتعليمات شركات الطيران الناقلة والتواصل معها في حالة إلغاء الرحلة لإعادة جدولتها، نظراً للمعلومات الصادرة من وسائل الإعلام البلجيكية عن إضراب العاملين في قطاعات النقل العام في بلجيكا، وإعلان شركة الطيران البلجيكية عن إلغاء نصف رحلاتها من مطار بروكسل الدولي بسبب إضراب العاملين في المطار.   هذا وتؤكد السفارة أنها على أتم الإستعداد لتقديم المساعدة الضرورية اللازمة للمواطنين الكرام من خلال التواصل على أرقام طوارئ السفارة التالية:- 32477775801+ 3226477950+

10 يونيو 2022

تتقدم دولة الكويت بالتهنئة للدول الخمسة المنتخبين الجدد ...

تتقدم دولة الكويت بخالص التهاني لأعضاء مجلس الأمن الخمسة المنتخبين الجدد للفترة 2023-2024، بعد حصولهم على ثقة الجمعية العامة للأمم المتحدة. مع صادق التمنيات للدول الصديقة بعضوية ناجحة في تحقيق مقاصد الأمم المتحدة، وتعزيز الأمن والسلم الدوليين، وحل النزاعات حول العالم.

9 يونيو 2022

بيان وزارة الخارجية بشأن إدانة واستنكار دولة الكويت ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت لإستهداف مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان في جمهورية العراق الشقيقة بطائرة مسيرة مفخخة،  مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص. ‏وشددت الوزارة على تضامن دولة الكويت مع جمهورية العراق الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، متمنيةً للمصابين الشفاء العاجل.

7 يونيو 2022

تنويه من سفارة دولة الكويت لدى مملكة هولندا ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى مملكة هولندا بالمواطنين المسافرين عبر مطار سخيبول أمستردام بضرورة التواجد قبل  الوقت المقرر لإقلاع الطائرة بخمسة ساعات على الأقل، وذلك لإنهاء إجراءات السفر بوقتٍ كافٍ، نظراً للإضرابات المتكررة من قبل الموظفين العاملين بالمطار، مع ضرورة الإلتزام بتعليمات شركات الطيران الناقلة والتواصل معها في حالة إلغاء الرحلة لإعادة جدولتها.

5 يونيو 2022

دولة الكويت تستدعي سفير جمهورية الهند وتسلّمه مذكرة ...

استدعت وزارة الخارجية اليوم الأحد الموافق 5 يونيو 2022 سفير جمهورية الهند لدى دولة الكويت، حيث التقى بمساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا الذي سلّمه مذكرة احتجاج رسمية تعرب فيها عن رفض دولة الكويت القاطع وشجبها للتصريحات المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وللإسلام والمسلمين التي صدرت عن أحد المسؤولين في الحزب الحاكم. وأوضحت الوزارة أنه في الوقت الذي ترحب فيه دولة الكويت بالبيان الذي أصدره الحزب الحاكم في الهند والذي أعلن خلاله إيقاف المسؤول المذكور عن ممارسة مهامه وأنشطته في الحزب بسبب هذه التصريحات المسيئة، لتطالب باعتذار علني لتلك التصريحات المعادية والتي سيشكّل الاستمرار فيها دون إجراء رادع أو عقاب إلى زيادة أوجه التطرف والكراهية وتقويض لعناصر الاعتدال، مشيرة إلى أن إصدار مثل هذه التصريحات ينم عن جهل واضح لرسالة السلام التي يحملها ديننا الإسلامي وسماحته، والدور الكبير الذي لعبه الإسلام في بناء الحضارات في جميع دول العالم بما فيها الهند.

3 يونيو 2022

بيان وزارة الخارجية حيال ما يتم تداوله في ...

‏أوضحت وزارة الخارجية في بيان لها تعليقاً على ما يتم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي من تعليق  لإحدى الفتيات ممن تدّعي أنها تنتمي إلى الوسط الدبلوماسي الكويتي وإنها تدعم المثليين. أكدت الوزارة بأن الفتاة المشار إليها لا تنتمي إلى السلك الدبلوماسي الكويتي وليست موظفة في وزارة الخارجية مشيرةً إلى أن الجواز الدبلوماسي الذي تحمله منتهي الصلاحية وحصلت عليه عندما كان والدها يعمل في أحد المكاتب الفنية الخاصة بإحدى الجهات الحكومية والملحقة بالسفارة وانتهت مهامه وتم إلغاء صلاحية جواز سفره وأسرته

3 يونيو 2022

بيان وزارة الخارجية حول إعلان المبعوث الخاص للأمين ...

رحبت وزارة الخارجية في بيان لها بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين إضافيين وفقاً لبنود الإتفاق الأساسي. وشددت الوزارة على دعم دولة الكويت للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للوصول إلى الحل السياسي الدائم للأزمة اليمنية بما يحفظ أمنه واستقراره ويحقق آمال شعبه الشقيق ويرفع معاناته، مثمنةً جهود مبعوث الأمين العام إلى اليمن والتي تأتي في سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية الشقيقة مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية وذلك بالوصول إلى تسوية سلمية شاملة.

3 يونيو 2022

وزارة الخارجية تستدعي القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة ...

‏إستدعت وزارة الخارجية مساء اليوم الخميس القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة السيد جيم هوليستايدر والتقى بمساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكتين بالإنابة نواف عبد اللطيف الأحمد، وذلك على خلفية نشر السفارة في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إشارات وتغريدات تدعم المثلية.   وقد سلم الأحمد السيد جيم مذكرة تؤكد رفض دولة الكويت لما تم نشرة وتشدد على ضرورة إحترام السفارة للقوانين والنظم السارية في دولة الكويت والإلتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات إلتزاماً بما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

29 مايو 2022

بيان وزارة الخارجية حول اقتحام المسجد الأقصى

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لإقتحام متطرفين المسجد الأقصى اليوم الأحد بحماية قوات الإحتلال الإسرائيلية. وأوضحت الوزارة أن هذه الإنتهاكات الصارخة التي تشكل إستفزازاً لمشاعر المسلمين ومخالفة صريحة للقانون الدولي تنذر بعواقب وخيمة على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وستضاعف من مظاهر الإحتقان وستزيد من فرص المواجهات الدينية. ودعت الوزارة المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لتحمل مسئولياته بلجم تلك الإنتهاكات وحمل سلطات الإحتلال الإسرائيلية على إحترام القانون الدولي وقرارت الشرعية الدولية وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه. وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

25 مايو 2022

دولة الكويت تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع الولايات ...

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية جراء مقتل عدد من التلاميذ ومعلماً في مدرسة ابتدائية بمدينة يوفالدي في ولاية تكساس. وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى الولايات المتحدة الأمريكية قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا.

15 مايو 2022

القنصلية العامة لدولة الكويت في نيويورك تناشد الطلبة ...

ناشدت القنصلية العامة لدولة الكويت في نيويورك الطلبة والمواطنين الابتعاد عن موقع حادث إطلاق النار الذي وقع مساء أمس السبت في مدينة بوفالو بولاية نيويورك الامريكية والذي راح ضحيته 13 شخصاً بين قتلى وجرحى. وطالبت القنصلية الالتزام بالتعليمات التي تصدرها السلطات المحلية بهذا الخصوص. وفيما أكدت القنصلية أنها تتابع عن كثب مع السلطات المحلية حيثيات الحادث، طمأنت بأنها لم تتلق أية معلومات حول تعرض أي من مواطنيها لضرر في هذا الحادث. ودعت الطلبة والمواطنين الى التواصل معها في حال حدوث اي طارئ على مدار الساعة عبر هاتف الطوارئ التابع لها على الرقم 19172426688+.

14 مايو 2022

بيان بشأن تسليم سفارة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية ...

تود الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية التنويه للسادة المواطنين الكرام بأن سفارة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى دولة الكويت سوف تقوم بتسليم جوازات رعاياها بعد تجديدها إبتداءً من يوم غد الأحد 15 مايو 2022 حتى يوم الخميس الموافق 19 مايو 2022 وذلك في مقر نادي اليرموك الرياضي الكائن في منطقة مشرف، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا. علمًا بأن تسليم الجواز الجديد سوف يقتصر فقط على صاحب العلاقة أو الكفيل، مصطحبين معهم جواز السفر القديم أو إيصال التسليم .

13 مايو 2022

دولة الكويت تعلن الحداد الرسمي على وفاة المغفور ...

أعلن مجلس الوزراء الكويتي الحداد الرسمي في دولة الكويت وتعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما اعتبارا من اليوم الجمعة حدادا على وفاة المغفور له بإذن الله تعالى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس في تصريح له "بقلوب خاشعة مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقى مجلس الوزراء نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان." وأضاف الفارس أن مجلس الوزراء أكد أن دول مجلس التعاون الخليجي والأمتين العربية والإسلامية قد فقدت قائدا من قادة النهضة والتغيير بما كان له من رؤية ثاقبة ورغبة في التطوير كان لها الأثر في تحقيق الإنجازات الهائلة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عهده الميمون وبلوغها المكانة المرموقة التي تتمتع بها. وذكر أنه إزاء هذا المصاب الجلل فإن دولة الكويت وباسم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما والشعب الكويتي تتقدم بخالص العزاء والمواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حكومة وشعبا. وقال إن حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه أمر بإعلان الحداد الرسمي وتعطيل جميع الوزارات و الدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما اعتبارا من اليوم الجمعة حدادا على وفاة المغفور له بإذن الله تعالى. وسأل المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجزيه عما قدمه لأمته خير الجزاء.

13 مايو 2022

‏بيان بشأن الهجوم الإرهابي الجبان الذي إستهدف نقطة ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الإرهابي الجبان الذي إستهدف نقطة أمنية شمال سيناء في جمهورية مصر العربية الشقيقة و الذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من منتسبي القوات الأمنية. وتجدد الوزارة تضامن دولة الكويت مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ودعمها لكافة الجهود والإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها وإستقرارها لمواجهة التطرف والإرهاب. وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى ذوي الضحايا وإلى قيادة وحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

30 إبريل 2022

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين للتفجير ...

تعرب وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي إستهدف مسجداً في مدينة كابل بجمهورية أفغانستان الإسلامية والذي أدى إلى مقتل وجرح العشرات.   وفي الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في رفض مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة، المناقضة لكل المباديء والقيم والأعراف الدينية والإنسانية، لتجدد دعوتها للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه، مقدمة خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

20 إبريل 2022

دولة الكويت ترحب بأداء فخامة رئيس مجلس القيادة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن ترحيب دولة الكويت بأداء فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة رشاد محمد العليمي والسادة أعضاء المجلس اليمين الدستورية أمام مجلس النواب يوم الثلاثاء 19 أبريل 2022 وبدء مرحلة تاريخية مهمة في تاريخ اليمن. وتقدمت الوزارة بخالص التهاني إلى فخامة رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي بانطلاق هذه الخطوة التاريخية والهامة مؤكدةً دعم دولة الكويت للمجلس الرئاسي في إنجاز مهامه في إنهاء الأزمة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار. واختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن تمنياتها لمجلس القيادة الرئاسي بالتوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسئولياته الوطنية في صيانة أمن واستقرار وسيادة اليمن وتحقيق آمال وتطلعات شعبه الشقيق.

19 إبريل 2022

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين للإساءة ...

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للإساءة المتعمدة للقرآن الكريم التي اقترفها بعض المتطرفين في السويد بإقدامهم على حرق نسخ من المصحف الشريف في مدينة مالمو في مملكة السويد.  ​وأوضحت الوزارة أن هذه الإساءات تشكل استفزازاً خطيراً لمشاعر المسلمين حول العالم وتحريضاً ضدهم تقوّض قيم التعايش والتسامح. ودعت الوزارة في ختام بيانها المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته لوقف مثل هذه الأعمال المرفوضة والعمل على نشر قيم التسامح والتعايش والحوار ومنع الإساءة لكافة الأديان السماوية.

17 إبريل 2022

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين لإقتحام ...

أعربت ‏وزارة الخارجية عن إدانة  واستنكار دولة الكويت الشديدين لإقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فجر الجمعة 15 أبريل 2022 والذي أسفر عن إصابة و اعتقال المئات من الأبرياء وأوضحت الوزارة أن هذه الاعتداءات تعد تصعيدا خطيرا وانتهاكاً صارخاً لكافة المواثيق والقرارات الدولية ومدعاة لتغذية التطرف والعنف وتقويض إستقرار المنطقة .  ودعت الوزارة المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته في توفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق و الأماكن المقدسة ولجم الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية .

13 إبريل 2022

دولة الكويت والمملكة العربية السعودية تؤكدان حقهما بإستغلال ...

أعلنت وزارة الخارجية بأن دولة الكويت والمملكة العربية السعودية قد اتفقتا بموجب مذكرة التفاهم الموقعة في مدينة الكويت بتاريخ 27 ربيع الآخر 1441 هـ الموافق 24 ديسمبر 2019 م على الإسراع في تطوير واستغلال حقل الدرة، وبتاريخ 18 شعبان 1443 هـ الموافق 21 مارس 2022م اتفق سمو وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في دولة الكويت في محضر الاجتماع الموقع بينهما على العمل لاستغلال حقل الدرة الواقع في المنطقة المغمورة المقسومة، وتؤكد كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية على حقهما في استغلال الثروات الطبيعية في هذه المنطقة، وعلى استمرار العمل لإنفاذ ما تم الاتفاق عليه بموجب المحضر الموقع بينهما بتاريخ 21 مارس 2022م. وفي هذا الصدد سبق أن وجهت كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الدعوات للجمهورية الإسلامية الإيرانية للتفاوض حول تعيين الحد الشرقي للمنطقة المغمورة المقسومة ولم تلبي تلك الدعوات، وتجدد كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية كطرف تفاوضي واحد دعواتهما الجمهورية الإسلامية الإيرانية لعقد هذه المفاوضات.

12 إبريل 2022

دولة الكويت تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع جمهورية ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع جمهورية الفلبين الصديقة جراء الفيضانات التي اجتاحت عدداً من الأقاليم وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات. وأعربت الوزارة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى جمهورية الفلبين قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

7 إبريل 2022

دولة الكويت تعلن عودة سفيرها لدى جمهورية لبنان ...

أوضحت وزارة الخارجية في بيان لها إنه في ضوء التجاوب اللبناني مع المبادرة الكويتية الخليجية و إستجابةً للمناشدات التي أطلقتها القوى السياسية الوطنية المعتدلة في لبنان، وتفاعلاً مع الإلتزام الذي قطعه رئيس الوزراء في جمهورية لبنان الشقيقة ‏بإتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبه لتعزيز التعاون مع دولة الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووقف كافة الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية التي تمس دول مجلس التعاون الخليجي، فإن دولة الكويت تعلن عودة سفيرها لدى جمهورية لبنان الشقيقة. ‏وتؤكد الوزارة على أهمية جمهورية لبنان وعودتها إلى محيطها العربي بكافة مؤسساتها وأجهزتها الوطنية معربة عن الأمل بأن يعم الأمن والسلام لبنان.

7 إبريل 2022

دولة الكويت ترحب بإعلان رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن ترحيب دولة الكويت بالإعلان الذي أصدره رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة بإنشاء مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية وتفويضه كامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية. ‏ وأكدت الوزارة دعم دولة الكويت لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له في تحقيق أهدافه وممارسة دوره المناط به انطلاقاً من موقفها الثابت وسعيها الدائم لدعم الاستقرار في اليمن الشقيق للتوصل إلى حل سياسي شامل بما يحقق الأمن والسلام والاستقرار والتنمية لليمن وشعبة الشقيق.

3 إبريل 2022

دولة الكويت تعرب عن ترحيبها بإعلان المبعوث الخاص ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن ترحيب دولة الكويت بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن التوصل إلى هدنة ووقف العمليات العسكرية لمدة شهرين في الداخل اليمني وعلى الحدود اليمنية السعودية حسب الترتيبات التفصيلية المعلنة من المبعوث الخاص وبرعاية الأمم المتحدة. وأكدت الوزارة دعم دولة الكويت الكامل للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية مثمنةً الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام لليمن في التوصل إلى هذه الهدنة، التي تأتي متوافقة مع المبادرة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية الشقيقة لإنهاء الأزمة اليمنية في مارس 2021، وقرار التحالف العربي بالتجاوب السريع مع الهدنة المعلنة. وأكدت الوزارة على أهمية هذة الخطوة في تهيئة الأجواء للأطراف اليمنية للدخول في المشاورات السياسية وصولاً الى الحل السياسي المنشود وفق المرجعيات الدولية المتفق عليها. وتمنت الوزارة في ختام بيانها النجاح لتلك الجهود وبما يحقق أمن وسيادة اليمن وطموحات شعبة الشقيق والإستقرار في المنطقة.

29 مارس 2022

تصريح معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ...

أوضح معالي الشيخ/ د. أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية، بأن ما ذكره خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية الفرنسي بشأن حقل الدرة المقصود فيه هو مفاوضات الجرف القاري باعتبارها مفاوضات ثلاثية كويتية سعودية إيرانية لترسيم حدود الجرف القاري بين الدول الثلاث، مؤكداً أن إيران ليست طرفاً في حقل الدرة، فهو حقل كويتي سعودي خالص وأن لدولة الكويت والمملكة العربية السعودية وحدهما حقوقاً خالصة في استغلال واستثمار هذا الحقل، وذلك وفق الاتفاقيات المبرمة بين الدولتين

21 مارس 2022

دولة الكويت تدين الإعتداءات الإرهابية التي قامت بها ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات الإعتداءات الإرهابية الخطيرة التي قامت بها مليشيا الحوثي بإستهداف المدنيين الأمنين وبعض الأعيان المدنية والمنشأت الاقتصادية الحيوية في المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة على مختلف مناطق المملكة. وأوضحت وزارة الخارجية أن إستمرار هذه الأعمال الإرهابية على المناطق المدنية والمنشأت والمرافق الاقتصادية في عدد من مناطق المملكة لايستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة فحسب وإنما يستهدف أيضاً الإضرار بإمدادات الطاقة العالمية والتأثير على الاقتصاد العالمي والملاحة البحرية ويعد كذلك إنتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وفيه تقويض لأمن المملكة والمنطقة بأسرها الأمر الذي يتطلب تحركاً سريعاً من المجتمع الدولي لردع مثل هذه الأعمال الإرهابية المجرمة ومحاسبة مرتكبيها. وإختتمت الوزارة بالتأكيد على وقوف دولة الكويت الثابت والتام الى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها ، معربة عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

13 مارس 2022

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها للهجوم الصاروخي ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الصاروخي الذي استهدف مدينة أربيل في كردستان العراق والذي أدى إلى خسائر مادية وبشرية . ‏وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت مع جمهورية العراق الشقيق وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها .

25 فبراير 2022

دولة الكويت تعرب عن رفضها القاطع لإستخدام القوة ...

تعرب دولة الكويت عن رفضها القاطع لاستخدام القوة أو التهديد أو التلويح بها في العلاقات بين الدول، وإذ تتابع بقلق وأسف بالغين تدهور الأوضاع وارتفاع حدّة توترها في أوكرانيا، لتؤكد على أهمية الالتزام بالمبادئ الراسخة في القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة التي تحكم العلاقات بين الدول والقائمة على احترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية، ومبادئ حسن الجوار وحل المنازعات بالطرق السلمية. ودولة الكويت إذ تشدّد على ضرورة احترام استقلال وسيادة أوكرانيا، لتؤكد دعمها الكامل لكافة الجهود الدولية الرامية إلى التهدئة وخفض التصعيد وضبط النفس وتسوية الخلافات الدولية بالوسائل السلمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم.

12 فبراير 2022

وزارة الخارجية تدعو المواطنين الكويتيين الى تأجيل سفرهم ...

دعت وزارة الخارجية في بيان لها المواطنين ‏الكويتيين الراغبين بالسفر إلى أوكرانيا تأجيل سفرهم في الوقت الراهن ، كما دعت الوزارة المواطنين المتواجدين هناك إلى المغادرة حفاظاً على سلامتهم والتواصل مع السفارة في كييف على هواتف الطوارئ التالية: +380 63 665 0066 +380 (63) 503 09 66 +380639566664

28 يناير 2022

دولة الكويت والولايات المتحدة تجددان الالتزام بأمن المنطقة ...

جددت دولة الكويت والولايات المتحدة التزامهما المشترك بتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة وتعزيز المصالح المشتركة.    جاء ذلك في البيان المشترك الصادر عن الجولة الخامسة من الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ودولة الكويت الذي افتتحه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح في 26 يناير 2022 في العاصمة واشنطن.    وقال البيان إن الجانبين أكدا مجددا الالتزام بأمن المنطقة واستقرارها وتعزيز المصالح المشتركة بما في ذلك التعاون الدفاعي والأمن السيبراني والتجارة الثنائية والاستثمار ومكافحة تحديات الصحة وتغير المناخ وتسهيل السفر ودعم الشراكات التعليمية والثقافية والنهوض بحقوق الإنسان وتمكين المرأة.    وأشار إلى أن الوزيرين تطرقا إلى العلاقات القوية والثابتة المستمرة منذ ستة عقود بين الولايات المتحدة ودولة الكويت مستذكرين حلول الذكرى الثلاثين لتحرير دولة الكويت من خلال عملية عاصفة الصحراء في عام 2021 .    وأضاف أن الولايات المتحدة ودولة الكويت ناقشتا الأولويات العالمية والإقليمية المشتركة لا سيما في ظل رئاسة دولة الكويت لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بالإضافة إلى التعاون التنموي بشأن أولويات التمويل العالمي من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.    وأوضح أنه تحقيقا لهذه الغاية أشاد الطرفان بالمناقشات الفنية المتقدمة بين الوكالة التنمية الدولية الأمريكية والصندوق الكويتي بشأن مقترح للتعاون لدعم الانتعاش الاقتصادي في اليمن.    وفيما يتعلق بالعراق قال البيان إن البلدين شددا على أهمية وجود حكومة عراقية مستقرة خالية من النفوذ الأجنبي وأعربا عن دعمهما لإحراز تقدم في حل قضايا الحدود البحرية.    وأشاد البيان بالدعم السخي الذي قدمته دولة الكويت لربط العراق بشبكة الكهرباء في دول مجلس التعاون الخليجي.    وبشأن الملف السوري قال البيان إن البلدين أكدا الحاجة على التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 (2015) لإنهاء الصراع السوري وتحقيق الاستقرار الدائم هناك.    وجددتا الولايات المتحدة ودولة الكويت في البيان باعتبارهما شريكين رئيسيين في التحالف العالمي لهزيمة ما يسمى بتنظيم (داعش) التزامهما بهزيمته والوقوف معا ضد نفوذ إيران المزعزع للاستقرار.    وفي الملف اليمني أكدت الحكومتان الأمريكية والكويتية ضرورة إحلال السلام في اليمن وضمان التدفق الحر للمساعدات الإنسانية للشعب اليمني.    وفي الملف الأفغاني أشاد الولايات المتحدة بدعم دولة الكويت السخي في نقل المواطنين الأمريكيين وغيرهم من أفغانستان.     وبشأن العلاقات الثنائية أعرب البلدين عن تقديرهما للشراكة الدفاعية الثنائية الدائمة ودعم دولة الكويت الطويل في استضافة القوات الأمريكية.    وأضاف أن الحكومتين تسعيان إلى مستقبل آمن ومستقر للمنطقة من خلال التحديث المستمر للقوات المسلحة الكويتية والشراكة القوية مع الولايات المتحدة.    ولفت إلى أن الجانبين ناقشا التهديدات في المنطقة وسبل تعزيز الشراكة الدفاعية وذلك من خلال التعاون المستمر في التحديث والاستدامة والتدريب والتمارين والعمليات.    وأوضح أن البلدين جددا تأكيد أهمية العمل معا لمكافحة تمويل الإرهاب.    وأضاف أن الولايات المتحدة أعربت عن تقديرها لالتزام دولة الكويت المستمر بتعزيز ممارسات مكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب من خلال زيادة تبادل المعلومات والتشاور مع وزارة العدل الأمريكية ودعم العمل المشترك ضد ممولي الإرهاب من خلال المحافل المتعددة الأطراف بما في ذلك مركز استهداف تمويل الإرهاب.    وتابع أن الولايات المتحدة ودولة الكويت أعربتا عن دعمهما لزيادة تبادل المعلومات لتحسين فحص الركاب والبضائع لمواجهة التهديدات العالمية بعد التوقيع على خطاب نوايا بشأن التعاون في مجال الأمن السيبراني في عام 2018.    وأشار إلى أن الجانبين أكدا أنهما يواصلان العمل على تعزيز قدرة الدفاع الإلكتروني في دولة الكويت وخاصة بالنسبة للمؤسسات المالية والبنية التحتية الحيوية وأن كلا البلدين يتطلع إلى العمل على خطة عمل للأمن السيبراني مع مركز الكويت الوطني للأمن السيبراني في دولة الكويت.    ولفت إلى أن الجانبين أشادا بورش عمل التبادل وبناء القدرات التي تقودها وزارة العدل الأمريكية لمساعدة المحققين والمدعين العامين الكويتيين على منع وملاحقة النشاط الإجرامي في الفضاء الإلكتروني.    وأكدت دولة الكويت عزمها الانضمام إلى شبكات الخبراء الدولية لتسهيل حفظ الأدلة الإلكترونية ذات الصلة بالتحقيق والملاحقة القضائية في النشاط الإجرامي.    كما أكدت دولة الكويت التزامها بتدعيم وتقوية برنامج المعهد الدولي للعدالة وأنشطته من خلال التبرع بمبلغ 200 ألف يورو لتغطية المسؤولية المستقبلية ودعم المؤسسة نفسها، تقديراً لتعاون البلدين.    وأقر الجانبان بأن تعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع الأشخاص يقوي العلاقات الثنائية ويعزز الأمن القومي لكلا البلدين.    وأكد الجانبان كذلك أهمية حماية الحريات الأساسية وتوسيع حقوق العمال فيما اعربا عن التطلع إلى استمرار جهود دولة الكويت في النهوض بحقوق المرأة وكذلك افتتاح ملجأ الكويت للعنف الأسري (مركز الفنر).    وعلاوة على ذلك رحبت دولة الكويت بانتخاب الولايات المتحدة لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة معربة عن التطلع إلى فرصة العمل معا بالشراكة مع الولايات المتحدة خاصة وأن دولة الكويت مرشحة حاليا لعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة 2024-2026.    وأشاد كلا البلدين بالعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية التي تهدف إلى تعزيز الاستثمار الاستراتيجي المتبادل في البنية التحتية والطاقة المتجددة والتكنولوجيا.    وأشادت الولايات المتحدة بدولة الكويت لما حققته من تقدم في حماية الملكية الفكرية فيما أعرب الجانبان عن التزام كل منهما بالعمل معا على الأمن الصحي العالمي والتأهب للوباء والاستجابة لها.    ووقع الجانبان مذكرة تفاهم بشأن الوقاية من التهديدات البيولوجية واكتشافها والحد منها.    وبشأن ملف تغير المناخ أكدت دولة الكويت والولايات المتحدة الالتزام بالتصدي لتغير المناخ تحت مظلة اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (UNFCC) والتعاون على تعزيز جهود تنفيذ اتفاقية باريس التي تهدف إلى وضع حد للارتفاع في درجات الحرارة وابقائها عند 1,5 درجة مئوية وذلك من خلال تعزيز تسريع العمل على النحو الذي دعا إليه ميثاق غلاسكو للمناخ الى جانب المساهمات الطموحة المحددة وطنيا.    كما قررت الولايات المتحدة ودولة الكويت تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي.    وأكدت الولايات المتحدة ودولة الكويت كذلك مجددا التزامهما بالأمن والسلامة والرفاهية والمعاملة العادلة بموجب القانون لمواطنيهم في دولة الكويت والولايات المتحدة وحول العالم.    ورحب البيان بالتقدم الذي أحرزه كلا البلدين في تقديم الإخطار القنصلي والوصول إلى المواطنين المحتجزين مشيرا إلى التعاون لمنع حالات الاختطاف الدولية للأطفال من قبل الوالدين وحلها وفقا لقوانين وأنظمة كل بلد.    كما رحبت الولايات المتحدة بقرار دولة الكويت لمتابعة الانضمام إلى اتفاقية مجلس أوروبا لنقل السجناء.    وسلط كلا البلدين الضوء على آلاف المواطنين الكويتيين الذين يدرسون حاليا في الولايات المتحدة والجهود الثنائية لتحسين جودة تدريس اللغة الإنجليزية في دولة الكويت وتوسيع نطاق الاستشارات الجامعية وزيادة تواصل الجامعات الأمريكية مع طلاب الكويتيين.    وأشادت الولايات المتحدة ودولة الكويت بالتوسع في عدد الزوار والبرامج الثقافية بما في ذلك التعاون الأخير بين أوركسترا نيويورك العربية وأكاديمية لوياك للفنون المسرحية.    وجددت الولايات المتحدة ودولة الكويت التزامهما بمواصلة زيادة التعاون في جميع المجالات ذات المنفعة العملية للحكومتين والشعبين والتطلع إلى إحراز مزيد من التقدم في هذه المجالات خلال الجولة القادمة من الحوار الذي ستستضيفه دولة الكويت.

24 يناير 2022

دولة الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجمات الإرهابية الجبانة التي شنتها مليشيا الحوثي للطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية ضد المدنيين والأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين. وأوضحت الوزارة أن استمرار استهداف ميليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على تحدي المجتمع الدولي وانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها ، يؤكد خطورة سلوك هذه المليشيات ، مشدّدة على الحاجة الملحّة لتحرك المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين. وأكدت الوزارة وقوف دولة الكويت الكامل إلى جانب شقيقتيها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها لكل ما يتخذانه من خطوات للحفاظ على أمنهما واستقرارهما.

17 يناير 2022

دولة الكويت تعرب عن عن إدانتها واستنكارها الشديدين ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للعدوان الإرهابي الجبان الذي استهداف المناطق المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بطائرات مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي والتي أدت إلى مقتل وجرح عدد من الأبرياء. وأوضحت الوزارة أن استمرار استهداف مليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه الميلشيات وضرورة تحرك المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني وصيانة الأمن والسلم الدوليين. واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت إلى جانب شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

17 يناير 2022

الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تعلن ...

تفيد وزارة الخارجية بأنها تلقت من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ما يفيد بأن التعيين لديها سيكون بآلية الإعلان عن الوظائف الشاغرة على الموقع الرسمي للأمانة العامة ومن خلال رابط إلكتروني سيعلن عنه في حينه، على أن يكون التقديم للوظائف الشاغرة التي سيعلن عنها مباشرة على موقع الأمانة العامة

10 يناير 2022

دولة الكويت تعرب عن ترحيبها بإعلان الأمم المتحدة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن ترحيب دولة الكويت بإعلان الأمم المتحدة تسهيل عملية الحوار بين الأطراف السياسية السودانية بهدف التوصل إلى إتفاق للخروج من الأزمة الحالية وإرساء مسار مستدام نحو الديمقراطية والسلام يعزز الأمن والسلم ويحقق وحدة السودان الشقيق وإستقرارها. وأشادت الوزارة بالجهود التي قامت بها الأمم المتحدة في هذا الشأن ، لاسيما بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الإنتقالية في السودان لإجراء مشاورات سياسية بين كافة الأطراف. واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على دعم دولة الكويت لتلك الجهود الخيّرة ولجمهورية السودان الشقيقة في مساعيها لتحقيق تطلعات شعبها الشقيق في الأمن والإستقرار والتنمية.

5 يناير 2022

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها لإختطاف ميليشيا ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين لإختطاف ميليشيا الحوثي سفينة شحن تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلتها لنقل المعدات الخاصة بتشغيل مستشفى ميداني من جزيرة سوقطرى إلى مدينة جازان ‏في المملكة العربية السعودية. ‏‏وأوضحت الوزارة أن هذا العمل الإجرامي الآثم يأتي إمعاناً من ميليشيا الحوثي في إنتهاك قواعد القانون الدولي وتهديداً خطيراً لخطوط الملاحة الدولية وللتجارة العالمية. ‏واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن لوقف هذه الممارسات الخطيرة لما تشكلة من تهديد للأمن والسلم الدوليين ولحركة التجارة العالميه وخطوط امدادها الملاحية.

28 ديسمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع جمهورية ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع جمهورية بنغلاديش الصديقة جراء الحريق الذي اندلع في عبّارة في نهر شوغاندا جنوب البلاد والذي أدى إلى مقتل وفقدان العشرات . ‏ وأعربت الوزارة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى جمهورية بنغلاديش قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

28 ديسمبر 2021

‏‏دولة الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها محاولات ميليشيا ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر إستهداف مدينة نجران بمقذوفٍ والذي أدى إلى إستشهاد شخصين .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية و أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة يشكل ‏انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

14 ديسمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها و استنكارها و ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر إستهداف مدينة خميس مشيط بصاروخاً بالستياً .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية و أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة يشكل ‏انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

9 ديسمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن تعازيها وتضامنها مع جمهورية ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعازي دولة الكويت وتضامنها مع جمهورية الهند الصديقة جراء تحطم مروحية تابعة للقوات الجوية جنوب الهند والذي أودى بحياة العديد من أفراد القوات المسلحة وبينهم رئيس الاركان العامة للجيش وتمنت الوزارة في ختام بيانها للمصابين الشفاء العاجل

9 ديسمبر 2021

دولة الكويت تؤكد على أهمية القيم والمبادئ التى ...

تؤكد وزارة الخارجية على أن دولة الكويت تشاطر المجتمع الدولي احتفاءه باليوم العالمي لحقوق الإنسان والمقرر له في (العاشر من ديسمبر)، إحياءً لذكرى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان في العام 1948، هذا الإعلان الذي يعتبر من أهم الوثائق التاريخية التي حققها المجتمع الدولي على أرض الواقع في مجال حقوق الإنسان، كفل من خلالها الحقوق وأصّل من خلالها الحريات ونودي عبرها بالمساواة بين الأفراد دون تمييز. هذا وإذ يعتبر الإعلان العالمي لحقوق الإنسان اللبنة الأولى في بناء منظومة واسعة النطاق تحمي الإنسان ومعياراً دولياً يكفل حقوقه، كما أن الاحتفال بالعاشر من ديسمبر، يعتبر فرصة سانحة لإعادة التأكيد على أهمية حقوق الإنسان في بناء المجتمعات ونهضة الأمم، والدعوة إلى إذكاء الوعي ونشر ثقافة حقوق الإنسان التي تركز على احترام كرامة الإنسان وتؤمن بقدراته وتعظم طاقاته وضمان إعمال حقوقه وواجباته.   ونحن نحتفل في هذه المناسبة لابد أن نستذكر الجهود المضنية التي يبذلها المجتمع الدولي أجمع لتجاوز تداعيات جائحة كوفيد -19، وآثارها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية على المجتمعات، والتي أدركت من خلالها دولة الكويت معاناة الدول وحجم المسئولية فشرعت بالوقوف إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية ذات الصلة للتصدي لهذه الجائحة، الأمر الذي يحتم علينا جميعاً بضرورة تضافر الجهود الدولية في مواجهة مثل تلك الأزمات العالمية تحقيقاً للصالح العام وحفاظاً على الإنسان وكرامته. إن دولة الكويت تدرك إيمّا إدراك أهمية حقوق الإنسان في بناء المجتمع وازدهاره، انطلاقا من مبادئها الدستورية وتشريعاتها الوطنية المُستمدة من تعاليم ديننا الحنيف، هذا وإن دولة الكويت لا تألوا جهداً في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح "حفظه الله ورعاه" في تعزيز واحترام وحماية حقوق الإنسان. كما إن دولة الكويت اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير والمبادرات التي تتناغم والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، وخاصةً فيما يتعلق بالحقوق الأساسية وضمان الحق في الحياة والحق في الوصول وتوفير الرعاية الصحية دونما تمييز في حصول كافة الأفراد سواء من المواطنين أو المقيمين على اللقاحات المطلوبة. هذا وإذ تؤكد دولة الكويت على مواصلة جهودها في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والتي تأتي واتساقاً مع الخطة الوطنية للتنمية واعتبارها المحرك الأساسي لتنفيذها، وتدعوا بالوقت ذاته على أهمية التضامن العالمي في تعزيز واحترام حقوق الإنسان دون تمييز.

7 ديسمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها و بأشد ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد امن المملكة ‏العربية الشقيقة عبر إستهداف مدينة الرياض بصاروخاً بالستياً.‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية و أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة يشكل ‏انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني  ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها. واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من  إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

7 ديسمبر 2021

القنصلية العامة لدولة الكويت في اسطنبول تؤكد على ...

اكدت القنصلية العامة لدولة الكويت في اسطنبول اليوم ان وزارة الخارجية تولي اهتمام كبير لقضايا المواطنين بالخارج ومتابعتها مع الجهات المختصة. وأكد القنصل العام لدى اسطنبول محمد فهد المحمد في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الاهتمام البالغ لوزارة الخارجية ومتابعتها لجميع قضايا المواطنين في تركيا معربا عن استعداد القنصلية التام للرد على كافة استفسارات المواطنين وتوجيههم بكافة المجالات وبالاخص فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار وشراء العقارات .     وحول ما يتعلق بمستجدات فيروس كورونا جدد القنصل المحمد دعوته للمواطنين الزائرين والمتواجدين في جمهورية تركيا الصديقة الى ضرورة الالتزام والتقيد بالتعليمات الوقائية والاجراءات الاحترازية الصادرة من السلطات التركية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩ )والمتحور (اوميكرون) وبالتحديد فيما يتعلق بارتداء الكمام والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي .    وحول الخدمات التى تقدمها القنصلية قال المحمد ان القنصلية تقوم بالعديد من الخدمات للمواطنين ابرزها التصديق على المستندات الرسمية واصدار التوكيل بكافة اشكالها المختلفة واصدار شهادات لمن يهمه الامر لتسهيل الحصول على الاقامة في تركيا واصدار وثائق سفر الاظطرارية .                              وفيما يتعلق بدور القنصلية وجهودها اثناء اكبر عملية اجلاء للمواطنين الماضية ثمن المحمد جهود الوزارة والقنصلية معا في اجلاء نحو ٢٥٠٠ مواطنة ومواطن خلال جائحة كورونا حيث وفرت لهم الاقامة المناسبة للمواطنين في الفنادق كما تعاقدت مع كبرى المستشفيات في تركيا لتقديم الخدمات الصحية لهم. واشار القنصل العام بهذا الصدد الى قضية المواطن الكويتي احمد الرشيدي التي حددت المحكمة جلسته الاولى يوم الاربعاء القادم موضحا ان هناك اهتمام كبير وتوجيهات مباشرة من معالي وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور احمد ناصر الصباح ومتابعة من نائب الوزير مجدي الظفيري وذلك من بداية وقوع الحادث المروري الذي نتج عنه وفاة شخص . واكد المحمد على حضوره جلسة المحكمة والتي من المؤمل ان تكون ايجابية في الافراج عن المواطن المحتجز.

1 ديسمبر 2021

وزارة الخارجية تدعو المواطنين الى الإلتزام بما ورد ...

دعت وزارة الخارجية في بيان لها المواطنين الكويتيين إلى الالتزام بما ورد في قرار مجلس الوزراء الموقر بتاريخ 27 نوفمبر 2021 بشأن الإجراءات والضوابط المتعلّقة بظهور متحوّرة جديدة لفايروس كورونا وما سبقها من قرارات لمجلس الوزراء الموقر وبيانات للوزارة ذات الصلة والتي تأتي في إطار حرص الدولة على سلامة مواطنيها. وتهيب الوزارة بالمواطنين الكويتيين تجنّب السفر إلا للضرورة حفاظاً على سلامتهم وتجنباً للإجراءات السريعة والمتغيرة التي تتخذها الدول لمواجهة تداعيات ظهور المتحوّرة الجديدة لفايروس كورونا (أوميكرون). كما تهيب الوزارة المواطنين الكويتيين الذين تضطرهم ظروفهم للسفر في الوقت الراهن إلى الالتزام التام بالاشتراطات الصحية المتعارف عليها وبالإجراءات التي تتخذها الدول لمواجهة انتشار فايروس كورونا ومتحوراته. ودعت الوزارة المواطنين للتواصل مع البعثات الدبلوماسية لدولة الكويت للرد على استفساراتهم ومساعدتهم عند الحاجة.

29 نوفمبر 2021

دولة الكويت تدين وتستنكر إقتحام رئيس الإحتلال الإسرائيلي ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إقتحام رئيس الإحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل الفلسطينية .  وأوضحت الوزارة أن هذا الإقتحام الذي يشكل إستفزازاً لمشاعر المسلمين ‏ومخالفة القرارات الشرعية الدولية وإمعاناً بمحاولة تهويد الحرم الإبراهيمي وتكريس السيطرة عليه واستمراراً لإعتداءات الإحتلال الإسرائيلي على حقوق الشعب الفلسطيني و مقدساته .  وناشدت الوزارة المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لتوفير الحماية للمقدسات وإجبار قوة الإحتلال الإسرائيلي على وقف هذة الإنتهاكات الصارخة و الحفاظ على حرمة الأماكن المقدسة وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق .

29 نوفمبر 2021

وزارة الخارجية تعلن تأجيل الإختبار المقرر لشغل وظيفة ...

أوضحت وزارة الخارجية في بيان لها أنه نظرا للأعداد الكبيرة التي تقدمت بموجب الإعلان لشغل وظيفة ملحق دبلوماسي وقنصلي ورغبة من الوزارة في ترتيب وتنظيم الاختبار المقرر لتلك الأعداد. فقد تقرر تأجيل الاختبار المقرر يوم 7 ديسمبر 2021 لمدة شهر على أن يعقد الاختبار الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق ٨ يناير 2022 في مقر وزارة الخارجية إضافة إلى مقر معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي

22 نوفمبر 2021

‏‏دولة الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها محاولات ميليشيا ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف جنوب السعودية ومطار نجران بأربع طائرات مسيرة .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية و أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة يشكل ‏انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

21 نوفمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها و إستنكارها لإقتحام ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت لإقتحام مليشيا الحوثي مقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في صنعاء و احتجازها لعدد من الموظفين المحليين العاملين في السفارة . وأوضحت الوزارة أن هذا العمل المجرم دولياً يأتي إنتهاكا صارخاً للاعراف الدولية و لقواعد القانون الدولي وإتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية والتي تحرم ‏اقتحام الممتلكات الدبلوماسية وتمنح البعثات الدبلوماسية ومبانيها الحصانة من البحث أو الطلب أو الحجز أو التنفيذ أو غيرها وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت الكامل مع الولايات المتحدة الأمريكية ودعوتها مليشيا الحوثي إلى ضرورة إحترام قواعد القانون الدولي بالإنسحاب الفوري من مقر السفارة وإطلاق سراح الموظفين المحليين المحتجزين.

18 نوفمبر 2021

‏دولة الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها محاولات ميليشيا ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد امن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف مدينة خميس مشيط بطائرتين مسيرتين ومطار أبها بطائرة مسيرة .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية و أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة يشكل ‏انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

18 نوفمبر 2021

وزارة الخارجية تعلن عن تحديد مصير 19 شهيدا ...

صرح رئيس لجنة شؤون الاسرى والمفقودين في وزارة الخارجية السفير ربيع العدساني بأنه تم تحديد مصير 19 شهيدا من الاسرى والمفقودين، وذلك بالتعرف على هوياتهم من خلال استمرار عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية الذي تقوم به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت على الرفات التي تم جلبها من العراق لينضموا الى قائمة شهداء الكويت ممن سبق ان تم الإعلان عن التعرف على رفاتهم وهم: 1. الشهيد بدر مبارك حامد البريعصي 2. الشهيد بدر متعب عبيد المطيري 3.الشهيد حسين علي جاسم الشمري 4. الشهيد خالد دعيج عبد الله الخالدي 5. الشهيد سعد منصور محسن العجمي 6.الشهيد سعود نايف جزاع الديحاني 7. الشهيد سعيد عواض عايد الرشيدي 8. الشهيد صلاح حسين ساير العنزي 9. الشهيد فارس عبد الرحمن فارس المطيري 10. الشهيد فارس محمد دحام العنزي 11. الشهيد فواز بطيحان دغيم المطيري 12. الشهيد محمد حمود عبيد الهوله 13. الشهيد محمد عبد اللطيف عبد العزيز الخراز 14. الشهيد مخلد جبيران شريد الديحاني 15. الشهيد موسى ستار جابر العنزي 16. الشهيد نايف خلف خويدر العنزي 17. الشهيد نايف عواض عايد الرشيدي 18. الشهيد نايف محمل ضيف الله المطيري 19. الشهيد وليد مخلد حامد البريعصي         وقال العدساني أن هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت عام 1990، وقد تم جلب رفاتهم من العراق ضمن رفات الشهداء التي سبق الإعلان عن الاستعراف عليها في شهر نوفمبر 2020 واشهر يناير ومارس ويوليو 2021 وذلك بعد جهود مكثفة تم التوصل من خلالها إلى معلومات تتعلق بمواقع دفن في العراق، وتقديم هذه المعلومات إلى اللجنة الفرعية الفنية المنبثقة عن اللجنة الثلاثية التي قررت فحص المواقع من جانب الفريق الفني العراقي بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتم العثور على رفات هؤلاء الأسرى.    وأكد العدساني أن وزارة الخارجية قامت بإبلاغ ذوي هؤلاء الأسرى فور انتهاء عملية الفحص الجيني بنتائج الاستعراف والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن، كما أكد أن الوزارة حريصة على إبلاغ ذوي الأسرى عن أية معلومات أو بيانات تتوفر بشأن أسراهم باعتبار أن ذلك حقا إنسانيا وقانونيا لهم.    وقال العدساني أن بطولة هؤلاء الشهداء عكست الروح الوطنية التي يتسم بها أبناء الكويت حيث ضحى هؤلاء الشهداء بحياتهم ودافعوا بشرف عن ارض الكويت ونالوا شرف الشهادة فسجلوا أسماءهم بحروف من نور في سجل البطولة والفداء.    وأشاد العدساني بجهود الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية التي تقوم بعملية الاستعراف وتحديد مصير الأسرى. موجها الشكر لهذه الإدارة التي تمارس عملها في التعرف على تلك الرفات في ظروف فنية صعبة تتعلق بحالتها بعد مرور سنوات طويلة على عمليات الدفن في العراق. موجها الشكر لهذه الإدارة التي تمارس عملها في التعرف على تلك الرفات في ظروف فنية صعبة تتعلق بحالتها بعد مرور سنوات طويلة على عمليات الدفن في العراق.    ووجه العدساني الشكر للسلطات العراقية ولأعضاء اللجنتين الثلاثية والفرعية الفنية وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لجهودهم المبذولة من خلال اعمال اللجنة الثلاثية والفرعية الفنية والتي ساهمت في تحديد مصير هؤلاء الأسرى، معربا عن أمله في انتهاء هذه المأساة الإنسانية، ومؤكدا استمرار دولة الكويت في جهودها من أجل تحديد مصير جميع الأسرى الكويتيين ورعايا الدول الأخرى.

16 نوفمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها لإستمرار محاولات ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف مدينة خميس مشيط بطائرة مسيرة .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية و أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة وتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية يشكل ‏انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها.  وإختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

16 نوفمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها لحادث التفجير ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت لحادث التفجير الإرهابي في مدينة ليفربول في المملكة المتحدة الصديقة. وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت مع المملكة المتحدة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها ، مشددةً على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الرافض للعنف والإرهاب بكافة أشكالة.

9 نوفمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن ادانتها و استنكارها إستمرار ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد امن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف مدينة خميس مشيط بطائرة مسيرة وتهديدالملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر بزورق مفخخ .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية و أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة وتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية يشكل ‏انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

3 نوفمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها و استنكارها إستمرار ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد امن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف مدينة جازان بطائرتين مسيرتين .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية و أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة يشكل ‏انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

31 أكتوبر 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها للتفجير الإرهابي ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم السبت عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الإرهابي الجبان الذي إستهدف بوابة مطار عدن الدولي و أدى إلى مقتل وجرح العشرات . ‏وأكدت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره مشددةً على وقوفها إلى جانب الحكومه اليمنيه الشرعية ، مجددةً دعوتها إلى المجتمع الدولي للضغط وصولاً إلى الحل السياسي المنشود الذي يضع حد للأزمة اليمنية وفق المرجعيات المتفق عليها .‏ واختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

30 أكتوبر 2021

دولة الكويت تقرر إستدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية ...

بناء على البيانات الصادرة عن وزارة الخارجية بتاريخ 24 أبريل 2021 و 14 اكتوبر 2021 و 27 اكتوبر 2021، واستنادا على ما يربط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة من جذور تاريخية وروابط عميقة ومصير مشترك، تعلن وزارة الخارجية في بيان لها اليوم أن دولة الكويت قررت استدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى دولة الكويت خلال 48 ساعة، وذلك نظرا لامعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة وباقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى عدم اتخاذ حكومة الجمهورية ‏اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة لآفة المخدرات الى الكويت وباقي دول مجلس التعاون.   ووزارة الخارجية وإذ تأسف لما آلت إليه الأمور، فإنها في ذات الوقت لتؤكد حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في دولة الكويت وعدم المساس بهم.

27 أكتوبر 2021

دولة الكويت تعرب عن إستنكارها ورفضها الشديد للتصريحات ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر 2021 عن إستنكار ورفض دولة الكويت الشديد للتصريحات الإعلامية الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقتان والتي أتهم فيها البلدان الشقيقان بإتهامات باطلة تناقض الدور الكبير والمقدر الذي يقومان به في دعم اليمن وشعبه والتي لم تعكس الواقع الحقيقي للأوضاع الحالية في اليمن وتعتبر خروجاً عن الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية وتغافل عن الدور المحوري الهام للمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.   وقد إستدعت وزارة الخارجية القائم بالأعمال اللبناني السيد/ هادي هاشم وسلمته مذكرة إحتجاج رسمية تتضمن رفض دولة الكويت التام لهذه التصريحات التي تتنافى مع الواقع ولاتمت للحقيقة بصلة وتتعارض مع أبسط قواعد التعامل بين الدول.

25 أكتوبر 2021

‏ دولة الكويت تتابع بقلق واهتمام بالغين تطورات ...

‏أوضحت وزارة الخارجية في بيان لها ان دولة الكويت تتابع بقلق واهتمام بالغين تطورات الأحداث في جمهورية السودان الشقيقة ودعت الوزارة في بيانها كافة الأطراف إلى تغليب الحكمه و ضبط النفس و التهدئة وتجنب التصعيد بما يصون المصالح العليا للسودان و يحفظ أمنه واستقراره و مكتسباته السياسية والإقتصادية ويحقق آمال وتطلعات شعبه الشقيق ويصون وحدته

21 أكتوبر 2021

وزارة الخارجية تعلن عن حاجتها لعدد 25 من ...

تعلن وزاره الخارجية عن حاجتها لعدد ( 25 ) من المتقدمين لشـغل الوظائف في المجال المالي بالوزارة من حملة الدبلوم والشهادة الجامعية ودرجتي الماجستير والدكتوراه في تخصـصـي (المحاسـبة – التمويل) ، وفقا للشروط التالية :- 1.أن لا يتجاوز عمر المتقدم (30) سنة ميلاديه وقت تقديم الطلب 2.أن يكـون المتقـدم حاصـلا علـى الإجـازة الجامعيـة او مـا يعادلهـا او شـهادة الماجستير اوالـدكتوراه فـي التخصصـات المشـار اليهـا أعـلاه بتقـدير عـام جيـد جـدا (بنسـبـه جـيـد جيـدا 80 % أو 2.67 نقطـه فـي سـلم الأربـع نـقـاط) علـى الأقـل مـن جامعـه الكويـت او احـدى الجامعـات الأخـرى المعتـرف بـهـا ومعتمدة من وزاره التعليم العالي. 3.يخضـع المتقـدمين للاختبـار التحريـري وتكـون نسـبة النجـاح فيه (% 80) فما فوق. 4.يخضـع النـاجحون فـي الاختبـار التحريـري الـى اختبار شفوي (المقابلة الشخصية) مـن قبـل لجنه تضع معايير للاختبار الشفوي وتكون نسبة النجاح فيه عن (80%) فما فوق.  5.تكون الأسبقية بالتعيين للحاصلين على أعلى الدرجات. يـتـم تقـديم الطلبـات فـي مقـر وزارة الخارجيـة - معهـد سـعود الناصـر الصـباح الدبلوماسـي الكـويتي – شـارع الخلـيـج العربـي ـ منطقـة شـرق خلال الفترة من 7 نوفمبر إلى 18 نوفمبر ، وذلك مـن الساعة 10 صباحاً و حتى 1 ظهـراً فـي أيـام الـدوام الرسمية  مصطحبين معهم المستندات التالية: -شهادة الجنسية الأصلية وصورة عنها.  -البطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها.  -شهادة الميلاد الأصلية وصورة عنها.  -الشهادة وصورة عنها مبين فيها معدل التخرج وكشف الدرجات، وبالنسبة لخريجي الجامعات الأجنبية يجب أن تكون الشهادة معتمدة وتمت معادلتها من وزارة التعليم العالي، إضافة لشهادة الماجستير وشهادة الدكتوراه معتمدة وتمت معادلتها من وزارة التعليم العالي.  -عدد 4 صور شخصية مقاس 4 × 6. سـوف يخضـع جميـع المتقـدمين المسـتوفين للشـروط الـواردة أعـلاه لاختبـار تحريـري يـعقـد بمقـر معهـد سـعود الناصـر الصـباح الدبلوماسـي الكـويتي - شـارع الخلـيج العربـي ـ شـرق يوم الخميس 2 ديسمبر 2021 ، ويحدد الاختبار الشفوي (المقابلات الشخصية) لاحقاً لمن يجتاز الاختبار التحريري.

21 أكتوبر 2021

وزارة الخارجية تعلن عن حاجتها لعدد 20 من ...

تعلن وزاره الخارجية عن حاجتها لعدد (20) من المتقدمين لشغل الوظائف الخاصة بالترجمة بالوزارة من حمله الشـهادة الجامعية ودرجتي الماجســتير والدكتوراه في تخصص (اللغات الأجنبية)، وفقا للشروط التالية -:  1.أن لا يتجاوز عمر المتقدم (30) سنة ميلاديه وقت تقديم الطلب. 2.أن يكـون المتقـدم حاصـلا علـى الإجـازة الجامعيـة او مـا يعادلهـا او شـهادة الماجستير او الدكتوراه فـي التخصصـات المشـار اليهـا أعـلاه بتقـدير عـام جيـد جـدا (بنسـبـه جـيـد جيـدا 80 % أو 2.67 نقطـه فـي سـلم الأربـع نـقـاط) علـى الأقـل مـن جامعـه الكويـت او احـدى الجامعـات الأخـرى المعتـرف بـهـا ومعتمدة من وزاره التعليم العالي.  3.يخضـع المتقـدمين للاختبـار التحريـري وتكـون نسـبة النجـاح فيه (% 80) فما فوق. 4.يخضـع النـاجحون فـي الاختبـار التحريـري الـى اختبار شفوي (المقابلة الشخصية) مـن قبـل لجنه تضع معايير للاختبار الشفوي وتكون نسبة النجاح فيه عن (80%) فما فوق. 5.تكون الأسبقية بالتعيين للحاصلين على أعلى الدرجات. يـتـم تقـديم الطلبـات فـي مقـر وزارة الخارجيـة - معهـد سـعود الناصـر الصـباح الدبلوماسـي الكـويتي – شـارع الخلـيـج العربـي ـ منطقـة شـرق خلال الفترة من 7 نوفمبر 2021 إلى 18 نوفمبر 2021 ، وذلك مـن الساعة 10 صباحاً و حتى 1 ظهـراً فـي أيـام الـدوام الرسمية  مصطحبين معهم المستندات التالية: -شهادة الجنسية الأصلية وصورة عنها.  -البطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها.  - شهادة الميلاد الأصلية وصورة عنها. -الشهادة وصورة عنها مبين فيها معدل التخرج وكشف الدرجات، وبالنسبة لخريجي الجامعات الأجنبية يجب أن تكون الشهادة معتمدة وتمت معادلتها من وزارة التعليم العالي، إضافة لشهادة الماجستير وشهادة الدكتوراه معتمدة وتمت معادلتها من وزارة التعليم العالي.  -عدد 4 صور شخصية مقاس 4 × 6. سـوف يخضـع جميـع المتقـدمين المسـتوفين للشـروط الـواردة أعـلاه لاختبـار تحريـري يـعقـد بمقـر معهـد سـعود الناصـر الصـباح الدبلوماسـي الكـويتي - شـارع الخلـيج العربـي ـ شـرق يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021 ، ويحدد الاختبار الشفوي (المقابلات الشخصية) لاحقاً لمن يجتاز الاختبار التحريري.

14 أكتوبر 2021

سفارة دولة الكويت لدى جمهورية لبنان تهيب بالمواطنين ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية بالمواطنين الكويتيين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية إلتزام الحيطة والحذر والإبتعاد عن مواقع التجمعات والإضطرابات الأمنية في بعض المناطق والتزام مقار السكن و التقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة . كما تدعو السفارة المواطنين المتواجدين حالياً في لبنان الى التواصل معها في حال الحاجة الى اي مساعده او الرغبة بالإستفسار على هواتف الطواريء التالية: 0096171171441 009611792902

8 أكتوبر 2021

معالي وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ...

بسم الله الرحمن الرحيم " يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي"                             صدق الله العظيم                                 ينعي معالي وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وسعادة نائب وزير الخارجية                     وجميع منتسبي وزارة الخارجية                               المغفور له بإذن الله                    السفير/ فيصل الحجي بوخضور مستذكرين بكل الفخر والاعتزاز مناقب الفقيد ومآثره الطيبة ومسيرته الدبلوماسية العطرة التي أفناها خدمةً للكويت ومصالحها. سائلين العلي القدير، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.                                    إنا لله وإنا إليه راجعون

23 سبتمبر 2021

سفارة دولة الكويت لدى النمسا تؤكد التزامها التام ...

‏أكدت سفارة دولة الكويت لدى النمسا التزامها التام بخدمة المواطنين الكويتيين ورعاية مصالحهم .  واوضحت السفارة ردا على ما يتم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي حول تقصيرها في القيام بواجبها تجاه عائلة كويتية إلى أنها ومنذ أن تم إبلاغها بمشكلة العائلة قامت السفارة بواجبها وفق توجيهات الوزارة وتعليماتها الواردة في مرسوم إنشاء وزارة الخارجية ووفق القوانين السائدة في النمسا والتي تفرض اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية احترامها من جميع السفارات وبشكل خاص الإجراءات الخاصة بوباء كوفيد 19 والتي لاتسمح السلطات النمساوية بتجاوزها او كسرها دون أي إستثناء لأي أحد . وأهابت السفارة بمتداولي مثل هذه الأخبار تحري الدقة قبل تداولها.

23 سبتمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها و بأشد ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف  مدينة خميس مشيط  بعدد من الطائرات المسيرة .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة   يشكل ‏انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه  من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

22 سبتمبر 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها لمحاولة الإنقلاب ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت لمحاولة الإنقلاب الفاشلة التي جرت في جمهورية السودان الشقيق  ‏وأكدت الوزارة دعم دولة الكويت لمؤسسات الحكم الإنتقالي في السودان وجهودها في سبيل تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والإستقرار والإزدهار وشددت على رفض كل ما من شأنة عرقلة تلك الجهود

14 سبتمبر 2021

معالي وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ...

بسم الله الرحمن الرحيم يا أيتها النفس المطئنه إرجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي صدق الله العظيم وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ونائب وزير الخارجية وجميع منتسبين الوزارة من دبلوماسيين وإداريين ينعون ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى السفير عادل حمد العيار مستذكرين بكل الإعتزاز والتقدير مسيرة عملة الدبلوماسي في خدمة دولة الكويت ومصالحها سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون

27 أغسطس 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها و استنكارها الشديدين ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار كابل ‏في جمهورية أفغانستان الإسلامية وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.   ‏وشددت الوزارة في بيانها على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الرافض لكافة أشكال العنف والإرهاب والداعي لمضاعفة الجهود الدولية لوأد هذه الأعمال الإجرامية وتخليص البشرية من شرورها.   ‏ وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

25 أغسطس 2021

دولة الكويت تدعو الأشقاء في كل من المملكة ...

‏أوضحت وزارة الخارجية في بيان لها أن دولة الكويت تابعت بأسف بالغ تطورات العلاقات بين الأشقاء في كل من المملكة المغربية و الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.   ودعت الوزارة الأشقاء إلى تغليب لغة الحوار لتجاوز المسائل الخلافية وطي هذه الصفحة بما يعكس حكمة قيادتي البلدين و يجسد ما يربطهما  من وشائج و علاقات ويحقق تطلعات شعبيهما ويعزز الأمن والاستقرار ليكمل الأشقاء دورهما في تعزيز العمل العربي المشترك وما يواجهه من تحديات.

24 أغسطس 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانة و استنكار استمرار ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف  مدينة خميس مشيط بطائرتين مسيرتين .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن استمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة يشكل ‏انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  وإختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه  من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

22 أغسطس 2021

دولة الكويت توافق على عبور 5000 أفغاني ممن ...

أوضحت وزارة الخارجية في بيان لها انه وبناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه فقد تمت موافقة دولة الكويت على عبور 5000 أفغاني ممن سيتم إجلائهم من أفغانستان في طريقهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.   وأضافت الوزارة بأن هذه الموافقة السامية تأتي تقديراً للعلاقات الاستراتيجية بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية وتعزيزاً للتعاون القائم بينهما واستمراراً لدور دولة الكويت الإنساني الداعي إلى أهمية تأمين المرور الآمن للدبلوماسيين والرعايا الأجانب وتيسير عمليات الإجلاء من أفغانستان.

17 أغسطس 2021

دولة الكويت تدعو كافة الأطراف الأفغانية الى ضرورة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها أنها تتابع ببالغ الاهتمام والقلق الأوضاع والتطورات الراهنة في جمهورية أفغانستان الصديقة. ودعت الوزارة كافة الأطراف الأفغانية إلى ضرورة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس حقنا للدماء وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين والخروج الآمن للدبلوماسيين والرعاية الأجانب العالقين، مؤكدة أهمية عمل الجميع معا للحفاظ على أمن واستقرار أفغانستان وحقوق ومكتسبات شعبه الصديق.

15 أغسطس 2021

تهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين الكويتيين بعدم زيارة ...

تهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين الكويتيين بعدم زيارة أفغانستان في الوقت الحالي نتيجة للأوضاع الأمنية الراهنة، وكذلك تدعو المواطنين الموجودون هناك بأهمية مغادرتها فورا. وتؤكد الوزارة استعدادها لتقديم المساعدة والرد على استفسارات المواطنين الكويتيين على هواتف الطوارئ التاليه رقم السفارة في أوزبكستان +998 94 946 66 65  أو السفارة في  باكستان +92 317 5555551

15 أغسطس 2021

دولة الكويت تعلن عن إدانتها واستنكارها و بأشد ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد امن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف  مدينة نجران بصاروخ بالستي .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن استمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة   يشكل ‏انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  وإختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه  من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

15 أغسطس 2021

دولة الكويت تتعاطف مع جمهورية لبنان الشقيق جراء ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأحد عن تعاطف دولة الكويت مع جمهورية لبنان الشقيق جراء انفجار خزان الوقود فجر اليوم في بلدة التليل في عكار شمال لبنان والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات . ‏وشددت الوزارة على تضامن دولة الكويت مع حكومة وشعب جمهورية لبنان الشقيق في هذا الحادث الأليم معربةً عن خالص التعازي وصادق المواساة لاسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .

15 أغسطس 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها و بأشد ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف مدينة خميس مشيط بطائرة مسيرة .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن استمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة يشكل ‏انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  وإختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

4 أغسطس 2021

دعت سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية المواطنين ...

دعت سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية المواطنين الكويتيين المتواجدين في لبنان إلى ضرورة التواصل مع السفارة لتسجيل بياناتهم وذلك بالسرعة الممكنة على هواتف الطوارئ التالية. -    0096171171441 -    009611792902

2 أغسطس 2021

دولة الكويت تؤكد متابعتها للأوضاع التي تشهدها الجمهورية ...

‏أكدت وزارة الخارجية في بيان لها أنها تتابع الأوضاع التي تشهدها الجمهورية التونسية الشقيقة وتعبر عن احترامها لسيادة تونس وثقتها في قدرة القيادة التونسية الشقيقة على تجاوز هذه الظروف الاستثنائية والعبور بتونس بما يحقق آمال وتطلعات شعبها الشقيق بالأمن والاستقرار والإزدهار . ودعت الوزارة في ختام بيانها المجتمع الدولي إلى دعم الجمهورية التونسية ومساندتها في مواجهة تحدياتتها وبشكل خاص الصحية منها .

2 أغسطس 2021

سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية تدعو المواطنين ...

تدعو سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية المواطنين الكويتيين المتواجدين في لبنان الى التزام الحيطة والحذر والإبتعاد عن مواقع التجمعات والإضطرابات الأمنية في بعض المناطق في لبنان والتزام مقار السكن، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى والتقيد بالتعليمات التي تصدرها السلطات المعنية المختصة. كما تدعو السفادة المواطنين الراغبين في السفر إلى لبنان التريث وتأجيل سفرهم . ‏وتدعو السفارة المواطنين الراغبين في المساعدة إلى التواصل معها على هواتف الطوارئ     التالية:961071171441 009611792902

2 أغسطس 2021

دولة الكويت تعرب عن ادانة و استنكار إستمرار ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد امن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة ومصالحها عبر استهداف احدى السفن التجاريه التابعه للمملكة الشقيقة بطائرة مسيرة وطائرة أخرى بإتجاه مدينة خميس مشيط .‏ ‏وأوضحت الوزارة بأن استمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد لا يستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة فحسب وإنما سلامة الملاحة البحرية والتجارة الدولية الأمر الذي يشكل ‏انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات و محاسبة مرتكبيها .  واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها

30 يوليو 2021

القنصلية العامة لدولة الكويت في اسطنبول تدعو المواطنين ...

تهيب القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة اسطنبول المواطنين الكويتيين المتواجدين في جمهورية تركيا الصديقة بضرورة إتخاذ الحيطة والحذر جراء حرائق الغابات التي اشتعلت في العديد من المناطق بجنوب وجنوب غرب جمهورية تركيا.  وتدعو القنصلية العامة المواطنين الكرام باهمية الالتزام واتباع تعليمات السلطات المحلية بهذا الشأن ، والتواصل معها ا للرد على كافة استفساراتهم عبر الأرقام التالية:- 0090212 3511888 00905306902097

30 يوليو 2021

دولة الكويت تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع جمهورية ...

عربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة عن تعاطف دولة الكويت و تضامنها مع جمهورية تركيا الصديقه جراء الحرائق التي طالت الغابات في جنوب تركيا وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص ، اضطرت السلطات معها إلى إخلاء عشرات القرى من السكان. ‏وعبرت الوزارة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب جمهورية تركيا الصديقه وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل وأن تتمكن السلطات المعنية من إخماد هذه الحرائق بالسرعة الممكنة.

28 يوليو 2021

القنصلية العامة لدولة الكويت في شنغهاي تدعو المواطنين ...

تهيب القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة شنغهاي والمقاطعات المجاورة توخي الحيطة والحذر جراء الإعصار المداري (إن-فا) الذي يضرب المدينة ، وتدعو القنصلية العامة المواطنين الى ضرورة الإلتزام بتعليمات السلطات المحلية والتواصل مع القنصلية عند الحاجة للمساعدة على مدار الساعة على رقم الطوارئ التالي 008616621771561

26 يوليو 2021

سفارة دولة الكويت لدى بلجيكا تهيب بالمواطنين المتواجدين ...

أوضحت سفارة دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا بأنه، على ضوء اصدار المعهد الملكي البلجيكي للأرصاد الجوية اليوم الأحد الموافق 25/7/2021 إنذاراً اصفر اللون لكافة المناطق في بلجيكا متنبئاً بأن يصبح الطقس في وقت لاحق بعد ظهر اليوم غير مستقر مع زخات غزيرة وعواصف رعدية، فقد تواصلت السفارة مع كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين في مملكة بلجيكا والمسجلين لديها وحثتهم على مراقبة الأوضاع وعدم مغادرة مقار سكنهم اليوم حتى مرور هذه العاصفة. وتهيب سفارة دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا بالمواطنين الآخرين المتواجدين في العاصمة بلجيكا بضرورة توخي الحيطة والحذر حتى تنجلي هذه العاصفة. وتنصح السفارة المواطنين الكرام بضرورة التقيد بتعليمات الأمن والسلامة التي تصدر من السلطات البلجيكية ومتابعة التطورات أولاً بأول. وتؤكد السفارة أنها على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة الضرورية اللازمة للمواطنين الكرام وعلى مدار الساعة من خلال التواصل على أرقام طوارئ السفارة التالية:- - +32(0)477775801   - +32(0)26477950

26 يوليو 2021

دولة الكويت تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع جمهورية ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع  جمهورية الهند الصديقة  جراء الفيضانات المدمرة والإنهيارات الأرضية التي طالت ولاية ماهاراشترا وأدت إلى وقوع عشرات من الضحايا والمصابين إضافة إلى عشرات من المفقودين .  وعبرت الوزارة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة  وشعب جمهورية الهند  الصديقة وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل

25 يوليو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانة و استنكار استمرار ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم  عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات لإستمرار تهديد أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستهداف المدنيين والمناطق المدنية فيها وإستقرار المنطقة من قبل مليشيا الحوثي عبر اطلاق عدد من الطائرات المسيرة بإتجاه المناطق الجنوبية وصاروخاً بالستياً بإتجاه جازان . وأوضحت الوزارة أن مثل هذه الممارسات العدوانية والإصرار عليها وتجاهل جهود المجتمع الدولي لإنهاء الصراع الدائر في اليمن واستهداف المدنيين تشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني الأمر الذي يتطلب  تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لمحاسبة مرتكبيها. ‏واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه  من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

21 يوليو 2021

وزارة الخارجية تدعو كافة المواطنين الكويتيين الراغبين في ...

‏دعت الادارة القنصلية في وزارة الخارجية كافة المواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر إلى إندونيسيا في الوقت الراهن تأجيل سفرهم وذلك نظرا للوضع الصحي المتأزم جراء تفشي فيروس كورونا وسرعة إنتشار العدوى وإتخاذ ‏السلطات المعنية إجراءات للحد من انتشار الفايروس . ‏كما دعت الادارة القنصلية المواطنين الكويتيين المتواجدين في إندونيسيا إلى مغادرتها فورا حفاظا على سلامتهم ،  والتواصل مع سفارة دولة الكويت في جاكرتا على أرقام هواتف الطوارئ التاليه ؛- 006281513252597 006281281813758  006281515151511 في حال الإستفسار أو الحاجة الى أي مساعدة .

21 يوليو 2021

دولة الكويت تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع جمهورية ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعاطف  دولة الكويت وتضامنها مع  ‏جمهورية الصين الشعبية الصديقة  جراء الفيضانات المدمرة التي طالت مدينة تشنغتشو وأدت إلى وقوع عشرات من الضحايا والمصابين إضافة إلى تشريد آخرين من منازلهم. وعبرت الوزارة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة  وشعب جمهورية الصين الشعبية  الصديقة وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

17 يوليو 2021

دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع كل من ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تضامن دولة الكويت وتعاطفها مع جمهورية المانيا الاتحادية و مملكة بلجيكا و مملكة هولندا ودوقية لكسمبورغ جراء الفيضانات المدمرة التي طالت مناطق من تلك الدول وأدت إلى وقوع عشرات من الضحايا والمصابين إضافة إلى تشريد آخرين من منازلهم . وعبرت الوزارة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومات وشعوب هذه الدول الصديقة وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .

17 يوليو 2021

دولة الكويت تنفي ماتناقلته بعض مواقع التواصل الإجتماعي ...

نفت وزارة الخارجية نفيا قاطعا صحة ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول لوبي مزعوم لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يقوم بالتحريض على دولة الكويت .   وأشادت الوزارة بمستوى التنسيق المستمر بين بعثة دولة الكويت وبعثة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الدبلوماسية في بروكسل وسعيهما المشترك للعمل معاً في خدمة البلدين وسياستهما الخارجية والذي يأتي انعكاساً للعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين وقيادتهما وشعبيهما الشقيقين .

11 يوليو 2021

رئيس لجنة شؤون الاسرى والمفقودين في وزارة الخارجية ...

صرح رئيس لجنة شؤون الاسرى والمفقودين في وزارة الخارجية السفير ربيع العدساني بأنه تم تحديد مصير 10 شهداء من الاسرى والمفقودين، وذلك بالتعرف على هوياتهم من خلال عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية المستمرة الذي تقوم به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت على الرفات التي تم جلبها من العراق لينضموا الى قائمة شهداء الكويت ممن سبق ان تم الإعلان عن التعرف على رفاتهم وهم: 1.  الشهيد خلف سلامة يالوس العنزي 2.  الشهيد شافي مهدي مزعل السبيعي 3.  الشهيد عبد المحسن مصطفى راضي القلاف 4.  الشهيد عدنان احمد راشد الخلف 5.  الشهيد علي امان بطي المفضي 6.  الشهيد عماد محمد إبراهيم البناي 7.  الشهيد محمد سالم براك الصواغ 8.  الشهيد ناجي فهد جعفر عبد الله 9.  الشهيد ناصر فالح عايض الرشيدي 10.الشهيد ناصر محمد فرج العنزي      وقال العدساني أن هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت عام 1990، وقد تم جلب رفاتهم من العراق ضمن رفات الشهداء التي سبق الإعلان عن الاستعراف عليها في شهر نوفمبر 2020 وشهري يناير ومارس 2021 الماضيين. وذلك بعد جهود مكثفة تم التوصل من خلالها إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق، وتقديم هذه المعلومات إلى اللجنة الفرعية الفنية المنبثقة عن اللجنة الثلاثية التي قررت فحص الموقعين من جانب الفريق الفني العراقي بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتم العثور على رفات هؤلاء الأسرى.     وأكد العدساني أن وزارة الخارجية قامت بإبلاغ ذوي هؤلاء الأسرى فور انتهاء عملية الفحص الجيني بنتائج الاستعراف والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن، كما أكد أن الوزارة حريصة على إبلاغ ذوي الأسرى عن أية معلومات أو بيانات تتوفر بشأن أسراهم باعتبار أن ذلك حقا إنسانيا وقانونيا لهم.      وأشاد العدساني ببطولات هؤلاء الأسرى الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الكويت وضربوا مثالا رائعا في الوطنية والفداء وسجلوا أسماءهم في سجل الشرف والبطولة بعد أن واجهوا الموت بكل شجاعة وبسالة من أجل الكويت والكويتيين متضرعا الى الباري عز وجل ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان.     ووجه العدساني الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية والتي تساهم مساهمة فعالة في تحديد مصير أسرى الكويت من خلال عمليات الاستعراف على الرفات التي يتم جلبها من العراق برغم الصعوبات التي تواجه هذه الإدارة أمام حالة أي رفات في ظل مرور هذه السنوات الطويلة على عمليات الدفن، مشيدا بتصميم هذه الإدارة على الكشف عن مصير كل أسير مهما كانت الجهود والإمكانيات التي يحتاجها هذا العمل الإنساني والوطني. مؤكدا استمرار عمليات الاستعراف على الرفات التي سبق جلبها من العراق والإعلان عن هوية من يتم الاستعراف على رفاته.     كما توجه بالشكر للسلطات العراقية ولأعضاء اللجنتين الثلاثية والفنية الفرعية وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لجهودهم المبذولة من خلال اعمال اللجنة الثلاثية والفنية الفرعية والتي ساهمة في تحديد مصير هؤلاء الأسرى، معربا عن أمله في انتهاء هذه المأساة الإنسانية، ومؤكدا استمرار دولة الكويت في جهودها من أجل تحديد مصير جميع الأسرى الكويتيين ورعايا الدول الأخرى.

10 يوليو 2021

سفارة دولة الكويت في لندن تنفي تورط مواطنين ...

نفت سفارة دولة الكويت في لندن صحة ما تردد يوم أمس حول تورط مواطنين كويتيين في جريمة قتل في لندن. ‏وأوضحت السفارة بأنها قد تابعت عن كثب التحقيقات التي أجريت و أن القضية لا تعدو عن كونها قضية شجار كان ‏أحد أطرافها مواطن كويتي تم اطلاق سراحه مؤخراً.

10 يوليو 2021

وزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الذي إستهدف أفراد بعثة الأمم المتحدة في مالي وأدى إلى إصابة عدد منهم . ‏وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب ،  معربةً عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

10 يوليو 2021

وزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الانتحاري الذي استهدف قائد شرطة إقليم بنادر في العاصمة الصومالية مقديشو وادى الى مقتل وجرح عدد من عناصر الشرطة . ‏وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب ،  معربةً عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .

8 يوليو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها لحادث إغتيال ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الخميس عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لحادث الإغتيال الإجرامي الذي إستهدف رئيس جمهورية هاييتي جوفينيل مويس، معربة عن تضامنها مع جمهورية هاييتي، وتعازيها لأسرة الرئيس الراحل ولحكومة والشعب الهاييتي الصديق.

7 يوليو 2021

دولة الكويت تعرب عن دعمها وتأييدها للحقوق المائية ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن استمرار دعم دولة الكويت و تأييدها للحقوق المائية المشروعه لجمهورية مصر العربية  و جمهورية السودان الشقيقتين . وأشادت الوزارة في الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية و جمهورية السودان لإحتواء الأزمة ومطالبتهما بحلها وفق قواعد القانون الدولي ، مؤكدة دعم دولة الكويت للجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد حل لهذه المسألة الهامة والحساسة وإنهائها ،  مشددة على ضرورة أن يكثف المجتمع الدولي جهوده بالتوافق مع الاتحاد الأفريقي ‏وجامعة الدول العربية لمباشرة التفاوض بين مصر والسودان وأثيوبيا بما يمكن من الوصول إلى حل يتوافق مع مبادئ القانون الدولي والإتفاقيات الدولية وبما يحفظ  ومصالح وحقوق الدول الثلاث ودول حوض النيل ويحقق طموح شعوب المنطقة من خلال الوصول الى حل دائم وشامل.

2 يوليو 2021

دولة الكويت تشيد بالجهود المتواصلة و المستمرة للمملكة ...

أشادت وزارة الخارجية في بيان لها مساء اليوم بالجهود المتواصلة والمستمرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة لحل الأزمة في اليمن الشقيق.  وأعربت عن ترحيبها باللقاء الذي جمع ممثلي الحكومة اليمنية و المجلس الانتقالي الجنوبي والذي أسفر عن توافق لوقف كافة أشكال التصعيد. واختتمت الوزارة بيانها بتجديد ترحيبها بهذا التوافق داعية الأطراف المعنية  بأهمية استكمال الالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض بغية عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق.

28 يونيو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها و إستنكارها لإستمرار ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الاثنين الموافق 28 يونيو 2021 عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستمرار استهداف المدنيين والمناطق المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل مليشيا الحوثي. وأوضحت الوزارة أن استمرار هذه الاعتداءات الإجرامية الممنهجة تؤكد تحدي ميلشيا الحوثي للقانون الدولي والإنساني وتحديها للمجتمع الدولي وسعيها لرفض وتقويض المساعي الدولية لإيجاد حل سياسي ينهي الصراع الدائر في اليمن. وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بالتحرك السريع والرادع لوقف هذه الأعمال الإجرامية الهادفة للنيل من أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة والمزعزعة لاستقرار المنطقة. وأكدت الوزارة وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

19 يونيو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها و إستنكارها لإستمرار ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم السبت عن إدانة وإستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات ‏إستمرار إستهداف المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعوديةالشقيقة وآخرها عدد من  الطائرات  المسيرة  التي أطلقت على المناطق الجنوبية  من قبل مليشيا الحوثي. ‏وأوضحت الوزارة بأن استمرار هذه الهجمات العدوانية  والإصرار عليها وتصاعد وتيرتها بما تشكله من تهديد لأمن ‏المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة وتحدياً لجهود المجتمع الدولي وتقويضاً لمساعيه الهادفة إلى وضع حد للصراع الدائر في اليمن و انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الانساني والقانون الدولي  تؤكد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لمحاسبة مرتكبيها وفق قواعد القوانيين المشار إليها وبما يحفظ الأمن والسلم الدوليين . ‏واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها وسيادتها.

15 يونيو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانة و إستنكار إستمرار ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأثنين عن إدانة وإستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات ‏إستمرار إستهداف المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعوديةالشقيقة وآخرها سقوط طائرة مسيرة على مدرسة في مدينة عسير إضافة الى مسيرة آخرى على مدينة خميس مشيط من قبل مليشيا الحوثي. ‏وأوضحت الوزارة بأن استمرار هذه الهجمات الإجرامية  والإصرار عليها وتصاعد وتيرتها بما تشكله من تهديد لأمن ‏المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة وتحدياً لجهود المجتمع الدولي وتقويضاً لمساعيه الهادفة إلى وضع حد للصراع الدائر في اليمن و انتهاكاً لقواعد القانون الدولي الانساني والقانون الدولي  تؤكد خطورة تلك الهجمات وتهديدها للأمن والسلم الدوليين الأمر الذي يتطلب تحرك مجلس الأمن الفوري والحاسم لوضع حدٍ لها . ‏واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها وسيادتها.

12 يونيو 2021

دولة الكويت تعرب عن ترحيبها بقرار المملكة العربية ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم السبت عن ترحيب دولة الكويت بقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة قصر أداء مناسك الحج للعام الجاري على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60,000 حاج نظرا لإستمرار تداعيات جائحة كورونا كوفيد-19 و ظهور سلالات جديدة. ‏وأشادت الوزارة في الجهود الكبيرة و المقدرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وحرصها الشديد على  سلامتهم وتسخير كافة الإمكانيات لراحتهم. وأثنت الوزارة على ماتبذلة المملكة الشقيقة من جهود وعلى التقدم والإنجازات العلمية التي  أحرزتها في سبيل مكافحة هذه الجائحة ودعم المنظومة الصحية.

11 يونيو 2021

دولة الكويت ترحب بإنتخاب المجتمع الدولي لدولة الإمارات ...

‏رحبت وزارة الخارجية في بيان لها بإنتخاب المجتمع الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي وأوضحت ‏الوزارة ‏بأن إختيار المجتمع الدولي يعكس الدور البارز الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الإقليمي والدولي بقيادة صاحب السمو ‏الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وأختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن خالص التهاني للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً وتمنياتها بالتوفيق والسداد خلال فترة العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن وبما يحفظ ويعزز الأمن والسلم الدوليين .

11 يونيو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها للهجمات الصاروخية ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجمات الصاروخية التي استهدفت بها ميليشيات الحوثي المدنيين في مدينة مأرب في الجمهورية اليمنيةالشقيقة والتي أدت إلى مقتل و جرح العشرات من الابرياء. و أوضحت الوزارة ان استمرار هذه الهجمات العدوانية و استهداف المدنيين الابرياء و تقويض استقرار المنطقة و تجاهل المساعي الدولية الرامية إلى الوصول إلى ‏الحل السياسي المنشود يؤكد طبيعة النهج العدائي الذي تسلكه هذه الميليشيات و يؤكد الحاجة الملحة لوضح حد له.

7 يونيو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها للهجمات الصاروخية ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين للهجمات الصاروخية التي قامت بها ميليشيا الحوثي في مدينة مأرب في الجمهورية اليمنية الشقيقة ومنها الاعتداء على محطة الوقود والذي أدى إلى مقتل عدد من الأبرياء .وأوضحت الوزارة أن هذه الجرائم تأتي امتداداً للجرائم التي تقوم بها ميليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني الشقيق ودول الجوار وإستقرار المنطقة.

7 يونيو 2021

دولة الكويت تعرب عن أسفها لحادث التصادم بين ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن أسف دولة الكويت البالغ لحادث التصادم المروع بين قطاري ركاب في جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة الذي راح ضحيته عدد من القتلى والجرحى . وأكدت الوزارة تعاطف دولة الكويت مع الأصدقاء باكستان في هذا الحادث المؤسف  معربة عن ‏خالص التعازي وصادق المواساة لجمهورية باكستان الإسلامية الصديقه قيادةً وحكومةً وشعباً ولأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .

30 مايو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها و بأشد ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأثنين عن إدانة وإستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات ‏إستمرار إستهداف المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة وآخرها الطائرة المسيرة التي استهدفت مدينة خميس مشيط من قبل مليشيا الحوثي إضافة الى إستخدام هذه المليشيات الزوارق المفخخة لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية وإمدادات الطاقة الدولية. ‏وأوضحت الوزارة بأن استمرار هذه الهجمات الإرهابية والإصرار عليها وتصاعد وتيرتها بما تشكله من تهديد لأمن ‏المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة وتحدياً للمجتمع الدولي وتقويضاً لجهوده الهادفة إلى وضع حد للصراع الدائر في اليمن و انتهاكاً لقواعد القانون الدولي الانساني والقانون الدولي  تؤكد خطورتها  والحاجه الماسة الى تحركاً  دولياً سريعاً وحاسماً لردعها. ‏واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها وسيادتها.

21 مايو 2021

دولة الكويت ترحب باﻹتفاق الذي تم التوصل إليه ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة ‏عن ترحيب دولة الكويت بالإتفاق الذي تم التوصل إليه لوقف إطلاق النار في غزة.  وأشادت الوزارة بالجهود العربية والدولية المتواصلة والتي قادت إلى التوصل إلى هذا الإتفاق مستذكرة بالتقدير في هذا الصدد جهود جمهورية مصر العربية الشقيقة.  وأكدت الوزارة بأن الإتفاق الذي تم التوصل إليه يعد خطوة في طريق حقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وإنهاء العنف الذي تتحمل مسؤوليتة سلطات الإحتلال الإسرائيلية إلا أن تحقيق سلام وإستقرار دائمين في المنطقة يتطلب تضافر الجهود الدولية لإستئناف عملية السلام في الشرق الاوسط و ضمان إلتزام سلطات الاحتلال  ‏الإسرائيلية بها وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

20 مايو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها إستهداف قوات ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت إستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر جمعية الهلال الأحمر القطري في مدينة غزة والذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأبرياء وإلى تضرر مستشفي حمد بن خليفة للأطراف الصناعية والتأهيل.وأوضحت الوزارة أن استهداف المؤسسات الإنسانية يعد انتهاكاً سافراً للقانون الدولي والقيم الأخلاقية والإنسانية يضاف الى سلسة الإعتداءات الهمجية التي تشنها سلطات الإحتلال على الأهداف المدنية والمدنيين في الأراضي الفلسطينية ،  الأمر الذي يتطلب تدخل المجتمع الدولي لإدانتها ووضع خد لها.

17 مايو 2021

وزارة الخارجية تعرب عن رفضها القاطع لمابدر عن ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن رفضها القاطع وإستهجانها الشديد لما بدر عن السفير مارتن دوفراك، سفيرجمهورية التشيك لدى دولة الكويت على حسابه الشخصي في موقع إنستغرام. وأوضحت الوزارة بأن ذلك التصرف المرفوض وما يشكله من إساءه بالغة للمشاعر في دولة الكويت على المستويين الرسمي والشعبي لا يتناسب وطبيعة الوظيفة الدبلوماسية ويتعارض مع الأعراف الدبلوماسية ونصوص إتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية. وأشارت الوزارة في بيانها بأنها قد إستدعت صباح اليوم الاثنين سفير جمهورية التشيك لدى البلاد وتم خلال اللقاء الإعراب عن الرفض القاطع لتلك التصرفات التي تتعارض وطبيعة وظيفته الدبلوماسية، وقد أعرب السفير عن أسفه البالغ لدولة الكويت حكومةً وشعباً، مشيراً بأن ما وقع فيه يعد خطأ غير مقصود، مؤكداً بأنه سلوك شخصي ولا يمثل موقف حكومته تجاه الوضع المؤسف في فلسطين، مشيراً إلى أنه قد تم سحب الصورة التي أثارت الإستياء وأن سفارته قد أصدرت بيان أكدت خلاله أن ذلك التصرف لا يمثل موقف حكومة جمهورية التشيك ويعد تصرفاً شخصياً. والوزارة مستمرة بقيامها بالإجراءات اللازمة من منطلق عدم السماح بتجاوز الأعراف الدبلوماسية أو نصوص اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية بين الدول،  ولا تقبل الخوض فيما هو خارج المهام الموكلة لأي بعثة دبلوماسية في الكويت.

15 مايو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها للهجوم اﻹرهابي ...

‏أعربت وزارة الخارجيه في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الإرهابي الذي استهدف رئيس البرلمان في جمهورية المالديف الصديقة ورئيس الجمهورية الاسبق محمد نشيد والذي أسفر عن إصابته و عدد من الأشخاص . ‏‏وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت مع جمهورية المالديف وتأييدها في كل ما من شأنه ضمان أمنها ‏واستقرارها ‏معربةً عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل مشددا على ‏موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض لكافة أشكال العنف والإرهاب .

15 مايو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها للتفجير اﻹرهابي ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت التفجير الإرهابي الذي إستهدف مسجداً في منطقة شوكازدارا في العاصمة كابول في جمهورية أفغانستان الإسلامية الصديقة و أدى إلى مقتل وجرح العشرات . ‏واختتمت الوزارة بيانها ‏بالإشارة إلى دعم دولة الكويت التام لكل الإجراءات التي تقوم بها حكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية الصديقة في مكافحة الإرهاب وضمان الأمن والأمان والاستقرار في أفغانستان معربةً عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب أفغانستان وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .

15 مايو 2021

وزارة الخارجية تنفي صحة مايتم تداولة من رسالة ...

نفت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم ‏الجمعة نفياً قاطعاً صحة ما يتم تداوله من رسالة مزعومة ‏موجهة إلى معالي وزير الخارجية من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السابق،  ‏تضمنت إدراج عددا من المواطنين والمؤسسات الكويتية ضمن قائمة مخالفي العقوبات المطبقه على ايران. ودعت الوزارة من الجميع التحلي بروح المسؤولية والدقة قبل نشر أي معلومة مؤكدة احتفاظها بحقها القانوني ضد كل من ينشر أو يروج أي أمر من شأنه المساس بسمعة الكويت أو أمنها الوطني.

14 مايو 2021

معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير ...

‏إجرى معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح حفظه الله ‏وزير الخارجية ‏ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء اتصالات هاتفية يوم امس الاربعاء واليوم الخميس مع كل من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر الشقيقة رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية الشيخ محمد بن عبد الرحمن الثاني ومعالي وزير خارجية جمهورية مصر العربية السيد سامح شكري و معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في المملكة الأردنية الهاشمية السيد أيمن الصفدي ومعالي وزير خارجية دولة فلسطين السيد رياض المالكي .  وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها ‏إن هذه الاتصالات تأتي في إطار المساعي والجهود التي تبذلها دولة الكويت لوقف التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة إضافة إلى جهودها في دعم المساعي الدولية لوقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع والتنسيق حيال الأوضاع الخطيرة التي يعيشها الأشقاء في الأراضي الفلسطينيه المحتلة على كافة الأصعدة بما يضمن سلامة الأشقاء في فلسطين وحقن دمائهم وحفظ حقوقهم المشروعة . ‏وأكدت الوزارة استمرار هذه المساعي والاتصالات مع الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق هذا الهدف.

9 مايو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها و استنكارها للإنفجار ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم السبت عن إدانة وإستنكار دولة الكويت للإنفجار الإرهابي الذي وقع اليوم بالقرب من مدرسة في كابل بجمهورية أفغانستان الإسلامية الصديقة والذي نتج عنه سقوط عدد من القتلى والجرحى . و ‏شددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي و الثابت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره ،  مجددةً الدعوة إلى المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده لوأد هذه الظاهرة الخطيرة وتخليص البشرية من شرورها . ‏وأختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب افغانستان وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .

8 مايو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها و إستنكارها الشديدين ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين لإقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي باحة المسجد الأقصى وإستهداف أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي هو تحدي سافر لمشاعر المسلمين في العالم والقانون الدولي ولأبسط قواعد حقوق الإنسان. . وأوضحت الوزارة بأن إستفزازات وتصرفات الاحتلال الإسرائيلي تعرض أبناء الشعب الفلسطيني للخطر وتنذر بتصعيد للعنف الأمر الذي يتطلب تحركاً دولياً سريعا لوضع حد لهذه الإستفزازات وحفظ حقوق الشعب الفلسطيني وسلامتهم . وحملت الوزارة في بيانها سلطات الإحتلال الإسرائيلي مسؤولية هذا التصعيد الخطير وماسيترتب عليه من عواقب.

7 مايو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين ﻹستمرار ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة ‏عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لإستمرار اسرائيل في بناء المستوطنات وما تمارسه من عمليات تهجير وإخلال في القدس الشرقيه ولاسيما في الشيخ جراح. وأكدت الوزارة خطورة عملية بناء المستوطنات والإستمرار فيها لمخالفتها مبادئ القانون الدولي ونسفها للجهود الدولية الراميه إلى الوصول إلى حل نهائي للصراع الدائر في الشرق الاوسط إضافة الى تهديدها للإستقرار في المنطقة. ورحبت الوزارة في هذا الصدد ‏بالبيان الصادر عن مجموعة من الدول الأوروبية بريطانيا ألمانيا فرنسا إيطاليا إسبانيا والذي دعت فيه قوات الإحتلال الإسرائيلية إلى تعليق قرارها المضي قدما في بناء المستوطنات وإنهاء سياسة توسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة ووقف عمليات الإخلال  والتهجير في القدس الشرقية ولا سيما في الشيخ جراح.  وأختتمت الوزارة ‏بيانها بالتأكيد على ضرورة مضاعفة جهود المجتمع الدولي لحمل إسرائيل على وقف مثل هذه القرارات الأحادية وتهيئة الأجواء لإستئناف مباحثات السلام وصولا إلى الحل النهائي القائم على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين .

3 مايو 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها و استنكارها لإستمرار ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأثنين عن إدانة وإستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات ‏لإستمرار إستهداف المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعوديةالشقيقة من قبل مليشيا الحوثي. ‏وأوضحت الوزارة بأن استمرار هذه الهجمات الإرهابية وتصاعد وتيرتها وما تشكله من تهديد لأمن ‏المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة ‏وتقويضاً للجهود الدولية الهادفة إلى وضع حد للصراع الدائر في اليمن و تحديها للمجتمع الدولي وانتهاكها لقواعد القانون الدولي والانساني يؤكد خطورتها  والحاجه الى تحركاً  دولياً سريعاً وحاسماً لردعها. ‏وإختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها وسيادتها.

28 إبريل 2021

وزارة الخارجية تشيد بما تضمنه لقاء صاحب السمو ...

‏أشادت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأربعاء بما تضمنه لقاء صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة، من أهمية إلتزام الدول بالمقاصد والمباديء الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وخاصة تلك المتعلقة بإحترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية كقواعد ثابتة للعلاقات بين الدول‏.  و أكدت الوزارة أن الرؤية التي عكسها سموه إزاء قضايا المنطقة بإعتماد مبدأ الحوار بين دولها يعكس دور المملكة وحرصها على ترسيخ أواصر الأمن والاستقرار إقليميا ودوليا.

25 إبريل 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها لأعمال العنف ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأحد عن إدانة وإستنكار دولة الكويت لأعمال العنف والتحريض التي قامت بها مجموعة يهودية متطرفة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق من سكان البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة والقيود التي فرضتها السلطات الإسرائيلية على وصول المصلين بحرية إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.  وطالبت الوزارة في بيانها المجتمع الدولي ضرورة التحرك السريع مع السلطات الإسرائيلية القوة القائمة بالإحتلال للكف عن التعرض للشعب الفلسطيني الشقيق والتقيد بإلتزاماتها وفق القانون الدولي.

24 إبريل 2021

دولة الكويت تعرب عن تأييدها التام لقرار المملكة ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تأييد دولة الكويت التام لقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة حظر دخول الخضار والفواكه من لبنان بسبب استغلالها من قبل البعض لتهريب المخدرات. وأوضحت الوزارة بأن هذا القرار السيادي يأتي في إطار حرص المملكة الشقيقة على منع دخول هذه الآفه الخطيرة إلى اراضيها وتحصين المجتمع السعودي منها.  واختتمت الوزارة بيانها بدعوة السلطات اللبنانية الشقيقة للعمل على ضمان خلو صادراتها من أي ممنوعات  تعرض صادراتها للحظر والمنع.

16 إبريل 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها للهجوم اﻹرهابي ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الإرهابي الذي إستهدف مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان ‏والعمل الإرهابي الذي إستهدف أحد الأسواق شرق بغداد في جمهورية العراق الشقيقة وأدى الى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص  ‏وأكدت الوزارة وقوف دولة الكويت إلى جانب العراق الشقيق وتأييده في كل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره  ‏وأختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل

15 إبريل 2021

معالي وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ...

بسم الله الرحمن الرحيم(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ونائـب وزيـر الخارجية وجميع منتسبي الوزارة من دبلوماسيين وإداريين ينعـون ببـالـغ الحـزن والأسـى الـمـغـفـور لـه بإذن الله تعـالـى السفيـر شملان عبد العزيز الرومي مستذكرين بكل الإعتزاز والتقدير مسيرة عمله الدبلوماسي فـي خـدمـة دولـة الكويـت ومصالحهـا سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون

15 إبريل 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانة وإستنكار الهجمات الإرهابية ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات لإستمرار الهجمات الإرهابية التي  تشنها مليشيات الحوثي على المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.  وأوضحت الوزارة إن إستمرار هذه الهجمات الإرهابية وزيادة وتيرتها يؤكد على أهمية أن يتحرك المجتمع الدولي بشكل حاسم ورادع لوضع حد لتلك الإعتداءات نظراً لما تشكلة من إنتهاك لقواعد القانون الدولي الإنساني وما تمثله من تهديد لأمن المملكة العربية ‏السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة إضافة إلى ‏ما تمثلة من تقويض للجهود الدولية الهادفة إلى وضع حد للصراع الدائر في اليمن . وأختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذة من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها .

12 إبريل 2021

وزارة الخارجية تعلن عن مواعيد ساعات العمل في ...

تعلن الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية أن ساعات العمل في قسم التصديقات خلال شهر رمضان المبارك ستكون كالتالي :- -المركز الرئيسي (الشويخ) من الساعة 10.00 صباحا حتى 4.30 عصرا   -فرع برج التحرير الحكومة مول من الساعة 10.00 صباحا وحتى 1.30 ظهرا  - فرع مركز صبحان من الساعة 10.00صباحا وحتى الساعة 1.00 ظهرا، وعليه يرجى من السادة الذين لديهم حجوزات مسبقة المراجعة خلال ساعات العمل المشار إليها.

8 إبريل 2021

وزارة الخارجية تراجع آلية حجز المواعيد المسبقة والخاصة ...

أوضحت وزارة الخارجية بأنها تقوم حالياً بمراجعة آلية حجز المواعيد المسبقة والخاصة بقسم التصديقات بالشويخ والمراكز التابعة في كل من برج التحرير ومركز صبحان وذلك بما ييسر ويسهل على السادة المواطنين والمقيمين تصديق وثائقهم. وأوضحت الوزارة بأن هذه المراجعة تأتي في إطار تفاعلها تجاه ما يشهده القسم من ازدحام في المواعيد في ظل الإجراءات المتخذة لمواجهة فايروس كورونا ، وذلك حرصاً على مصالح المواطنين والمقيمين.

3 إبريل 2021

دولة الكويت تعرب عن وقوفها الى جانب المملكة ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها مساء اليوم السبت عن وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة و تأييدها لكافة الإجراءات والقرارات التي إتخذها جلالة الملك عبدالله بن الحسين وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحفاظ على أمن وإستقرار المملكة الشقيقة.  و أكدت الوزارة في بيانها على أن أمن وإستقرار ‏المملكة الأردنية الهاشمية من أمن وإستقرار دولة الكويت.

2 إبريل 2021

وزارة الخارجية توضح بأن سفارة دولة الكويت لدى ...

‏تعليقا على ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام و التواصل الإجتماعي حول إنقطاع التواصل بين مواطن كويتي متواجد في لندن وأسرته أوضحت سفارة دولة الكويت ‏لدى المملكة المتحدة إنها قد تواصلت مع المواطن المذكور و إنه بخير وبصحة جيدة ولله الحمد . وأكدت السفارة حرصها على رعاية المواطنيين المتواجدين في بريطانيا ورعاية مصالحهم على مدار الساعة

31 مارس 2021

دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع جمهورية مصر ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأربعاء عن تضامن دولة الكويت مع جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان الشقيقتين في جهودهما الحثيثة في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي ومساعيهما لحل أزمة ملئ وتشغيل سد النهضة  بما يحفظ لدول مصب نهر النيل حقوقهم المائية والاقتصادية وفق القوانين الدولية وبما يمكن هذه الدول من تحقيق طموحاتهم في التنمية. وشددت الوزارة على أن أمن مصر والسودان المائي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي مؤكدةً دعم دولة الكويت للمساعي الرامية إلى إنهاء ملف سد النهضة بما يراعي مصالح كافة الأطراف.

28 مارس 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين للتفجير ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأحد عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للتفجير الإجرامي الذي وقع بالقرب من كنيسة بمدينة ماكاسار الأندونيسية وأدى إلى وقوع عدد من الجرحى. ‏وجددت الوزارة في بيانها موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الرافض للعنف والإرهاب بكافة أشكالة وصورة ‏والداعي إلى ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لوأد هذه الظاهرة الخطيرة. واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على تضامن دولة الكويت مع جمهورية إندونيسيا الصديقه وتأييدها في ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

28 مارس 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها ﻹطلاق ميليشيا ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأحد عن إدانة وإستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات لإطلاق ميليشيا الحوثي طائرة مسيرة مفخخة بإتجاه المناطق المدنية والمدنيين في مدينة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية الشقيقة.  وأوضحت الوزارة أن إستمرار هذه الهجمات الإرهابية وزيادة وتيرتها يؤكد الحاجة الملحة لتحرك دولي حاسم لردعها ووضع حدٍ لها نظراً لما تشكلة من تهديداً لأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة وتقويض الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الصراع الدائر في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها بما يحفظ للبلد الشقيق أمنة واستقراره ويحقن دماء شعبه لاسيما في إطار المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية الشقيقة ‏لإنهاء الصراع في اليمن والتي حظيت بتأييد دولي واسع. ‏وأختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب  المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

26 مارس 2021

دولة الكويت تعرب عن أسفها البالغ لحادث التصادم ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة عن أسف دولة الكويت البالغ لحادث التصادم المروع الذي وقع بين قطارين بمحافظة سوهاج في جمهورية مصر العربية الشقيقة ، راح ضحيته عشرات من الأشخاص. و أكدت الوزارة تعاطف دولة الكويت مع الأشقاء في مصر ووقوفها الكامل معهم في هذا الحادث المؤسف والأليم.  وأختتمت الوزارة بيانها بالأعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة لجمهورية مصر العربية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعباً ولأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء

26 مارس 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها ﻹستمرار الهجمات ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات إستمرار الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي على المدنيين والمناطق المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية الشقيقة ‏وأكدت الوزارة أن إستمرار ‏هذه الهجمات الإرهابية وتصاعد وتيرتها ضد المدنيين والمناطق المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية الشقيقة ‏بعد المبادرة التي أطلقتها المملكة الشقيقة لإنهاء الحرب في اليمن والتي حظت بتأييد المجتمع الدولي ، يؤكد خطورة نهج ميليشيا الحوثي ورفضها للسلام بإنتهاك قواعد القانون الدولي والإنساني والإصرار على مواصلة الحرب و تعريض أمن المملكة للخطر وتقويض استقرار المنطقة وتهديد إمدادات الطاقة العالمية وسلامة الملاحة الدولية ، الأمر الذي يتطلب وعلى الفور تحركاً دوليًا سريعاً و حاسماً لردع تلك الأعمال ‏ووضع حد لها. ‏وأكدت الوزارة في ختام بيانها وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

23 مارس 2021

القنصل العام لدولة الكويت في مدينة لوس أنجلوس ...

‏أوضح القنصل العام لدولة الكويت في مدينة لوس أنجلوس فيصل الهولي أن القنصلية العامة لدولة الكويت في لوس أنجلوس تتابع عن كثب أوضاع المواطنين الكويتيين المتواجدين في المدينة في أعقاب حادث إطلاق النار المؤسف ‏في أحد الأسواق المركزية في مقاطعة بولدر كلورادو والذي راح ضحيتة 10 أشخاص من بينهم ضابط شرطة. وأضح الهولي بأن السلطات المعنية في المدينة قد أكدت للقنصلية العامة عدم وجود أي مواطن كويتي بين ضحايا وجرحى الحادث المؤسف حتى الآن. ‏وحث الهولي كافة المواطنين المتواجدين في المدينة ‏التواصل مع القنصلية في حال الحاجة إلى أي مساعدة على هواتف الطوارئ التالية: القنصلية 3102793644         المكتب الثقافي 4246664214

22 مارس 2021

‏ دولة الكويت تعرب عن ترحيبها ودعمها للمبادرة ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن ترحيب ودعم دولة الكويت للمبادرة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية الشقيقة لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول إلى اتفاق سياسي شامل متضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.   كما دعت الوزارة في بيانها الأطراف اليمنية إلى التفاعل الإيجابي مع هذه المبادرة والالتزام التام بها بغية انطلاق المشاورات بين الأطراف اليمنية وصولاً إلى الحل السياسي المنشود وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها، كما دعت الوزارة المجتمع الدولي ‏إلى تحمل مسؤولياته لدعم هذه المبادرة والسعي لإطلاق العملية السياسية التي تنهي الصراع الدائر في اليمن بما يحفظ للبلد الشقيق أمنه وإستقراره ويحقق آمال وتطلعات شعبه. وإختتمت الوزارة بيانها بالإشارة الى أن هذه المبادرة الكريمة تأتي إستمراراً لمبادرات المملكة العربية السعودية الخيرة وسعيها الدائم لكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مشيدة في هذا الصدد بهذه المبادرة ومقاصدها  السياسية والأمنية والإنسانية الكبيرة .

19 مارس 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها بأشد العبارات ...

عربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة عن إدانة وإستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات للإعتداء الإجرامي الذي تعرضت له مصفاة تكرير البترول في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بطائرة مسيرة ‏مفخخة من قبل المليشيات الحوثية. ‏وأوضحت الوزارة بأن تكرار هذه العمليات الإرهابية و‏تصاعد وتيرتها وإستهدافها للمدنيين والمناطق المدنية والحيوية ‏لا يشكل تهديداً لأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة فحسب وإنما تهديدا مباشراً ‏لإمدادات الطاقة والإقتصاد العالمي ‏وتحديا مباشرا للقوانين الدولية والإنسانية الأمر الذي يتطلب وعلى الفور إدانة دولية واسعة لهذه الأعمال الارهابية والعمل على وضع حد لها . ‏وإختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذة من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها وسيادتها.

18 مارس 2021

سفارة دولة الكويت في القاهرة تحيط المواطنين الكرام ...

تود سفارة دوله الكويت في القاهرة إحاطه جميع المواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر الى جمهورية مصر العربية الشقيقة بأن السلطات المصرية قد فرضت رسوم تأشيرة دخول على جميع مواطني الدول العربية بمبلغ وقدره ( ٢٥ دولار امريكي )، علما بأن هذا القرار قد دخل حيز التنفيذ منذ تاريخ 2021/3/13.

15 مارس 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديد لمواصلة ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأثنين عن إدانة وإستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات لمواصلة إرتكاب الميليشيات الحوثية جرائمهم النكراء بإستهداف المدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر إطلاق طائرة مسيرة مفخخة بإتجاه مدينه خميس مشيط.     وأوضحت الوزارة أن إستمرار هذه الجرائم الإرهابيه بما تمثلة من إستمرارٍ للتصعيد الخطير الذي تمارسة المليشيات الحوثية والإضرار بأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وتقويض إستقرار المنطقة في تحدٍ  للقانون الدولي والإنساني بالإصرار على مواصلة الحرب وتجاهل للجهود الدولية التي تبذل في سبيل وضع حدٍ للصراع الدائر ‏من خلال التوصل إلى حل سياسي أمر يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي الفوري لردع هذه الجرائم النكراء ووضع حدٍ لها.    وأختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام مع  المملكة العربية السعودية الشقيقه و تأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

10 مارس 2021

دولة الكويت تعرب عن ترحيبها بمنح الثقة لحكومة ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن ترحيب ومباركة دولة الكويت لدولة ليبيا الشقيقة حكومةً وشعباً بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة معالي رئيس الوزراء المهندس عبد الحميد الدبيبة من قبل مجلس النواب الليبي، متمنية لرئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد يونس المنفي ونائبيه ورئيس الحكومة وجميع الوزراء بالتوفيق والسداد في أداء مهامهم في ‏كل ما من شأنه تحقيق آمال وتطلعات الشعب الليبي الشقيق. ‏ كما أعربت الوزارة عن إشادة دولة الكويت بالجهود التي بذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا وأعضاء بعثة الأمم المتحدة،  ومساهماتهم المقدرة في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، مجددة موقف دولة الكويت المستمر الداعم لهذه الجهود، وذلك لإتمام خارطة الطريق التي حددتها الأمم المتحدة، وبما يحفظ لليبيا الشقيقة أمنها وسيادتها واستقرارها.

8 مارس 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها بأشد العبارات ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأحد عن إدانة وإستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات لمواصله إرتكاب الميليشيات الحوثية جرائمهم النكراء بإستهداف المدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر إطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة  وأوضحت الوزارة أن إستمرار هذه الجرائم الإرهابيه بما تمثله من تصعيد خطير وإضرار بأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وتقويض لإستقرار المنطقة وتحدٍ للقانون الدولي والإنساني والإصرار على مواصلة الحرب وتجاهل الجهود الدولية التي تبذل في سبيل أنهائها ‏عبر التوصل إلى حل سياسي أمر لم يعد مقبولاً معه صمت المجتمع الدولي وعدم التحرك بشكل فوري وحاسم لردع هذه الجرائم النكراء ووضع حدٍ لها  وإختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام مع  المملكة العربية السعودية الشقيقه و تأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها

5 مارس 2021

دولة الكويت تدين وتستنكر بأشد العبارات مواصلة الميليشيات ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة عن إدانة وإستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات لمواصلة الميليشيات الحوثيه إرتكاب جرائمهم  عبر الإستمرار في إستهداف المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر إطلاق الطائرات المسيرة المفخخة.  وأوضحت الوزارة أن إستمرار هذه الجرائم يؤكد مواصلة هذه المليشيات تصعيدها الخطير وعزمها الإضرار بأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وتقويض ‏إستقرار المنطقة و تحديها للقانون الدولي والإنساني وتجاهلها للجهود الدولية التي تبذل في سبيل إنهاء الصراع الدائر عبر التوصل إلى حل سياسي ،  الأمر الذي يؤكد الحاجة الماسة لتحرك المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن للجم هذه الجرائم ووضع حدٍ لها.  وإختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها

3 مارس 2021

وزارة الخارجية تعلن عن تحديد مصير 8 شهداء ...

صرح رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في وزارة الخارجية ربيع العدساني بأنه استمراراً للجهود المبذولة من جانب الوزارة ، فقد تم تحديد مصير 8 شهداء من الأسرى والمفقودين ، وذلك بالتعرف على هوياتهم من خلال استمرار عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية الذي تقوم به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت على الرفات التي تم جلبها من العراق لينضموا إلى قائمة شهداء الكويت ممن سبق أن تم الإعلان عن التعرف على رفاتهم وهم: - الشهيد أسعد علي عبدالرحمن السلطان. - الشهيد أمين علي محمد اشكناني. - الشهيد خليل سعود خليل القطان. - الشهيد عبد الله إبراهيم محمد القديفي. - الشهيد محمد مبارك محمد الصميم. - الشهيد مساعد محمد فلاح الدوسري. - الشهيد ناصر عيد خالد العنزي. - الشهيد يوسف يعقوب محمد اليعقوب. وقال العدساني أن هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت عام 1990 ، وقد تم جلب رفاتهم من العراق ضمن رفات الشهداء التي سبق الإعلان عن الاستعراف عليها في شهر نوفمبر 2020 وشهر يناير 2021 الماضيين ، وذلك بعد جهود مكثفة تم التوصل من خلالها إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق ، وتقديم هذه المعلومات إلى اللجنة الفرعية الفنية المنبثقة عن اللجنة الثلاثية التي قررت فحص الموقعين من جانب الفريق الفني العراقي بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتم العثور على رفات هؤلاء الأسرى.      وأكد العدساني أن وزارة الخارجية قامت بإبلاغ ذوي هؤلاء الأسرى فور انتهاء عملية الفحص الجيني بنتائج الاستعراف والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن ، كما أكد أن الوزارة حريصة على إبلاغ ذوي الأسرى عن أية معلومات أو بيانات تتوفر بشأن أسراهم باعتبار أن ذلك حقا إنسانيا وقانونيا لهم.    وقال العدساني أن بطولة هؤلاء الشهداء ستظل رمزاً ومنبراً يعكس وطنية أبناء الكويت الذين ضحوا بحياتهم، ودافعوا ببسالة عن ارض الكويت ونالوا شرف الشهادة فسجلوا أسماءهم بحروف من نور في سجل البطولة والفداء. وأعرب العدساني عن تقدير وزارة الخارجية لجهود الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية التي تقوم بعملية الاستعراف وتحديد مصير الأسرى. موجها الشكر لهذه الإدارة التي تمارس عملها على تلك الرفات في ظروف فنية صعبة تتعلق بحالتها بعد مرور سنوات طويلة على عمليات الدفن في العراق، مؤكدا استمرار عمليات الاستعراف على الرفات التي سبق جلبها من العراق والإعلان عن هوية من يتم الاستعراف على رفاته. ووجه العدساني الشكر للسلطات العراقية ولأعضاء اللجنتين الثلاثية والفرعية الفنية وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لجهودهم المبذولة في قضية الكويت الإنسانية ، معربا عن أمله في انتهاء هذه المأساة الإنسانية ، ومؤكداً استمرار دولة الكويت في جهودها من أجل تحديد مصير جميع الأسرى الكويتيين ورعايا الدول الأخرى.

27 فبراير 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها بأشد العبارات ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم السبت عن إدانة وإستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات لمواصلة الميليشيات الحوثيه إرتكاب جرائمهم الإرهابية عبر إستهداف المدنيين والمناطق المدنية في العاصمة الرياض وباقي المدن في المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر إطلاق الصواريخ البالستيه و الطائرات المسيرة المفخخة  وأوضحت الوزارة بأن إصرار الميليشيات الحوثيه على مواصلة هذه الأعمال الارهابية يشكل إستمراراً للتصعيد الخطير الذي تقوم به هذه المليشيات للإضرار بأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وتقويض إستقرار المنطقة و تحد سافر للقانون الدولي والإنساني و عرقلة الجهود الدولية الساعية للوصول إلى حل سياسي ينهي الصراع الدائر ‏في اليمن وجددت الوزارة دعوة دولة الكويت للمجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن للقيام بواجباتة للجم هذا التصعيد الخطير ووضع حد له وصيانة الأمن والسلم الدوليين  واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها وسيادتها

27 فبراير 2021

دولة الكويت تعرب عن تأييدها لماورد في بيان ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم السبت عن تأييد دولة الكويت لما ورد في بيان وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس الأمريكي به حول جريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي. ‏وشددت الوزارة على أهمية الدور المحوري والهام الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة ‏بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إقليميا ودوليا ،  ‏في دعم سياسة الإعتدال والوسطية ، ونبذ العنف والتطرف ، وسعيها الدائم لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع. وأكدت الوزارة على رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

23 فبراير 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها ﻹستهداف قافلة ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الثلاثاء عن إدانة وإستنكار دولة الكويت لإستهداف قافلة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية راح ضحيته سفير جمهورية إيطاليا وعدد من الأشخاص. وأوضحت الوزارة بأن هذه العملية الإجرامية تؤكد الحاجة الملحة إلى مضاعفة الجهود الدولية لوأد ظاهرة العنف والإرهاب مشددةً على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض لتلك الظاهرتين بكافة أشكالها وصورها. وإختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب جمهورية إيطاليا الصديقه والى أسر الضحايا.

16 فبراير 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها للهجمات الصاروخية ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الثلاثاء عن إدانة وإستنكار دولة الكويت للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها مدينة أربيل في الجمهورية العراقية الشقيقة مساء أمس وأدت إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص وشددت الوزارة على قناعتها بأن مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تثني الأشقاء في العراق عن مواصلة جهودهم في طريق بسط الأمن وسيادة القانون مؤكدة تضامن دولة الكويت مع العراق وتأييده في كل ما يتخذة من إجراءات للحفاظ على أمنه وإستقراره وإختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل

13 فبراير 2021

وزارة الخارجية تفيد بأن المقطع الذي تم نشره ...

أفادت الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية وتعليقا على مانشر  في وسائل التواصل الإجتماعي لمقطع تصوير فيديو مسجل لأحد المباني التابعة لوزارة الخارجية بأن هذا المبنى والكائن في منطقة المرقاب تم إيقاف العمل به نهائيا منذ عام 1996 ، حيث إنتقلت خدمة قسم التصديقات منذ ذلك الوقت الى مقرها الحالي في منطقة الشويخ الإدارية ، وخلال فترة جائحة كورونا وحرصا من الوزارة على ضمان سلامة جميع منتسبيها تم تجهيز مبنى المرقاب كمقر مؤقت لعمال الخدمات والصيانة  ( سائقين - مراسلين - سفرجي ) وبديل عن مناطق سكنهم التي قد تكون غير مطابقة للإشتراطات الصحية المعنية بجائحة كوفيد 19

12 فبراير 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها لمواصلة إستهداف ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة عن إدانة وإستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات لمواصلة إستهداف المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل الميليشيات الحوثيه عبر إطلاق الطائرات المسيرة المفخخة و الصواريخ البالستية وأوضحت الوزارة أن مواصلة هذه الأعمال الإرهابية و الإصرار عليها يمثل تصعيدا خطيرا يهدد أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة وتحدياً سافراً للقانون الدولي والإنساني وتقويضاً للجهود الدولية الساعية للوصول إلى حل سياسي ينهي الصراع الدائر ، الأمر الذي تجدد فيه دولة الكويت دعوتها للمجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن ‏للقيام بواجباتة في حفظ الأمن والسلم الدوليين .  وإختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية و تأييدها في كل ما تتخذة من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها وسيادتها

10 فبراير 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها بأشد العبارات ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأربعاء عن إدانة وإستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات ‏لإستمرار الهجمات الارهابيه والتي تمثلت اليوم  بإستهداف مطار أبها في ‏المملكة العربية السعودية الشقيقة ‏بطائرة مسيرة مفخخة من قبل مليشيات الحوثي  وأوضحت الوزارة أن مواصلة هذه الأعمال الارهابية الآثمه يؤكد الخطر الذي تمثله  على الأمن والإستقرار في المنطقة وإستمرار تحديها السافر للقانون الدولي والانساني بإستهداف المدنيين والمناطق المدنية الأمر الذي تؤكد معه الوزارة ضروره إضطلاع المجتمع الدولي ممثلاً بمجلس الأمن  في لجم تلك الأعمال لما تمثله من تهديد صارخ للأمن والسلم  الدوليين   ‏وأكدت الوزارة وقوف دولة الكويت التام إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية و تأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها وسيادتها

7 فبراير 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين ﻹستمرار ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأحد عن إدانة واستنكار دولة الكويت و بأشد العبارات استمرار استهداف أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة بطائرات مسيرة مفخخة من قبل المليشيات الحوثية.  وأوضحت الوزارة إن استمرار هذه الجرائم النكراء يعد إمعاناً بتهديد أمن المملكة العربية السعودية  الشقيقة واستقرار المنطقة وانتهاكاً صريحاً وصارخاً للقانون الدولي والإنساني الذي يجرم الاعتداء على المناطق المدنية والمدنيين الأمر الذي يستوجب وعلى الفور تحركا سريعا من المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن للجم هذه الإعتداءات ووضع حد لها.  واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب الأشقاء في المملكة ‏العربية السعودية  و تأييدها  جميع الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها وسيادتها واستقرارها.

7 فبراير 2021

دولة الكويت تعرب عن ترحيبها بخطاب فخامة الرئيس ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن ترحيبها بما تضمنه خطاب فخامة الرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، من تأكيد ‏على مواصلة التعاون مع المملكة العربية السعودية الشقيقة للدفاع عن سيادتها والتصدي للتهديدات التي تستهدفها.   ورحبت الوزارة بتأكيد الولايات المتحدة على دعم الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة اليمنية بما فيها جهود مبعوث الأمين العام للامم المتحدة السيد مارتن غريفث، كما رحبت بتعيين السيد تيم ليندركنغ مبعوثا للولايات المتحدة الأمريكية لليمن،  مشيدةً بما يتمتع به السيد لندركنغ من خبرة ودراية كبيرتين في شؤون المنطقة واليمن.   وأشادت الوزارة بالجهود الكبيرة والمتواصلة للمملكة العربية السعودية الشقيقة في سبيل الوصول إلى الحل السياسي المنشود للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث المعتمدة المبادرة الخليجية،  ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216.   وأكدت الوزارة في ختام بيانها على موقف دولة الكويت الثابت والداعم لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث المشار إليها وتأكيدها المستمر لضرورة الإسراع بالتوصل الى الحل السياسي المنشود لإعادة عناصر الأمن والأمان لربوع اليمن الشقيق.

7 فبراير 2021

القنصلية العامة لدولة الكويت في جدة تدعو المواطنين ...

تدعو القنصلية العامة لدولة الكويت في جدة المواطنين الكويتيين المتواجدين في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية الى ضرورة التواصل معها لتسجيل أسماءهم وأرقام التواصل الخاصة بهم لتسهيل عملية التواصل معهم عند الحاجة، وذلك في ظل ما يشهدة العالم من تزايد في أعداد الاصابات جراء تفشي فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية العالمية بهذا الخصوص، من خلال رقم الطوارئ التالي:  00966535571133

6 فبراير 2021

سفارة دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية تدعو ...

تدعو سفارة دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية المواطنين الكويتيين المتواجدين في جمهورية مصر الى ضرورة التواصل معها لتسجيل أسمائهم وأرقام التواصل الخاصة بهم لتسهيل عملية التواصل معهم عند الحاجة ، وذلك في ظل مايشهدة العالم من تزايد في أعداد اﻹصابات من جراء تفشي فيروس كورونا واﻹجراءات اﻹحترازية العالمية بهذا الخصوص، من خلال أرقام الطوارئ التالية :  00201210444448 00201210444449

6 فبراير 2021

سفارة دولة الكويت لدى مملكة تايلند تدعو المواطنين ...

تدعو سفارة دولة الكويت لدى مملكة تايلند المواطنين الكويتيين المتواجدين بالمملكة الى ضرورة التواصل معها لتسجيل أسمائهم وأرقام التواصل الخاصة بهم لتسهيل عملية التواصل معهم عند الحاجة ، وذلك في ظل مايشهدة العالم من تزايد في أعداد اﻹصابات من جراء تفشي فيروس كورونا واﻹجراءات اﻹحترازية العالمية بهذا الخصوص ، من خلال رقم الطوارئ التالي : 8‏‭0066 91-890-999

6 فبراير 2021

سفارة دولة الكويت لدى المملكة الأردنية الهاشمية تدعو ...

تدعو سفارة دولة الكويت لدى المملكة اﻷردنية الهاشمية المواطنين الكويتيين المتواجدين في المملكة الى ضرورة التواصل معها لتسجيل أسمائهم وأرقام التواصل الخاصة بهم لتسهيل عملية التواصل معهم عند الحاجة، وذلك في ظل مايشهدة العالم من تزايد في أعداد اﻹصابات من جراء تفشي فيروس كورونا واﻹجراءات اﻹحترازية العالمية بهذا الخصوص ، من خلال اﻷرقام التالية :  00962793202020 0096265675135 0096265675136 0096265675137

6 فبراير 2021

سفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين تدعو المواطنين ...

تدعو سفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين المواطنين الكويتيين المتواجدين في المملكة الى ضرورة التواصل معها لتسجيل أسمائهم وأرقام التواصل الخاصة بهم لتسهيل عملية التواصل معهم عند الحاجة ، وذلك في ظل مايشهدة العالم من تزايد في أعداد اﻹصابات من جراء تفشي فيروس كورونا واﻹجراءات اﻹحترازية العالمية بهذا الخصوص، من خلال رقم الطوارئ التالي :  0097332200300

6 فبراير 2021

القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة دبي و ...

تدعو القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة دبي و الإمارات الشمالية المواطنين الكويتين بضرورة التواصل معها لتسجيل أسمائهم وأرقام التواصل الخاصة بهم لتسهيل عملية التواصل معهم عند الحاجة ، وذلك في ظل مايشهدة العالم من تزايد في أعداد اﻹصابات من جراء تفشي فيروس كورونا واﻹجراءات اﻹحترازية العالمية بهذا الخصوص ، من خلال رقم الطوارئ التالي: 00971563651212

6 فبراير 2021

سفارة دولة الكويت لدى دولة اﻹمارات العربية المتحدة ...

تدعو سفارة دولة الكويت لدى دولة الإمارات العربية المتحدة المواطنين الكويتيين المتواجدين في إمارة أبوظبي إلى ضرورة التواصل معها لتسجيل أسمائهم وأرقام التواصل الخاصة بهم لتسهيل عملية التواصل معهم عند الحاجة، وذلك في ظل مايشهدة العالم من تزايد في أعداد اﻹصابات من جراء تفشي فيروس كورونا واﻹجراءات اﻹحترازية العالمية بهذا الخصوص ، من خلال رقم الطوارئ التالي : 00971506817788

6 فبراير 2021

القنصلية العامة لدولة الكويت في اسطنبول تدعو المواطنين ...

تدعوا القنصلية العامة لدولة في إسطنبول المواطنين الكويتيين المتواجدين في جمهورية تركيا الى ضرورة التواصل معها لتسجيل أسمائهم وأرقام التواصل الخاصة بهم لتسهيل عملية التواصل معهم عند الحاجة ، وذلك في ظل مايشهدة العالم من تزايد في أعداد اﻹصابات من جراء تفشي فيروس كورونا واﻹجراءات اﻹحترازية العالمية بهذا الخصوص ، من خلال إرسال رسالة نصية عبر تطبيق ( واتساب) على الرقم التالي: 00905306902097

6 فبراير 2021

سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة تدعو المواطنين ...

تدعو سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة المواطنين الكويتيين المتواجدين في المملكة المتحدة الى ضرورة التواصل معها لتسجيل أسمائهم وأرقام التواصل الخاصة بهم لتسهيل عملية التواصل معهم عند الحاجة ، وذلك في ظل مايشهده العالم من تزايد في أعداد الإصابات من جراء تفشي فيروس كورونا واﻹجراءات اﻹحترازية العالمية بهذا الخصوص ، من خلال إرسال رسالة نصية عبر تطبيق (واتساب) على الرقم التالي : 00447883456313

5 فبراير 2021

دولة الكويت ترحب بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة

‏رحبت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة ‏وأشادت الوزارة في الجهود المقدرة التي بذلتها الأمم المتحدة لبلوغ هذا الهدف معربةً عن أملها في أن يحقق هذا الإنجاز تطلعات الشعب الليبي الشقيق في الأمن والإستقرار وأن تتمكن الأمم المتحدة من تحقيق النجاح في ماتبقى من مسارات

3 فبراير 2021

وزارة الخارجية تدعو المواطنين إلى تجنب السفر في ...

‏دعت وزارة الخارجية - الإدارة القنصلية - في بيان لها المواطنين ‏الكويتيين الراغبين بالسفر في الوقت الراهن إلى تجنب السفر  نظرا للأوضاع الاستثنائية التي تشهدها دول العالم جراء جائحة كورونا والإجراءات المشددة التي تتخذها في سبيل مواجهة التداعيات الخطيرة لتحور الفايروس وسرعة انتشاره.‏وشددت الوزارة - الإدارة القنصلية - على المواطنين الذين يضطرون للسفر للضرورة القصوى إلى توفير تأمين صحي يغطي كافة الامراض بما فيها فيروس كورونا يكون صالحا طيلة فترة السفر، وأهمية الالتزام التام بالارشادات والبروتوكولات الصحية في الدول المعنية، ومتابعة ما يطرأ عليها من تحديثات أو تغييرات فيها،  مع الأخذ بعين الاعتبار أن الإجراءات التي تتخذها مختلف دول العالم متسارعة ومتغيرة وقد تكون من غير إعلان مسبق.

25 يناير 2021

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها بأشد العبارات ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات لاستهداف مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل الميلشيات الحوثية. وأوضحت الوزارة أن استمرار هذه الجرائم النكراء يعد تهديداً مباشراً لأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة وانتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي والإنساني باستهدافه للمناطق المدنية والمدنيين ، الأمر الذي يستوجب تحركاً سريعاً من المجتمع الدولي للجم هذه الاعتداءات ووضع حداً لها. واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

21 يناير 2021

دولة الكويت تدين وتستنكر بشدة التفجيرين اﻹرهابيين اللذين ...

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة وإستنكار دولة الكويت بأشد العبارات التفجيرين اﻹرهابيين اللذين ضربا وسط بغداد اليوم الخميس وأسفرا عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى الأبرياء وأوضحت الوزارة أن هذا الهجوم اﻹجرامي الأثم الذي إستهدف المواطنين الأبرياء وأمن وإستقرار العراق الشقيق يشكل إنتهاكا للشريعة اﻹسلامية السمحاء ولكافة القيم والأعراف وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت مع جمهورية العراق الشقيق وتأييدها لجهودها في الحفاظ على أمنها وإستقرارها معربة عن خالص التعازي وصادق المواساة الى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل

17 يناير 2021

وزارة الخارجية تعلن عن حاجتها لشغل عدد 30 ...

تعلن وزارة الخارجية عن حاجتها لشغل عدد(30) وظيفة لدرجة ملحق دبلوماسي وملحق قنصلي من الجنسين من حملة الشهادة الجامعية ودرجتي الماجستير والدكتوراه استنادا على المادة (18) من قانون السلكيين وفق التخصصات التالية : " العلوم السياسية - العلاقات الدولية – علم الاقتصاد - القانون – الاعلام – التاريخ - الجغرافيا " . وعليه تعلن عن فتح باب التسجيل للراغبين بالعمل بالوظائف المشار اليها أعلاه وفقا للشروط التالية : أولا : الشروط العامة : 1-    ان يكون المتقدم كويتي الجنسية . 2-    ان يكون متمتعا بالأهلية المدنية الكاملة . 3-    ان يكون محمود السيرة وحسن السمعة ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة جناية او جنحة في جريمة مخلة بالشرف و الأمانة مالم يكن قد رد اليه اعتباره . 4-    الا يكون قد فصل من الخدمة بحكم قضائي او بقرار من مجلس التأديب . 5-    الا يكون متزوجا بغير عربية منتمية بجنسيتها لبلد عربي . 6-    ان تثبت لياقته الصحية للعمل الدبلوماسي . ثانيا : الشروط الخاصة : 1-    ان لا يزيد عمر المتقدم عن 26 سنة ميلادية وقت تقديم الطلب بالنسبة للجامعيين29  سنة ميلادية لحملة الماجستير و31 سنة ميلادية لشهادة الدكتوراه .  " ملاحظة: تم رفع سن المتقدم لسنه واحدة استثناءاً لهذا العام حتى تتاح الفرصة لمن فاته التقديم سنه 2020 بسبب جائحة كرونا "  2-    ان يكون المتقدم حاصلا على الاجازة الجامعية او ما يعادلها في التخصصات المشار اليها أعلاه بتقدير عام جيدا جدا (بنسبة 80% او 2.67 نقطة من سلم الأربع نقاط) على الأقل من جامعة الكويت او من جامعة أخرى معترف بها ومعادلة من وزارة التعليم العالي . 3-    بالنسبة للحاصلين على شهادتي الماجستير والدكتوراه ، فبالإضافة للشروط الواردة في الفقرة السابقة أعلاه يجب ان يكونوا حاصلين عليها بتقدير جيد جدا على الأقل في ذات تخصص الإجازة الجامعية من جامعة الكويت او من جامعة أخرى معترف بها ومعادلة من وزارة التعليم العالي . 4-    ان يحضر المتقدم للعمل شهادة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية " التوفل ( ITP ) " من مكتب أمديست AMIDEAST في الكويت بمعدل لا يقل عن 450 درجة . ثالثا : إجراءات القبول : 1-    يخضع المتقدمون للاختبارات الشفوية والتحريرية في المجالات التالية : القضايا الدولية والعربية المعاصرة - قضايا الكويت ومنطقة الخليج ودول الجوار غير العربية - القضايا الاقتصادية المعاصرة - قانون دولي – اللغة الإنجليزية . 2-    تكون نسبة النجاح في الاختبار التحريري بتقدير جيد جدا 80% فما فوق يخضع بعدها الناجحون للاختبارات الشفوية ( المقابلات الشخصية ) التي يتوجب اجتيازها كذلك بتقدير جيدا جدا . ويرتب الناجحون حسب درجة الاسبقية في نتائج تلك الاختبارات. وتكون أولوية التعيين للحاصلين على أعلى الدرجات . 3-    يلحق من يتم اختياره في برنامج تدريبي في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي لمدة 12 شهرا تكون نسبة النجاح فيه 80% فما فوق، ولا يعتبر معيناً في وزارة الخارجية، ويمنح كمتدرب مكافئة شهرية خلال البرنامج بمقدار 900 دينار كويتي. 4-    يصدر قرار وزاري بالتعيين للأسماء التي اجتازت البرنامج التدريبي بعد موافقة مجلس السلكين ويعتبر مثبتا في وظيفة ملحق دبلوماسي او قنصلي من تاريخ صدور القرار. 5-    على المتقدمين المستوفين للشروط أعلاه تقديم الطلبات في مقر وزارة الخارجية – معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي – شارع الخليج العربي – منطقة شرق خلال الفترة من الأحد 24 يناير 2021 م الى الخميس 18 فبراير 2021 م وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا في أيام الدوام الرسمية مصطحبين معهم المستندات التالية : -    شهادة الجنسية الأصلية وصورة عنها . -    البطاقة المدنية الاصلية وصورة عنها . -    شهادة الميلاد الاصلية وصورة عنها . -    عقد الزواج الأصلي وصورة عنه . -    الشهادة الجامعية مبين فيها معدل التخرج وكشف الدرجات ، وبالنسبة لخريجي الجامعات الأجنبية يجب أن تكون الشهادة معتمدة وتمت معادلتها من وزارة التعليم العالي ، إضافة لشهادة الماجستير وشهادة الدكتوراه معتمدة وتمت معادلتها من وزارة التعليم العالي. -    عدد 4 صور شخصية مقاس 6X 4.     سوف يخضع جميع المتقدمين المستوفين الشروط الواردة أعلاه لاختبار تحريري يعقد بمقر معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي – شارع الخليج العربي – منطقة شرق الساعة 10 من صباح يوم الاثنين الموافق 22 مارس 2021 م ويحدد الاختبار الشفوي والمقابلات الشخصية لاحقا لمن يجتاز الاختبار التحريري .

15 يناير 2021

دولة الكويت تدين بشده إطلاق مليشيات الحوثي طائرات ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين لإطلاق مليشيات الحوثي عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة ‏وأوضحت الوزارة أن إستمرار مثل هذه الأعمال الارهابية الجبانه يشكل تحدياً للمجتمع الدولي و إنتهاكاً صارخا لقواعد القانون الدولي و تهديداً لأمن واستقرار المملكة والمنطقة وتقويضاً للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لإنهاء الصراع في اليمن الأمر الذي يستوجب تحركاً فورياً للمجتمع الدولي لوضع حدٍ لتلك الإعتداءات  وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقه ‏وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها

10 يناير 2021

رئيس لجنة شؤون الأسرى و المفقودين في وزارة ...

صرح رئيس لجنة شؤون الاسرى والمفقودين في وزارة الخارجية ربيع العدساني بأنه تم تحديد مصير 13 شهيدا من الاسرى والمفقودين، وذلك بالتعرف على هوياتهم من خلال استمرار عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية الذي تقوم به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت على الرفات التي تم جلبها من العراق لينضموا الى قائمة شهداء الكويت ممن سبق ان تم الإعلان عن التعرف على رفاتهم وهم:   1.  الشهيد بدر حسين مراد الكندري   2.  الشهيد سليمان كاظم قاطع علي طاهر   3.  الشهيد طارق محمد احمد عبد الله الياقوت   4.  الشهيد عبد الرحمن عبد العزيز عبد الله الشويماني   5.  الشهيد عبد المهدي عبد الحميد محمد معرفي بهبهاني   6.  الشهيد عيسى محمد زمان محمد   7.  الشهيد كامل عبد الرحمن محمد ناصر الفايز   8.  الشهيد محمد سعد مسعود الأحمد   9.  الشهيد محمد صالح محمد سليمان المهيني   10. الشهيد مسفر شبيب محمد الدوسري   11. الشهيد مهدي حبيب علي زيد البلوشي   12. الشهيد مصطفى حسين احمد محمد القطان   13. الشهيد يوسف زيد زامل سعود الزامل            وقال العدساني أن هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت عام 1990، وقد تم جلب رفاتهم من العراق ضمن رفات الشهداء التي سبق الإعلان عن الاستعراف عليها في شهر نوفمبر الماضي. وذلك بعد جهود مكثفة تم التوصل من خلالها إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق، وتقديم هذه المعلومات إلى اللجنة الفرعية الفنية المنبثقة عن اللجنة الثلاثية التي قررت فحص الموقعين من جانب الفريق الفني العراقي بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتم العثور على رفات هؤلاء الأسرى.       وأكد العدساني أن وزارة الخارجية قامت بإبلاغ ذوي هؤلاء الأسرى فور انتهاء عملية الفحص الجيني بنتائج الاستعراف والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن، كما أكد أن الوزارة حريصة على إبلاغ ذوي الأسرى عن أية معلومات أو بيانات تتوفر بشأن أسراهم باعتبار أن ذلك حقا إنسانيا وقانونيا لهم.       وقال العدساني أن بطولة هؤلاء الشهداء عكست  الروح الوطنية التي يتسم بها أبناء الكويت حيث ضحى هؤلاء الشهداء بحياتهم ودافعوا بشرف عن ارض الكويت ونالوا شرف الشهادة فسجلوا أسماءهم بحروف من نور في سجل البطولة والفداء.       وأشاد العدساني بجهود الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية التي تقوم بعملية الاستعراف وتحديد مصير الأسرى. موجها الشكر لهذه الإدارة التي تمارس عملها  في التعرف على تلك الرفات في ظروف فنية صعبة تتعلق بحالتها بعد مرور سنوات طويلة على عمليات الدفن في العراق. مؤكدا استمرار عمليات الاستعراف على الرفات التي سبق جلبها من العراق والإعلان عن هوية من يتم الاستعراف على رفاته.       ووجه العدساني الشكر للسلطات العراقية ولأعضاء اللجنتين الثلاثية والفرعية الفنية وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لجهودهم المبذولة من خلال اعمال اللجنة الثلاثية والفرعية الفنية والتي ساهمت في تحديد مصير هؤلاء الأسرى، معربا عن أمله في انتهاء هذه المأساة الإنسانية، ومؤكدا استمرار دولة الكويت في جهودها من أجل تحديد مصير جميع الأسرى الكويتيين ورعايا الدول الأخرى.

9 يناير 2021

سفاره دولة الكويت لدى المملكة المتحده تدعوا المواطنين ...

دعت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة اليوم السبت المواطنين الراغبين بالسفر إلى بريطانيا عدم السفر في الوقت الراهن  إلا للضرورة القصوى، نظرًا للارتفاع الكبير في معدل العدوى و أعداد الإصابات بفيروس (كورونا المستجد ).    اضافه لاجراءات الاغلاق الشامل  المطبقه حالياً في بريطانيا  ودعت السفارة في بيان صحفي  المواطنين الراغبين بالسفر إلى المملكة المتحدة لظرف استثنائي لا يقبل التأجيل، ، لإجراء اختبار فحص pcr وحصولهم شهاده تثبت عدم اصابتهم بالفيروس صادره  قبل 72 ساعة من المغادرة إلى بريطانيا.وذلك وفق الاجراءات الجديده التي ستطبقها السلطات البريطانيه المعنيه بداية الأسبوع المقبل ، إلى جانب تعبئة استمارة تحديد مكان تواجد المسافر  خلال فتره تواجده في بريطانيا.   و حثت السفاره المواطنين الكويتيين المتواجدين في بريطانيا للعلاج أو لمقاصد مُلزمة أخرى، بتوخي أقصى درجات الحذر وعدم  الخروج إلا للضرورة القصوى والالتزام بإرشادات السلطات الصحية البريطانية حفاظًا على سلامتهم.   والاتصال بالسفاره  في حال حاجتهم إلى أي مساعدة او استفسار على هاتف الطوارئ والذي يعمل على مدار الساعة  ‪02075903400

8 يناير 2021

وزارة الخارجية تعرب عن إستيائها ورفضها للإساءات لدولة ...

تعليقاً على ما نشرته جريدة العرب الإماراتية من إساءة لدولة الكويت ورموزها ، فقد صرّح مصدر مسئول في وزارة الخارجية بأن الوزارة قد تواصلت وعلى الفور مع الأشقاء بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وأعربت لهم عن استيائها ورفضها للعبارات التي وردت في مقالة الجريدة المذكورة والتي تمثّل إساءة لدولة الكويت ورموزها ، كما قامت الوزارة بتقديم مذكرة رسمية تعبّر عن موقف دولة الكويت بهذا الشأن. ومن جانبهم فقد أعرب المسؤولون في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن رفضهم القاطع لأي إساءة لتلك العلاقات أو لرموز دولة الكويت الذين يحظون بأعلى درجات التقدير والاحترام واعتزازهم بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين ، ولن يكون مقبولاً أو مسموحاً أن يساء لمقامهم السامي ، وقد أكّد الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ذلك الموقف بمذكرة رسمية تلقتها وزارة الخارجية مساء أمس تضمّنت ذلك الموقف الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والذي عبّر عنه الأشقاء من حرص على العلاقات الأخوية مع دولة الكويت واحترام وتقدير لرموزها.

30 ديسمبر 2020

دولة الكويت تعرب عن إدانتها و بأشد العبارات ...

‏أعربت وزارة الخارجية عن إدانتها و بأشد العبارات إستهداف مطار عدن في الجمهورية اليمنية الشقيقة أثناء وصول طائرة رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة والذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الأبرياء  ‏وأوضحت الوزارة بأن هذا العمل الإرهابي الجبان يستهدف إفشال ما تحقق من خطوات إيجابية عبر تنفيذ إتفاق الرياض و تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة معربةً ‏عن قناعتها بأن مثل هذه الأعمال لن تثني الحكومة اليمنية الجديدة عن القيام بواجباتها بما يحقق آمال وتطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والإستقرار ‏وأكدت الوزارة  تضامن دولة الكويت مع الأشقاء في اليمن معربةً عن تعازيها وصادق مواساتها إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل

24 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى مملكة تايلاند تدعو المواطنين ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي إعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2020 تهيب سفارة دولة الكويت لدى مملكة تايلاند بالمواطنين المتواجدين في مملكة تايلاند بضرورة اﻹلتزام باﻹجراءات اﻹحترازية والوقائية الصادرة عن الجهات الرسمية التايلندية بشأن الحد من إنتشار فيروس كورونا - كوفيد 19، وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الأرقام التالية: +66918909990 +6626366600

24 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى جمهورية فرنسا تدعو المواطنين ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، إعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1. تهيب سفارة دولة الكويت لدى جمهورية فرنسا بالمواطنين الكويتيين المتواجدين على الأراضي الفرنسية بضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية الصادرة عن السلطات الصحية الفرنسية بشأن التطورات الخاصة بجائحة فيروس كورونا - كوفيد 19 ، وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الارقام التالية :   ‪0033147235425‬  ‪0033670673834

24 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية تدعو ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من والى مطار دولة الكويت الدولي ، اعتبارا من يوم الأثنين الموافق 2020/12/21 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1.     تهيب سفارة دولة الكويت لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمواطنين المتواجدين في المدن الألمانية بضرورة الإلتزام والتقيد بالتعليمات والإرشادات الصحية الوقائية الصادرة عن الجهات المختصة بشأن جائحة فيروس كورونا - كوفيد 19 . وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الرقم التالي: 491608973000

24 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى سلطنة عمان تدعو المواطنين ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، إعتبارا من يوم الإثنين الموافق 2020/12/21 وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1. تهيب سفارة دولة الكويت لدى سلطنة عمان بالمواطنين المتواجدين في المدن العُمانية بضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية الصادرة عن السلطات العُمانية بشأن التطورات الخاصة بجائحة كورونا – كوفيد 19، وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الأرقام التالية :        00968-24699627      00968-24699626      00968-92870055

24 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية تدعو المواطنين ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، إعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1.تهيب سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية بالمواطنين المتواجدين في المدن اللبنانية بضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية الصادرة عن السلطات الصحية اللبنانية بشأن التطورات الخاصة بجائحة فيروس كورونا-كوفيد19، وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الرقم التالي : 0096171171441

23 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية تناشد ...

‏أكدت سفارة دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية في الرياض بأن الحدود البرية الكويتيه ‏مغلقة التزاما بقرار مجلس الوزراء الموقر المؤرخ 21 ديسمبر 2020 المتضمن تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي و إغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية اعتبارا من الساعه 11:00 مساء يوم الإثنين الموافق 21 ديسمبر 2020 وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق 1 يناير 2021 ‏وناشدت  السفارة كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين في المملكة العربية السعودية الشقيقة ‏عدم تحمل مشقه السفر الى الحدود بسبب اغلاق المنافذ والإنتظار حتى تسمح السلطات المعنيه ويصدر بيان بذلك مع ‏الإلتزام بالإجراءات الإحترازية  والوقائية التي أعلنتها السلطات المعنية في المملكة الشقيقة للحد من إنتشار فيروس كورونا ‏ودعت السفارة كافة المواطنين إلى التواصل معها على هواتف الطوارئ التالية في حال الحاجة إلى أي مساعدة. 00966500554256 طواريء السفارة في الرياض 00966535571133طوارئ القنصلية بجده

22 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى دولة الإمارات تدعو المواطنين ...

بناء على قرار السلطات الكويتية القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، إعتبارا من يوم الاثنين الموافق2020/12/21 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1. تهيب سفارة دولة الكويت لدى دولة الإمارات العربية المتحدة بالمواطنين المتواجدين في دولة الإمارات ضرورة الإلتزام الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها السلطات الإماراتية والخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الرقم التالي: ‏‭+971 50 681 7788

22 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى كندا تدعو المواطنين الى ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من والى مطار الكويت الدولي ، إعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1 تهيب سفارة دولة الكويت لدى كندا بالمواطنين المتواجدين في كندا بضرورة الإلتزام بكافة القوانين المحلية وإتباع الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الحكومة الكندية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الرقم التالي:  +1 613-513-6576

22 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى دولة قطر تدعو المواطنين ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصه القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي ، إعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1. تهيب سفارة دولة الكويت لدى دولة قطر بالمواطنين المتواجدين في قطر ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها السلطات القطرية والخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، وتدعو السفارة المواطنين في حالة طلب المساعدة التواصل معها على الأرقام التالية :  +97433341200 +97444832112 +97444832111

21 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى مملكة هولندا تدعو المواطنين ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من والى مطار الكويت الدولي، اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1 تهيب سفارة دولة الكويت لدى مملكة هولندا بالمواطنين المتواجدين في هولندا ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها السلطات الهولندية و الخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، وتدعو السفارة المواطنين في حالة طلب المساعدة التواصل معها على الأرقام التالية :  +31639374157 +31703123409

21 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى جمهورية ايطاليا تدعو المواطنين ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي ، إعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1 تهيب سفارة دولة الكويت لدى جمهورية إيطاليا بالمواطنين المتواجدين في الجمهورية بضرورة الإلتزام بالإجراءات الصحية الصادرة عن السلطات المختصة بشأن التطورات الخاصة بجائحة كوفيد 19، وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الرقم التالي: +393428598765

21 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى المملكة المغربية تدعو المواطنين ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق الرحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي ، إعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1 ‏تهيب سفارة دولة الكويت لدى المملكة المغربية بالمواطنين المتواجدين في المملكة بضرورة اﻹلتزام باﻹجراءات الصحية الصادرة عن السلطات المختصة بشأن التطورات الخاصة بجائحة كوفيد 19 ، وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الأرقام التالية:  +212611716263 +212682-174831

21 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية تدعو ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي ، إعتباراا من يوم الإثنين الموافق 2020/12/21 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1  تهيب سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة وبقية البعثات الدبلوماسية المعتمد من المواطنين بضرورة اﻹلتزام باﻹجراءات الصحية الصادرة عن الجهات الصحية الرسمية في الولايات المتحدة بشأن التطورات الخاصة بجائحة كوفيد 19 ، وتدعو المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الأرقام التالية :   سفارة دولة الكويت في واشنطن  +12022620758 القنصلية العامة لدولة الكويت في نيويورك  +19172426688 القنصلية العامة في لوس أنجلوس  +1310 279 3644 المكتب الثقافي في واشنطن  +12023642104 المكتب الصحي في واشنطن  +1202 320 2415 المكتب العسكري في واشنطن +12023903416 المكتب الثقافي في لوس أنجلوس +1424 666 4214

21 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى المملكة الأردنية الهاشمية تدعو ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، إعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1 تهيب سفارة دولة الكويت لدى المملكة الاردنية الهاشمية بالمواطنين الكويتيين المتواجدين في المملكة بضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة الأردنية بشأن التطورات الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الارقام التالية : - 00962793202020 - 0096265675135 - 0096265675136 - 0096265675137

21 ديسمبر 2020

القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة دبي واﻹمارات ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من والى مطار الكويت الدولي إعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 حتى نهايه يوم الجمعه الموافق 2021/1/1 تهيب القنصلية العامة لدوله الكويت في مدينة دبي والإمارات الشماليه بالمواطنين المتواجدين في دولة الإمارات بضرورة اﻹلتزام باﻹجراءات الإحترازية والصحية الصادرة عن الجهات الرسمية في دولة الإمارات الخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، وتدعو المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الأرقام التالية :  +971 56 365 1212 +971 54 741 9550

21 ديسمبر 2020

القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة إسطنبول تدعو ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من والى مطار الكويت الدولي إعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/12/21 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1.  تهيب القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة إسطنبول بالمواطنين الكويتيين المتواجدين في الجمهورية التركية بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخذها الحكومة التركية وذلك للحد من إنتشار فيروس كوفيد 19، وتدعو القنصلية المواطنين في حال طلب المساعدة التواصل معها على الرقم التالي: 905306902097+

21 ديسمبر 2020

سفارة دولة الكويت لدى جمهورية مصر تدعو المواطنين ...

بناء على قرار السلطات الكويتية المختصة القاضي بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي إعتبارا من يوم الأثنين الموافق 21/12/2020 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 1/1/2021  تهيب سفارة دولة الكويت لدى جمهورية مصر بالمواطنين الكويتيين المتواجدين في الجمهورية بضرورة الإلتزام بتعليمات وإرشادات السلطات الصحية المصرية بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، وتدعو السفارة المواطنين في حال طلب المساعدة الإتصال على الأرقام التالية: +20 121 044 4448 +20 121 044 4449

20 ديسمبر 2020

.دولة الكويت ترحب بقرار الولايات المتحدة الأمريكية رفع ...

رحبت وزارة الخارجية بقرار الولايات المتحدة الأمريكية رفع إسم جمهورية السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب وأعربت الوزارة عن خالص تهانيها لجمهورية السودان الشقيق حكومة وشعبا بهذا القرار متمنية أن يسهم في دعم أمن السودان وإستقراره وتحقيق تطلعات شعبه. .وأكدت الوزارة على إستمرار دعم دولة الكويت للسودان الشقيق في سعيه لتحقيق المزيد من الأمن والأمان والتقدم واﻹزدهار.

19 ديسمبر 2020

دولة الكويت ترحب ‏بتنفيذ الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس ...

رحبت وزارة الخارجية اليوم السبت ‏بتنفيذ الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي إتفاق الرياض، وإتمام الترتيبات العسكرية في إطاره والإعلان عن تشكيل حكومة الكفاءات اليمنية الجديدة، معربة عن أملها أن تمهد هذه الخطوة الطريق للوصول إلى الحل السياسي المنشود وإنهاء الأزمة في هذا البلد الشقيق. ‏وثمنت الوزارة عالياً الجهود الكبيرة  والمتواصلة التي بذلتها المملكة العربية السعودية الشقيقة في سبيل الوصول إلى هذا الإتفاق بما يعكس حرصها على أمن وإستقرار اليمن والمنطقة، مشيدة بما أبدته الأطراف اليمنية من حرص على إعلاء مصلحة وطنهم العليا بما يكفل عودة الأمن والأمان والإستقرار والإزدهار إلى ربوع اليمن الشقيق

14 ديسمبر 2020

دولة الكويت تعرب عن ترحيبها بقرار الولايات المتحدة ...

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية عن ترحيبها بقرار الولايات المتحدة الأمريكية اﻹعتراف بسيادة المملكة المغربية على كامل الأراضي المغربية   وأكدت الوزارة بأن هذه الخطوه تأتي لتسهم في الوصول الى الحل العادل والدائم للنزاع بشأن الصحراء المغربية   وتشير الوزارة الى أن ترحيبها بهذه الخطوة إنما يأتي إنسجاما مع موقف دولة الكويت في دعم سيادة المغرب ووحدة ترابه

14 ديسمبر 2020

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين لإستهداف ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانتها وإستنكارها الشديدين لإستهداف ناقلة نفط بميناء جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة بواسطة زورق مفخخ والذي أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالسفينة ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الأعمال الإرهابية وما تنطوي عليه من تداعيات خطيره و التي تستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقه وحرية الملاحه وإمدادات الطاقه العالميه تمثل إنتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدوليه الأمر الذي يستوجب معه  تحركاً جدياً للمجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذه الأعمال  وشددت الوزارة على وقوف دولة الكويت الى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقه ‏وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها

3 ديسمبر 2020

وزارة الخارجية تدعو ذوي الأسرى والمفقودين الى تحديث ...

تعلن وزارة الخارجية ومن منطلق حرصها بانها بصدد تحديث قاعدة بيانات ذوي الأسرى والمفقودين بهدف تيسير وسرعة التواصل معهم.      لذلك تدعو الوزارة ذوي الأسرى والمفقودين إلى تحديث بيانات الاتصال بهم حتى تتمكن من تقديم خدماتها إليهم، وذلك من خلال مراجعة مكتب لجنة شئون الأسرى والمفقودين – وزارة الخارجية على العنوان التالي: وزارة الخارجية – الإدارة القنصلية الشويخ (الإدارية) – شارع الجهراء – بجانب وكالة الانباء الكويتية ساعات المراجعة: 9 صباحا – 1 ظهرا للاستفسار يرجى الاتصال على الهواتف التالية: 22225726 22225736

30 نوفمبر 2020

دولة الكويت تعرب عن ادانتها لحادث الاغتيال الذي ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانتها لحادث الإغتيال الذي تعرض له العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة في طهران حيث أكدت الوزارة في بيانها على موقفها الثابت في رفض كافة أعمال العنف مهما كانت دوافعها ورفضها أيضا لكل ما من شأنه زيادة التوتر وتقويض الإستقرار في المنطقة‏وإختتمت الوزارة بيانها في الإعراب عن تعازيها ومواساتها ‏للجمهورية الإسلامية الإيرانية

23 نوفمبر 2020

دولة الكويت تعرب عن إدانتها لإستهداف جماعة الحوثي ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانتها وبأشد العبارات ‏لإستهداف جماعة الحوثي محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة ‏وأوضحت الوزارة بأن إستمرار هذه الأعمال الإجرامية الأثمه والتي تستهدف المدنيين والبنى التحتيه وإمدادات الطاقه العالميه والإعتداء على أمن وإستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة و المنطقة تستوجب تحرك المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لردع من يخطط ويقف ورائها صيانةً للأمن والسلم الدوليين مؤكدةً الوزارة ‏وقوف دولة الكويت التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة و تأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها  ‏وإختتمت الوزارة تصريحها بالتضرع إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ ‏المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل سوء

22 نوفمبر 2020

رئيس لجنة شؤون الأسرى و المفقودين في وزارة ...

صرح رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في وزارة الخارجية ربيع العدساني بأنه تم تحديد مصير 7 شهداء من الأسرى والمفقودين، وذلك بالاستعراف على هوياتهم من خلال عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية الذي قامت به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت، وذلك بعد جلب رفاتهم من العراق وهم: 1.    الشهيد مشعل إبراهيم يوسف الخليفي. 2.    الشهيد برجس عشوي بلال الخالدي. 3.    الشهيد سالم راشد سالم الدوسري. 4.    الشهيد وليد إبراهيم عبد الله الجيران. 5.    الشهيد منذر نعمان عبد الرزاق السيف. 6.    الشهيد حسين علي عبد الله القبندي. 7.    الشهيد خالد فراج محمد الدوسري.      وقال العدساني أن هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو العراقي الغاشم على الكويت عام 1990، منوها إلى أن الجهود المكثفة خلال الفترة الماضية أدت إلى التوصل إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق، وتم تقديم هذه المعلومات إلى اللجنة الفنية الفرعية المنبثقة عن اللجنة الثلاثية التي قررت فحص الموقعين من جانب الفريق الفني العراقي بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث تم العثور على رفات هؤلاء الأسرى ومن ثم اتخاذ إجراءات الفحص الجيني في كل من العراق والكويت للاستعراف على هوياتهم، واسفرت النتائج عن تحديد شخصيات هؤلاء الأسرى.     وأكد العدساني أن وزارة الخارجية قامت بإبلاغ ذوي هؤلاء الأسرى فور انتهاء عملية الفحص الجيني بكافة المعلومات ذات الصلة بنتائج الاستعراف والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن حتى انتهاء عملية الاستعراف، كما أكد أن الوزارة حريصة على إبلاغ ذوي الأسرى عن أية معلومات أو بيانات تتوفر بشأن أسراهم باعتبار أن ذلك حقا إنسانيا وقانونيا لهم.     وأشاد العدساني ببطولات هؤلاء الأسرى الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الكويت وضربوا مثالا رائعا في الوطنية والفداء وسجلوا أسماءهم في سجل الشرف والبطولة بعد أن واجهوا الموت بكل شجاعة وبسالة من أجل الكويت والكويتيين متضرعا الى الباري عز وجل ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان     ووجه العدساني الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية والتي تساهم مساهمة فعالة في تحديد مصير أسرى الكويت من خلال عمليات الاستعراف على الرفات التي يتم جلبها من العراق برغم الصعوبات التي تواجه هذه الإدارة أمام حالة أي رفات في ظل مرور هذه السنوات الطويلة على عمليات الدفن، مشيدا بتصميم هذه الإدارة على الكشف عن مصير كل أسير مهما كانت الجهود والإمكانيات التي يحتاجها هذا العمل الإنساني والوطني. مؤكدا استمرار عمليات الاستعراف على الرفات التي سبق جلبها من العراق والإعلان عن هوية من يتم الاستعراف على رفاته.     كما توجه بالشكر للسلطات العراقية ولأعضاء اللجنتين الثلاثية والفنية الفرعية وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لجهودهم المبذولة من خلال اعمال اللجنة الثلاثية والفنية الفرعية والتي ساهمة في تحديد مصير هؤلاء الأسرى، معربا عن أمله في انتهاء هذه المأساة الإنسانية، ومؤكدا استمرار دولة الكويت في جهودها من أجل تحديد مصير جميع الأسرى الكويتيين ورعايا الدول الأخرى.

14 نوفمبر 2020

وزارة الخارجية تدعو كافة المواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر ...

دعت الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية كافة المواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر إلى ضرورة الحصول على تأمين صحي يشمل تغطية ‏علاج حالات كورونا كوفيد-19 ‏وأوضحت الإدارة بأن ‏بعثات دولة الكويت الدبلوماسية في الخارج سيتعذر عليها تغطية تكاليف علاج أي مواطن يصاب لا قدر الله بهذا الفايروس إلتزاما بقرار مجلس الوزراء الموقر الصادر بتاريخ 18‏/6‏/2020 والذي يشرح صعوبة الظروف الصحية العالمية وخطورتها والتعهد الموقع من قبل المواطن قبل سفره من الكويت

14 نوفمبر 2020

دولة الكويت تعرب عن تأييدها للإجراءات التى إتخذتها ...

‏أعربت وزارة الخارجية عن تأييد دولة الكويت للإجراءات ‏التي إتخذتها المملكة المغربية الشقيقة لضمان إنسياب  البضائع والأفراد بشكل طبيعي ودون عوائق في منطقة الكركرات العازلة بين المغرب موريتانيا وجددت الوزارة في بيان لها عن موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي في دعم سيادة المغرب ووحدة ترابه، معربة عن رفضها لأي أعمال أو ممارسات من شأنها التأثير  على حركة المرور في هذه المنطقة، داعية إلى ضبط النفس و الإلتزام بالحوار والحلول السلمية وفقا لما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة

12 نوفمبر 2020

دولة الكويت تعرب عن ادانتها واستنكارها الشديدين لحادث ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانتها وإستنكارها الشديدين لحادث إطلاق النار الذي إستهدف مقر سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الهولندية لاهاي  و أكدت الوزارة بأن هذا الإعتداء الآثم والجبان يمثل إنتهاكا وتعديا على كل الأعراف والقوانين الدولية مشيرة إلى وقوف وتضامن دولة الكويت مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها

11 نوفمبر 2020

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين للهجوم ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الجبان الذي إستهدف إحدى المقابر في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة وأدى إلى إصابة عدد من الأبرياء   ‏وأوضحت الوزارة أن هذه الأعمال التي تستهدف الأبرياء وتروع الآمنين تمثل صوراً ‏لبشاعة العنف والتطرف والغلو وتخالف كافة الأديان السماوية والأعراف والقوانين المدنية   ‏وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت التام وتأييدها للمملكة العربية السعودية الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها متمنية للمصابين الشفاء العاجل

10 نوفمبر 2020

دولة الكويت تدين وتستنكر الهجوم اﻹرهابي الذي وقع ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها ‏عن إدانتها وإستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع ‏بمنطقة الرضوانية في العاصمه العراقيه بغداد و أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص   ‏و جددت الوزارة تضامن دولة الكويت مع الأشقاء في العراق و‏تأييدهم في كل ما يتخذونه من اجراءات للحفاظ على أمنهم وإستقرارهم ‏   ‏وإختتمت الوزارة تصريحها بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى  أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل

3 نوفمبر 2020

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين للهجوم ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة النمساوية فيينا وأدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص.  وأوضحت الوزاره أن هذه الأعمال الإرهابيه التي تستهدف أمن الدول وأرواح الأبرياء تؤكد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي السريع لمواجه كل أشكال العنف والتطرف والغلو  ووضع حد لها والعمل على إشاعه روح التسامح ونبذ الكراهيه ، مؤكده تأييد دولة الكويت للإجراءات التي تتخذها جمهوريه النمسا للحفاظ على أمنها.‏ وإختتمت الوزاره تصريحها بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة لجمهورية النمسا حكومة وشعباً وإلى أسر القتلى وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل

31 أكتوبر 2020

وزارة الخارجية تؤكد على إتخاذها للإجراءات القانونية الكفيلة ...

تعليقا على مايتم تداوله في بعض وسائل التواصل الإجتماعي حول قيام عدد من الأشخاص ببيع الباركود الخاص بالخدمات الي تقدمها الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية ، أوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الوزير المفوض سامي عبدالعزيز الحمد بأن الوزارة تتابع عن كثب الخدمات التي تقدمها الإدارة القنصلية في الوزارة وتحرص على تنظيمها وتطويرها خدمة للمراجعين، مشيرا الى أنه تم رصد في وقت سابق محاولات من بعض الأشخاص لبيع الباركود حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم. وفي الوقت الذي تنبه فيه الوزارة من مغبة القيام بمثل تلك الأعمال المخالفة للقانون واللوائح المنظمة لتؤكد بأنها ماضية بإتخاذ الإجراءات المناسبة الكفيلة بردع مثل تلك الممارسات.

29 أكتوبر 2020

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين للجريمة ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة دولة الكويت وإستنكارها الشديدين ‏للجريمة الإرهابية البشعة التي وقعت اليوم الخميس في مدينة نيس الفرنسية وأسفرت ‏عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص الابرياء. ‏وأكدت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض لكافة ‏أشكال الإرهاب والتطرف والعنف الذي ‏ترفضه كافة الأديان السماوية والقيم الإنسانية وتجرمه‏ القوانين والأعراف الدولية. وشددت الوزارة على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية ‏لنبذ أي ممارسات من شأنها أن تولد الكراهية بين الشعوب وتغذي الغلو والتطرف والإرهاب. ‏وإختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

29 أكتوبر 2020

دولة الكويت تدين وتستنكر بشدة إستمرار إستهداف ميليشيا ...

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين ﻹستمرار إستهداف المناطق المدنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل ميليشيا الحوثي بعدد من الطائرات المسيرة وأوضح المصدر أن إستمرار هذه الأعمال اﻹجرامية وتزايد وتيرتها يعدان إنتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية وتهديدا سافرا ﻷمن المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق وتقويضا ﻹستقرار المنطقة الأمر الذي يستوجب معه تحرك المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في لجم تلك الأعمال اﻹجرامية ووضع حد لها بإعتبارها تهديدها مباشرا للأمن والسلم الدوليين وجدد المصدر التأكيد على تضامن دولة الكويت التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها

25 أكتوبر 2020

دولة الكويت ترحب باﻹعلان عن توقيع إتفاق لوقف ...

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت باﻹعلان عن توقيع إتفاق لوقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية المشتركة برعاية الأمم المتحدة والتي عقدت في جنيف خلال الفترة من 19 الى 23 أكتوبر الجاري   وأشاد المصدر بالجهود التى بذلت للوصول الى هذا اﻹتفاق من قبل الأطراف كافة لاسيما الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي الى ليبيا   وأعرب المصدر عن الأمل أن يتم اﻹلتزام بهذا اﻹتفاق والعمل بموجبه بما يهيئ الأجواء للدخول في مشاورات تقود الى الحل السياسي المنشود ضمانا لتحقيق أمن وسلامة وسيادة ووحدة أراضي ليبيا وتطلعات شعبها الشقيق

24 أكتوبر 2020

دولة الكويت تعرب عن تأييدها للبيان الصادر عن ...

‎اعربت وزارة الخارجية في بيان لها بأن دولة الكويت قد تابعت بإستياء بالغ استمرار نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم واعربت الوزارة  في هذا الصدد عن تأييدها للبيان الصادر ‏عن منظمة التعاون الإسلامي والذي يعبر عن الامة الإسلامية جمعاء و ما جاء به من مضامين شاملة رافضه لتلك الاساءات والممارسات  ‎‏ ‎وحذرت الوزارة من مغبه دعم تلك الاساءات واستمرارها  سواء للاديان السماويه  ‎كافه او الرسل  عليهم السلام من قبل بعض الخطابات السياسيه الرسمية و التي تشعل روح الكراهية والعداء والعنف وتقوض الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لوأدها واشاعه ثقافة التسامح والسلام بين شعوب العالم ‎واختتمت الوزاره بيانها بالتحذير من مغبه الاستمرار في دعم هذه الاساءات و السياسات التمييزيه التي تربط الاسلام بالارهاب لما تمثله من تزييفا للواقع وتطاولا على تعاليم شريعتنا السمحاء الرافضه للارهاب فضلا عن ما تمثله من اساءه بالغه لمشاعر المسلمين حول العالم

20 أكتوبر 2020

سفارة دولة الكويت في باريس تهيب بالمواطنين المواجدين ...

هيب سفارة دولة الكويت في باريس بمواطنيها المتواجدين على الأراضي الفرنسية بضرورة التقيد التام بإجراءات حظر تجول ليلي من الساعة التاسعة ليلا وحتى السادسة صباحا، والتي سيتم البدء بتطبيقها اعتبارا من اليوم في باريس والمدن التالية  إيل دو فرانس (باريس وضواحيها) ، وغرونوبل، وليل ، ليون ، إيكس ان بروفانس ، مارسيليا ، مونبلييه ،وروان ، وتولوز وسانت إتيان،  وتجدد السفارة مناشدتها لجميع المواطنين بالالتزام بعدم مغادرة سكنهم في أوقات الحظر والاتصال بها في حالة الطوارئ على الأرقام التالية: 0033147235425 -0033 6 70 67 38 34

17 أكتوبر 2020

دولة الكويت تعرب عن ادانتها واستنكارها الشديدين لعملية ...

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدبين لعملية الطعن الإرهابية التي وقعت في إحدى ضواحي باريس في الجمهوريه الفرنسيه الصديقه والتي  راح ضحيتها  مواطن فرنسي والتي تعد انتهاكا صارخا لكافه القيم الدينيه والانسانيه ‏وأكد المصدر تأييد دولة الكويت للجمهورية الفرنسية الصديقه  في كل ما تتخذه  من اجراءات للحفاظ على أمنها وسلامه مواطنيها ‏واختتم المصدر تصريحه بالاعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الضحية

5 أكتوبر 2020

دولة الكويت ترحب بالتوقيع على إتفاق السلام الذي ...

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بالتوقيع على إتفاق السلام الذي تم في مدينة جوبا بجمهورية جنوب السودان وأشاد المصدر بالجهود المقدرة التي بذلتها جمهورية جنوب السودان في سبيل التوصل الى هذا اﻹتفاق بما يسهم في وضع حد للقتال الدائر هناك ويكرس الأمن واﻹستقرار ويحقق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في السلام الشامل وأكد المصدر على دعم دولة الكويت لجمهورية السودان الشقيقة في جهودها للحفاظ على الأمن واﻹستقرار والسلام في كل أنحاء السودان وتحقيق تطلعات شعبه الشقيق في التنمية

30 سبتمبر 2020

وزارة الخارجية تنعي ببالغ الحزن والأسى عميد الدبلوماسية ...

‏بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي وزارة الخارجية ببالغ الحزن والأسى عميد الدبلوماسية الدولية أمير الحنكة والحكمة و الإنسانية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه مستذكرة بكل الامتنان مآثر سموه ودوره الرائد في وضع قواعد الدبلوماسية الكويتية العريقة التي تبوأت من خلالها دولة الكويت مكانة رفيعة بين الدول استحقت معها التكريم الأممي  إضافة إلى سعي سموه رحمه الله في تعزيز التضامن الدولي وافشاء الامن والسلم الدوليين في العالم واعلاء شأن الكويت و مواطنيها مبتهله الوزارة ‏إلى الباري عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يرفع درجته في عليين وأن يلهمنا جميعا جميل الصبر وحسن العزاء

11 سبتمبر 2020

دولة الكويت ترحب بنتائج الحوار الليبي الذي عقد ...

‏أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بالنتائج الإيجابية والبناءة التي تحققت خلال جلسات الحوار  بين وفدي المجلس الأعلى للدولة والبرلمان الليبي بالتوصل إلى تفاهمات بين الجانبين ترسم خارطه الطريق لتوحيد المؤسسات  السيادية للدولة الليبية.    ‏وأشاد المصدر بالجهود التي بذلتها المملكة المغربية الشقيقة باستضافتها ورعايتها لجلسات الحوار وحرصها على نجاحه. ‏واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على ضرورة التزام كافة الأطراف الليبية بما تم التوصل إليه من اتفاق وصولاً إلى تسوية سياسية شاملة تضمن لليبيا الشقيقة  أمنها  و استقرارها ووحدة ترابها وتلبي تطلعات الشعب الليبي الشقيق.

6 سبتمبر 2020

سفارة دولة الكويت في مسقط تهيب بالمواطنين الكويتيين ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى سلطنة عُمان بالمواطنين الكويتيين الذين يمتلكون أراض أو عقارات في المواقع التالية بسلطنة عُمان: 1-محافظة مسندم، البريمي، الظاهرة، الوسطى، ظفار (عدا صلالة). 2-ولاية لوى، شناص، مصيره. 3-الجبل الأخضر، جبل شمس، وأي جبال أخرى لها أهمية استراتيجية تحددها الجهات المختصة. 4-الجزر. 5-الحارات الأثرية والقديمة المحددة من وزارة التراث والثقافة. 6-الأراضي الزراعية في جميع انحاء السلطنة. 7-المواقع القريبة من القصور والجهات الأمنية والعسكرية والتي تحددها الجهات المختصة.    ضرورة التصرف في هذه الأملاك نحو نقل ملكية هذه الأراضي والعقارات بالطرق القانونية الى مواطن عُماني، في موعد أقصاه 19/11/2020، ذلك تنفيذاً للمرسوم السلطاني القاضي بحظر تملك غير المواطنين العمانيين للأراضي والعقارات في هذه المواقع.    كما يمكن للمواطنين الكويتيين تمديد المهلة لمدة سنة واحدة فقط بعد موافقة وزارة الإسكان العمانية من خلال الاستمارة الإلكترونية المتوفرة بموقع الوزارة التالي:  www.housing.gov.om  وتعرب السفارة الكويتية في مسقط عن استعدادها لتلقي اتصالات المواطنين الكرام على أرقام السفارة، وذلك في حال وجود أي استفسارات او طلب مساعدة.   أرقام السفارة: 24696097-00968 24699620-00968

3 سبتمبر 2020

وزارة الخارجية تؤكد على أنها قد وسعت نطاق ...

أكدت وزارة الخارجية ممثلة بالإدارة القنصلية بأن كادرها العامل يبذل أقصى جهده لإتمام وانهاء كافة المعاملات القنصلية المتزايدة التي تستقبلها يومياً والتي تراكمت لعدة أشهر نتيجة توقف الخدمات القنصلية جراء تفشي وانتشار وباء كورونا كوفيد-19، والذي أصاب كافة خدمات الدولة بالشلل كما طال، بالطبع، كافة دول العالم، وأضاف البيان، ولمواجهة هذه المعضلة وتسهيلاً على المواطنين وتلبية مصالحهم بأسرع ما يمكن من أجل استكمال معاملاتهم، فقد بادرت الإدارة القنصلية بتوسيع نطاق عملها من خلال فتح مراكز استقبال أخرى في كل من الشويخ/ برج التحرير/ مركز صبحان، إضافة إلى مد ساعات العمل إلى حدوده القصوى وذلك ضمن الضوابط والاشتراطات التي حددتها السلطات الصحية في البلاد حفاظاً على صحة المراجعين والموظفين، وتهيب الوزارة بضرورة تعاون الكافة من أجل تقديم أفضل الخدمات وأسرعها، مع عزمها وحرصها على مواصلة وضع كافة الإجراءات والتسهيلات في هذا الشأن.

1 سبتمبر 2020

دولة الكويت تدين وتستنكر الهجوم الذي تعرض له ...

أعرب مصدر مسئول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الذي تعرض له مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل مليشيا الحوثي بطائرة مسيّرة مفخخة. وأوضح المصدر أن استمرار هذه الهجمات الإجرامية التي تستهدف المدنيين وحركة الملاحة الجوية التجارية يعّد إمعاناً في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وكافة المواثيق الدولية الأخرى وتهديداً لأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة ، الأمر الذي يتطلب تحركاً سريعاً وفاعلاً من المجتمع الدولي للجم هذه الهجمات ووقفها ودعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لتحقيق الحل السياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث وبما يضمن أمن واستقرار اليمن والمنطقة.‏ واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

31 أغسطس 2020

سفارة دولة الكويت في لندن تؤكد على أن ...

تعليقا على ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول احتجاز راكبين أمس الأحد أحدهما كويتي بعد هبوط طائرة في مطار إستاند استيد في لندن رافقتها خلال الرحلة مقاتلتان بريطانيتان.  أوضحت سفارة دولة الكويت في لندن بأنها قد بادرت  فور علمها بالموضوع بالتواصل مع السلطات البريطانية المعنية وتبين بأن  المشتبه به ليس كويتيا وإنما من فئه غير محددي الجنسية وذلك بعد عثور طاقم الطائرة على ورقة خاصة بالمذكور داخل دورة المياه تم الاشتباه في محتواها وفور وصول الطائرة إلى لندن تم التحقيق ‏مع المذكور من قبل السلطات البريطانية وتم إطلاق سراحه بعد التأكد من عدم وجود أيه شبهات عليه.

31 أغسطس 2020

دولة الكويت ترحب بإتفاق السلام ‏الذي تم التوقيع ...

أصدرت وزارة الخارجية بياناً أعربت فيه  عن ترحيب دولة الكويت بإتفاق السلام ‏الذي تم التوقيع عليه بالأحرف الأولى اليوم الاثنين بين حكومة جمهورية السودان والجبهة الثورية بوساطة ناجحة من جمهورية جنوب السودان. ‏وأكدت الوزارة مساندة دولة الكويت للسودان الشقيق في هذه المرحلة ودعم جهوده بما يحقق الأمن والسلام في جميع ربوعه وصولاً إلى تعزيز الاستقرار والازدهار وتحقيق التنمية التي يتطلع اليها أبناء الشعب السوداني الشقيق.

21 أغسطس 2020

دولة الكويت ترحب بإعلان حكومة الوفاق ومجلس النواب ...

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت باﻹعلان الصادر عن رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الليبية فايز السراج ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيله صالح بالوقف الفوري ﻹطلاق النار وكافة العمليات العسكرية في عموم الأراضي الليبية وأعرب المصدر عن أمله بأن يفضي الحوار السياسي الداخلي المزمع المباشرة فيه الى حل دائم يكفل اﻷمن واﻹستقرار ووحدة الأراضي الليبية ويحقق تطلعات الشعب الليبي الشقيق ويضع حدا لكافة التدخلات الخارجية بما  تنطوي عليه من تهديد للأمن واﻹستقرار في ليبيا وإضرار بالأمن القومي العربي وإختتم المصدر تصريحه بدعوة كافة الأطراف الليبية الى التجاوب مع هذه الدعوة بما يمكن من الوصول الى الحل الدائم والشامل وينهي اﻹقتتال والصراع في ليبيا وسنوات من اﻹقتتال والمعاناه للشعب الليبي الشقيق

17 أغسطس 2020

دولة الكويت تعرب عن ادانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار ...

أعرب مصدر مسئول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستمرار استهداف مليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال إطلاق صواريخ بالستية والتي تشكّل انتهاكاً لكافة المواثيق والأعراف الدولية وتهديداً لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة والمنطقة. وناشد المصدر المجتمع الدولي إلى المسارعة في تحمل مسئولياته لوضع حد لذلك الاستهداف والتهديد لأمن المملكة العربية السعودية والمنطقة.‏ وأكد المصدر وقوف دولة الكويت التام إلى جانب الأشقاء في السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

6 أغسطس 2020

سفارة دولة الكويت في القاهرة تؤكد على تواصلها ...

أوضحت سفارة دولة الكويت في القاهرة بأنها تتابع عن كثب وعلى تواصل مع المواطنين الكويتيين المتواجدين في مصر وخاصة أبنائها الطلبة ، وأكدت السفارة بأنه نظراً لتوقف حركة الطيران بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة بسبب جائحة كورونا فقد تم إبلاغ المواطنين الكويتيين الراغبين بالعودة إلى البلاد أنه بإمكانهم الحجز على أي من شركات الطيران التي تشغل إلى مصر من خارج إطار الدول التي حددها تعميم الادارة العامة للطيران المدني في الكويت.      وأكدت السفارة بأنها متواصلة في أداء واجبها في تقديم أي مساعدة للمواطنين الكويتيين الراغبين بها و تذليل أي عقبات تواجههم على مدار الساعة على أرقام ‏الطوارئ التالية 0020121044449 0020121044448  مجددة الدعوة للمواطنين للتواصل معها في حال الحاجة لأي مساعدة.

4 أغسطس 2020

دولة الكويت تعرب عن دعمها ووقوفها التام مع ...

وزارة الخارجية في بيان لها بأن دولة الكويت تابعت ببالغ الأسى والألم الانفجار الضخم الذي وقع بعد الظهر اليوم الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت وأدى إلى مقتل وجرح العشرات إضافة إلى خسائر مادية جسيمة.  و أكدت الوزارة دعم دولة الكويت للشقيقه لبنان في مواجهة آثار هذا الحادث الأليم وتجاوز تداعياته ووقوفها التام إلى جانب الأشقاء بما يحفظ أمنهم واستقرارهم. ‏ واختتمت الوزارة بيانها  بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها  للمصابين بالشفاء العاجل والتضرع إلى الباري عز وجل بأن يحفظ لبنان وشعبه الشقيق من كل مكروه

4 أغسطس 2020

سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية تهيب بالمواطنين ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية بكافة المواطنين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية أخذ أقصى تدابير الحيطة والحذر وملازمة مقار سكنهم بشكل دائم والتقيد بالإرشادات والتوجيهات الصادرة عن السلطات المختصة بالجمهورية الشقيقة في أعقاب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت ، وتدعو سفارة دولة الكويت المواطنين ممن يحتاج إلى أي مساعده الاتصال  برقم الطواريء الخاص بها : +96171171441 وأعربت السفاره عن بالغ الأسى لهذا الحادث متضرعه إلى الباري عز وجل أن يتغمد القتلى بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ لبنان وشعبه الشقيق من كل مكروه

31 يوليو 2020

سفارة دولة الكويت في القاهرة تدعو السلطات المصرية ...

أوضحت سفارة دولة الكويت في القاهرة إن السفارة تابعت بإستهجان بالغ  ما تم تداوله يوم أمس من مقاطع تضمنت دعوة لحرق علم دولة الكويت وتؤكد السفارة في هذا الصدد بأن هذا العمل  الذي يمثل أساءه ‏بإلغه ومرفوضه لدولة الكويت و رمزها الوطني من شأنه أن ينعكس و بشكل سلبي على العلاقات الأخوية بين البلدين مشيرة إلى أن هذا العمل المشين قد أثار إستياءً بالغاً لدى الأوساط الرسمية والشعبية في دولة الكويت ومثل جرحا في وجدان شعبها  وقد أجرت السفارة اتصالاتها بالمسؤولين في جمهورية مصر ونقلت إليهم ذلك الإستياء وشجب تلك الأعمال المرفوضة وتدعو السفارة في هذا الصدد السلطات في جمهورية مصر العربية الشقيقة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمه الكفيلة بردع مثل هذه الممارسات المرفوضة ‏ومحاسبه كل من صنع وشارك وروج لهذه الإساءات ووضع حد لها لما  سيؤدي اليه  استمرارها  من تداعيات مضرة بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين

30 يوليو 2020

دولة الكويت تعرب عن تقديرها لجهود المملكة العربية ...

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن تقدير دولة الكويت للجهود التي بذلتها ‏المملكة العربية السعودية الشقيقة وأسفرت عن قبول الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بالآليه التي اقترحتها المملكة لضمان سرعة تنفيذ وتفعيل اتفاق الرياض بما يحفظ للشعب اليمني مصالحه ويمكن الحكومة اليمنية من ممارسة أعمالها من عدن والتفرغ لتعزيز الجهود لأنهاء الأزمة اليمنية بكافة أبعادها.  واختتم المصدر تصريحه بدعوة كافة الفرقاء في اليمن إلى توحيد صفوفهم بما يحقق للبلد الشقيق أمنه واستقراره وسيادته ووحدة  ترابه والوصول إلى حل سياسي للأزمة وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216

29 يوليو 2020

وزارة الخارجية تعلن عن نتائج إجراءات الإختبار الشفوي ...

أعلنت اللجنة الخاصة بالإشراف على المقابلات للمتقدمين بوظيفة ملحق دبلوماسي عن الانتهاء من إجراءات الاختبار الشفوي (المقابلة الشخصية) للمتقدمين للعمل بوظيفة ملحق دبلوماسي ممن اجتازوا الاختبار التحريري ، حيث أن اجتياز الاختبار التحريري بدرجة جيد جداً والاختبار الشفوي المقابلة الشخصية بدرجة جيد جداً من شروط القبول للعمل بوظيفة ملحق دبلوماسي وفقا للإعلان الذي تم نشره في الجريدة الرسمية وبقية وسائل الإعلام عند الدعوة لتسجيل المرشحين لوظيفة ملحق دبلوماسي. وأوضحت اللجنة أن إجمالي من اجتازوا الاختبارات التحريرية والشفوية (المقابلة الشخصية) 39 متقدماً سيتم إلحاقهم بدورة تدريبية في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي لمدة 12 شهر ، يعيّن بعدها من يجتاز الدورة بنجاح بوظيفة ملحق دبلوماسي وذلك وفقاً لما نصّ عليه قانون السلكين الدبلوماسي والقنصلي.

28 يوليو 2020

وزارة الخارجية تعلن عن استقبال المراجعين في المركز ...

تعلن وزارة الخارجية - الشؤون القنصلية للسادة المواطنين والمقيمين أنه في إطار حرصها على  تسهيل  وسرعه انجاز معاملاتهم  فقد تقرر العمل في استقبال المراجعين في المركز الرئيسي ( الشويخ  ) فقط خلال عطلة وقفة يوم عرفه  وثالث ورابع أيام عيد الاضحى المبارك  أيام الخميس ٣٠ /٧ / ٢٠٢٠ والاحد ٢/ ٨ / ٢٠٢٠ والاثنين الموافق ٣ / ٨ /٢٠٢٠ وذلك لمن لديهم   حجوزات مسبقه للفترة المشار اليها اعلاه في مراكز الشويخ ، برج التحرير ، صبحان  وذلك من الساعه التاسعه والنصف صباحا حتى الواحده ظهرا ومن الساعه الرابعه عصرا حتى السابعه مساء.

24 يوليو 2020

وزارة الخارجية تؤكد بأن لا علاقة لها بما ...

تعليقاً على ما يتم تداوله في بعض وسائل التواصل الإجتماعي من صور ومقطع  فيديو لشخص يعرض مبالغ نقدية مستغلاً سيارة يظهر بها ملصق بإسم وزارة الخارجية. أوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن الوزارة وفور اطلاعها على المقاطع المشار إليها باشرت في البحث والتقصي والتحقيق حيث تبين أن الأموال المتداولة قد سحبت من أحد البنوك التجارية كما هو مثبت عليها وبالتالي فهي مبالغ خاصة قد تخص أحد منتسبي الوزارة ولا علاقة لوزارة الخارجية وحساباتها بها ، إذ أن حسابات ‏وزارة الخارجية  في بنك الكويت المركزي فقط وليس لها أي حسابات في البنوك التجاريه  التزاماً بتوجيهات وزارة المالية ويتم الصرف منها وفق ضوابط وموافقات مسبقة من الجهات الرقابية في الدولة.

14 يوليو 2020

دولة الكويت تدين وتستنكر بشده استمرار استهداف ميليشيا ...

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدبين لاستمرار استهداف ميليشيا الحوثي المناطق المدنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية الشقيقه من خلال إطلاق طائرات مسيرة مفخخة و صواريخ بالستيه وأوضح المصدر أن الاستمرار في هذه العمليات الإرهابية يعد امعانا في انتهاك كافة الأعراف والمواثيق الدولية وتعطيلا لجهود إحلال السلام وتهديدا لامن المملكة العربية السعودية الشقيقة وتقويضا لاستقرار المنطقة مجددا الدعوه للمجتمع الدولي لتحمل ‏مسؤولياته في وضع حد لهذه العمليات الارهابية   واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على تضامن دولة الكويت و وقوفها التام ‏مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمها في كل ما تتخذ من اجراءات ويحفظ أمنها واستقرارها

12 يوليو 2020

عزاء السفير المتقاعد/ على مشاري هلال المطيري

بسم الله الرحمن الرحيم                                    ((يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضيه فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي ))                                            معالي وزير الخارجية                                      الشيخ الدكتور / أحمد ناصر المحمد الصباح                                  ومعالي نائب وزير الخارجية                                      السفير / خالد سليمان الجارالله                                  وجميع منتسبي الوزارة من دبلوماسيين وإداريين                                   ينعون ببالغ الحزن والأسى                                         المغفور له بإذن الله تعالى                                              السفير المتقاعد                                         على مشاري هلال المطيري                                مستذكرين بكل اﻹعتزاز والتقدير مسيرة عمله الدبلوماسي                               في خدمة دولة الكويت ومصالحها                                  سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته                                 ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان                                   إنا لله وإنا إليه راجعون

11 يوليو 2020

وزارة الخارجية تعلن عن استئناف العمل لعدد من ...

تعلن وزارة الخارجية وفي إطار الجهود المبذولة لتقديم كافة التسهيلات للسادة المواطنين والمقيمين الكرام، أنه سيتم إستئناف العمل لمركز التصديقات في حكومة مول ( برج التحرير ) ، ومركز خدمة المواطن في ( منطقة صبحان ) ، وذلك خلال ساعات العمل الرسمية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 12/7/2020 ، وعلى السادة المراجعين ضرورة الدخول لموقع الوزارة اﻹلكتروني لترتيب حجز موعد الحضور

9 يوليو 2020

وزارة الخارجية تطلق عبر موقعها الرسمي رابط الكتروني ...

أعلن سعادة الوزير المفوض/ سامي عبدالعزيز الحمد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية عن إطلاق رابط إلكتروني لحجز المواعيد المسبقة لجميع معاملات قسم التصديقات ، مؤكدا على أن هذه الخطوه تأتي إنطلاقا من حرص وزارة الخارجية على التطوير اﻹلكتروني لخدماتها وتسهيلا للمواطنين والمقيمين من إنجاز معاملاتهم بشكل أفضل ، مضيفا الى أنه ونظرا للظروف الحالية لجائحة كورونا المستجد فإن العمل حاليا يقتصر على المبنى الرئيسي الكائن في منطقة الشويخ اﻹدارية وأن على الراغبين بحجز موعد الدخول الى موقع وزارة الخارجية الإلكتروني www.mofa.gov.kw للقيام بذلك.

30 يونيو 2020

وزارة الخارجية تنفي ماتم تداوله في بعض وسائل ...

تعليقا على ما يتم تداوله في بعض وسائل التواصل الإجتماعي حول طلب دولة الكويت نقل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة السيد صقر الرييسي   نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية نفيا قاطعا  هذه الأنباء   مشيدا بما يتمتع به السفير صقر الريسي من نشاط دبلوماسي متميز وعلاقات اجتماعية موموقه وحرص على تعزيز  العلاقات بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات معربا المصدر عن تمنياته للسفير الريسي بالتوفيق والسداد في القادم من مسئولياته ‏ودعا المصدر إلى تحري الدقة والابتعاد عن نشر  هذه الاخبار لما تمثله من اساءات ومجافاة للحقيقيه

24 يونيو 2020

دولة الكويت تدين بشده استهداف ميليشيا الحوثي لمناطق ...

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانه واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستهداف ميليشيا الحوثي للمدنيين في المناطق السكنية بمدن الرياض ونجران وجازان في المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة والتي تصدت لها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قبل بلوغ أهدافها. وأوضح المصدر أن هذه العمليات الإرهابية تعد إنتهاكا صارخا لكل الأعراف والمواثيق الدولية وتعطيلا لكل الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام فضلا عما تمثله من تهديد لأمن المملكة الشقيقة وترويع الأمنين فيها واستقرار المنطقة الأمر الذي يستوجب معه على المجتمع الدولي المسارعة في تحمل مسؤولياته لحمل جماعة الحوثي على الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن من قبل التحالف والعودة إلى المفاوضات وإتاحة الفرصة لتقديم المساعدات الإنسانية لمواجهة فايروس كورونا الذي انتشر وفتك بأبناء الشعب اليمني الشقيق. وأختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على تضامن دولة الكويت ووقوفها التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ماتتخذه من اجراءات لحفظ أمنها واستقرارها متضرعا الى الباري عز وجل أن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها من كل مكروه

19 يونيو 2020

دولة الكويت تدين التدخلات العسكرية التركية الايرانية الأخيرة ...

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أن دولة الكويت وانطلاقا من موقفها المبدئي والثابت ورفضها لأي تدخلات تمس سيادة أي ‏من الدول العربية الشقيقة فإنها تؤكد إدانتها للتدخلات العسكرية التركية و الإيرانية الأخيرة في شمال العراق باعتبارها تمثل انتهاكا صارخا لسيادة العراق الشقيق وتجاوزا لكل الأعراف والقواعد القانونية الدوليه فضلا عما يمثله ذلك من تهديد لامن العراق واستقرار المنطقة  وشدد المصدر على وقوف دولة الكويت إلى جانب العراق الشقيق وتأييده في كل الإجراءات التي يتخذها للحفاظ على سيادته وآمنة واستقراره

1 يونيو 2020

سفارة دولة الكويت لدى سلطنة عمان تدعو المواطنين ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى سلطنة عُمان بكافة المواطنين الكويتيين المتواجدين في سلطنة عُمان (محافظة ظفار) ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى بالإضافة الى إتباع تعليمات شرطة عمان السلطانية وكافة الجهات الرسمية المختصة الأخرى تحسباً للحالة المدارية التى تكون تلك المحافظة ضمن إطارها الجغرافي ، وتدعو السفارة المواطنين الكرام التواصل معها في حال طلب المساعده على الأرقام التالية:-  رقم طوارئ السفارة  0096892870055 رقم السفارة  0096824696097

1 يونيو 2020

سفارة دولة الكويت في لندن تدعو المواطنين الراغبين ...

تفيد سفارة دولة الكويت في لندن بأن السلطات الأيرلندية قد أعلنت عن إجراءات جديدة بالنسبة للمسافرين المتوجهين إلى جمهورية أيرلندا، حيث يتوجب على المسافرين القادمين إلى أيرلندا الخضوع للعزل الذاتي في مقر سكنهم لمدة 14 يوم من تاريخ الوصول، كما تتضمن الإجراءات الجديدة ضرورة قيام المسافر بتعبئة نموذج البيانات لعنوان السكن الذي سيتواجد به مقدم الطلب لقضاء فترة العزل الذاتي، وذلك بشكل مسبق قبل موعد السفر. وسيتاح تعبئة الطلب عبر الموقع الالكتروني المخصص (www.gov.ie/locatorform). وتطبق هذه الإجراءات على المسافرين إلى جمهورية أيرلندا اعتباراً من تاريخ 28 مايو 2020 ولغاية 18 يونيو 2020، حيث ستقوم السلطات الأيرلندية لاحقاً بتقييم هذه الإجراءات والإعلان عما يستجد من إجراءات بالنسبة للمسافرين

26 إبريل 2020

أعلن سعادة سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة ...

أعلن سعادة سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ /سالم عبدالله الجابر الصباح ان خطه اجلاء الطلبة الكويتيين في الولايات المتحدة الى أرض الوطن ستبدأ يوم الخميس المقبل وتتضمن عده رحلات مباشرة الى الكويت بواسطة الخطوط الجوية القطرية                                     وقال السفير الشيخ/سالم العبدالله ان الرحلات ستنطلق من عدة مدن امريكية وهي واشنطن ولوس انجلوس وميامي ودالاس وتكساس وسوف تستمر عدة ايام بواقع رحلة يومية من المطارات المذكورة واضاف ان (طيران القطرية) سيدشن موقعا الكترونيا خاصا بالطلبة سيتمكنون من خلاله اجراء حجوزاتهم واختيار مواعيد الرحلات والمطارات التي تناسبهم موضحا ان المكاتب الثقافية في واشنطن ولوس انجلوس سيزودونهم بعنوان الموقع الخاص بالحجوزات والجدول الزمني للرحلات والتعليمات المهمة المطلوب الالتزام بها وناشد سعادة السفير الطلب

11 إبريل 2020

وزارة الخارجية تطلق منصة "معاكم"

أطلقت وزارة الخارجية منصة "معـــــــــــــاكم" https://withyou.e.gov.kw بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وذلك في إطار استكمال جهود وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة الوزارات والقطاعات الحكومية الأخرى المعنية بترتيب عودة المواطنين إلى البلاد وذلك لتأمين تنظيم العودة السليمة والآمنة لمواطنينا في الخارج. وتهيب وزارة الخارجية بالمواطنين الكرام الراغبين في العودة التسجيل الفوري لبياناتهم في هذه المنصة الإلكترونية كونها المسار المعتمد الوحيد من كافة الجهات والقطاعات الحكومية المختلفة الأخرى. متمنين للمواطنين والمواطنات كافة عودة آمنة إلى أرض الوطن سالمين غانمين. https://withyou.e.gov.kw

11 إبريل 2020

بيان من سفارة دولة الكويت لدى اليابان

بيان من سفارة دولة الكويت لدى اليابان   على ضوء إعلان الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في محافظات طوكيو، أوساكا، تشيبا، كاناغاوا، سايتاما، هيوغو، فوكوكا، وذلك اعتباراً من الساعة 0:00 من فجر يوم 8 ابريل 2020 ولغاية يوم 6 مايو 2020، لمواجهة انتشار وباء الكورونا. تهيب سفارة دولة الكويت لدى اليابان بجميع المواطنين الكويتيين الكرام، المقيمين والزائرين والطلبة، بضرورة التقيد بالتوجيهات والنصائح الصادرة عن السلطات اليابانية المحلية. هذا وتؤكد السفارة استعدادها التام لتقديم المساعدة للمواطنين الكرام، وفي حال حدوث طارئ أو لطلب المساعدة يُرجى الإتصال بالسفارة على أرقام الهاتف أو التواصل عبر البريد الإلكتروني أدناه وذلك على مدار الساعة: دولي مع الكود: 0081334550361 00819072250070   من داخل اليابان: 0334550361 09072250070   البريد الإلكتروني: [email protected]

30 مارس 2020

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة ...

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين للجريمة النكراء التى تمثلت بإطلاق صواريخ على مدينتي الرياض وجازان في المملكة العربية السعودية الشقيقة وقال المصدر إن هذا الإعتداء الجبان لايستهدف أمن المملكة وسلامة شعبها الشقيق فقط وإنما أمن منطقة الخليج وإستقرارها وامعانا بانتهاك قواعد القانون الدولي في الوقت الذي يسخر فيه العالم جهوده لمواجهة كارثة انتشار وباء كورونا وأكد المصدر على وقوف دولة الكويت التام الى جانب الشقيقة السعودية وتأييدها في كل ماتتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها داعيا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل سوء

26 مارس 2020

تهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين الكويتيين المتواجدين في ...

تهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين الكويتيين المتواجدين في الخارج بعدم التخطيط للانتقال من بلد إلى بلد دون التنسيق المسبق مع بعثات دولة الكويت في تلك الدول وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المتغيرة بشكل سريع ومستمر التي تتخذها الدول لمواجهة فايروس كورونا ومنها إغلاق المطارات ، وتعليق الرحلات ومنع الدخول للأجانب ، الأمر الذي سيواجه معه المواطنين الكثير من المشاكل ومنها البقاء في المطارات والذي لن تستطيع البعثات تجاوزه بسبب صرامة الإجراءات المتخذة. وطالبت الوزارة المواطنين بضرورة الالتزام بذلك لضمان سلامتهم وراحتهم.

26 مارس 2020

رداً على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية حول سير ...

رداً على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية حول سير عملية الإجلاء، فقد أوضح معالي نائب وزير الخارجية السيد/ خالد سليمان الجارالله أنه بناءً على توجيهات سامية والترتيبات التي تم الاتفاق عليها مع مجلس الوزراء الموقر بشأن الحالات والمعايير التي تحدد الأولوية في عودة المواطنين والمتمثلة : الحالات المرضية الحرجة. ذوي الاحتياجات الخاصة. من تجاوز 65 عاماً والقصّر دون 18 سنة بدون عائل. إضافة إلى ما استجد وما كانت الوزارة تؤكده من متغيرات بشأن بعض الدول التي أنذرت المواطنين بضرورة إخلاء الفنادق لنزلائها ومنها جمهورية ألمانيا الاتحادية ، إضافة إلى الدول التي تداعت فيها المنظومة الصحية ، فقد تم إجلاء عدد من المواطنين بدءاً من يوم أمس الأربعاء ، حيث بدأت عمليات عودة المواطنين من الدول التالية: المنامة. القاهرة. بيروت. كما انتهت الوزارة وبعثاتها اليوم من ترتيب عودة عدد من المواطنين من: فرانكفورت. لندن. أبوظبي. وستتوالى رحلات العودة تباعاً بموجب جدول زمني تم الموافقة عليه من قبل السلطات الصحية. متمنياً لجميع مواطنينا من هم خارج البلاد العودة الآمنة والسلامة لهم.

21 مارس 2020

تهيب سفارة دولة الكويت في أبوظبي بالمواطنين الكرام ...

تهيب سفارة دولة الكويت في أبوظبي بالمواطنين الكرام بأنه بناء على البيان الصادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة فقد تم إصدار قرار يقضي بتعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ابتداءً من منتصف ليلة الجمعة الموافق 20 مارس 2020 وحتى اعتماد آلية للفحص المسبق لفيروس كورونا

15 مارس 2020

تهيب وزارة الخارجية كافة المواطنين الكويتيين العالقين في ...

تهيب وزارة الخارجية كافة المواطنين الكويتيين العالقين في الخارج الى الإتصال بسفارة دولة الكويت في الدولة  المتواجدين فيها على هواتف الطوارئ الخاصة بالسفارات الموجودة في موقع الوزارة الالكتروني والحسابات الرسمية للوزارة في منصات التواصل الاجتماعي www.mofa.gov.kw @mofakuwait أو على هواتف الطوارئ الخاصة بوزارة الخارجية 98007999 - 98007888 99853440 - 99682700 وذلك لترتيب أوضاعهم

14 مارس 2020

دعت سفارة دولة الكويت لدى هنغاريا المواطنيين الكويتين ...

دعت سفارة دولة الكويت لدى هنغاريا المواطنيين الكويتين المتواجدين في هنغاريا الى التواصل معها في حال طلب اية مساعده فيما يتعلق بالاجراءات الخاصه بانتشار فيروس كورونا - كوفيد 19 وحثت السفاره المواطنين والطلبه الكويتين المتواجدين في هنغاريا على اهمية اتباع الاجراءات الوقائيه الصادره عن السلطات الهنغاريه المختصه والتواصل مع السفاره على ارقام الطوارئ على مدار الساعه :  0036308980000      وايميل السفاره : [email protected] .hu

14 مارس 2020

تدعو وزارة الخارجية كافة المواطنين الكويتيين العالقين في ...

تدعو وزارة الخارجية كافة المواطنين الكويتيين العالقين في الخارج الى الإتصال بسفارة دولة الكويت في الدولة  المتواجدين فيها على هواتف الطوارئ الخاصة بالسفارات الموجودة في موقع الوزارة الالكتروني والحسابات الرسمية للوزارة في منصات التواصل الاجتماعي www.mofa.gov.kw @mofakuwait أو على هواتف الطوارئ الخاصة بوزارة الخارجية 98007999 - 98007888 وذلك لترتيب أوضاعهم

13 مارس 2020

تهيب سفارة دولة الكويت لدى سلطنة عمان المواطنين ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى سلطنة عمان المواطنين الكرام المتواجدين في السلطنة ضرورة التواصل مع السفارة وذلك على الارقام التالية:- رقم الطوارئ : +96892870055 رقم السفارة : +96824699626 +96824699627

12 مارس 2020

تهيب سفارة دولة الكويت لدى ‏دولة قطر الشقيقة ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى ‏دولة قطر الشقيقة بالمواطنين الكرام المتواجدين على أرض دولة قطر بأهمية ‏اتباع الإجراءات الوقائيه والتدابير الاحترازية الصادرة عن السلطات القطرية المختصة في ‏مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد و متابعة ما يصدر عنها بهذا الشأن على الموقع الالكتروني www.moph.gov.qa، ‏و الاتصال على رقم الطوارئ 16000 لمركز الإتصال الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) ‏والمخصص لهذا الغرض من قبل الجهات الحكومية القطرية. ‏كما تدعو سفارة دولة الكويت المواطنين الكرام المتواجدين على أرض دولة قطر الشقيقة التواصل معها في حال طلب المساعدة وذلك على ارقام الطوارئ الخاصة بالسفارة وهي كالآتي:- هاتف السفارة في أوقات العمل الرسمية : 0097444832111 خط الطوارئ الساخن - 0097433341200 0097433307004 0097466277222 0097466266493 0097450069065

11 مارس 2020

‏في ضوء قرار مجلس الوزراء الموقر بتعطيل الدوام ...

‏في ضوء قرار مجلس الوزراء الموقر بتعطيل الدوام الرسمي من 12 حتى 26 مارس 2020 وانسجاما مع قرار المجلس بمواصلة العمل في المصالح الحيوية في بعض مرافق الدولة فإن وزارة الخارجية ستواصل عملها طيلة فترة الإجازة من خلال عدد من إدارتها وهي إدارة مكتب وزير الخارجية إدارة مكتب نائب وزير الخارجية إدارة المراسم الإدارة القانونية الإدارة المالية الإدارة الإدارية الإدارة القنصلية وستبقى بقية الإدارات في حال ‏استعداد لأي إحتياج

11 مارس 2020

تهيب سفارة دولة الكويت لدى مملكة السويد ومملكة ...

بيان صادر عن سفارة دولة الكويت في مملكة السويد والمحالة الى كل من مملكة النرويج ومملكة الدنمارك وجمهورية ايسلندا بشأن انتشار فيروس كورونا تهيب سفارة دولة الكويت لدى مملكة السويد ومملكة النرويج ومملكة الدنمارك وجمهورية أيسلندا المواطنين الكويتيين الكرام المتواجدين للعلاج أو الدراسة أو أي أسباب أخرى في تلك الدول، بضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المزدحمة في ظل تزايد عدد الحالات للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وإصدار هيئة الصحة العامة السويدية بيانًا صباح اليوم تعلن من خلاله عن رفع الحظر من انتشار العدوى بفيروس كورونا إلى مستوى عالي جدًا (Very High). كما تناشد السفارة المواطنين الكرام بأهمية اتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية الصادرة عن السلطات في الدول المشار إليها أعلاه، وذلك بمتابعة ما يصدر عنها بهذا الشأن في وسائل الإعلام الرسمية. كما تدعو السفارة المواطنين الكرام المتواجدين بالدول أعلاه على تسجيل بياناتهم عن طريق موقع السفارة www.kuwaitembassy.se و الاتصال على رقم الطوارئ على مدار 24 ساعة في حال طلب المساعدة وذلك على الأرقام التالية:   رقم الطوارئ: +46709997277   رقم السفارة: +4684509980 (خلال ساعات العمل الرسمية 9:30 -15:30).

9 مارس 2020

تهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين المتواجدين حاليا في ...

بالإشارة الى قرار حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة القاضي بإيقاف الرحلات الجوية من والى المملكة ، تهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين المتواجدين حاليا في أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة ضرورة التواصل مع البعثات الدبلوماسية لدولة الكويت المعتمدة لدى المملكة على أرقام الطوارئ التالية:   رقم الطوارئ لسفارة دولة الكويت في الرياض 00966500554256 رقم الطوارئ للقنصلية العامة لدولة الكويت في جدة 00966535571133

7 مارس 2020

تهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين الكويتيين المتواجدين في ...

تهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين الكويتيين المتواجدين في الدول التي تم إيقاف الرحلات الجوية معها التواصل مع سفارات دولة الكويت في تلك الدول على هواتف الطوارئ التالية. القاهرة -  00201210444448 00201210444449  - دمشق – بيروت 0096171171441  -  009611792901 009611792902  -  009611792810 0096176700080 -  0096178999976 نيودلهي 00919999130708 مومباي 00918879995563 كولومبو 0094773300077 بنغلاديش 008801766676919 الفلبين 00639998877897 او على ارقام هواتف الطوارئ في مقر ديوان عام الوزارة 0096598007888 0096598007999

7 مارس 2020

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة ...

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين للتفجير الإرهابي الذي إستهدف دورية أمنية في عاصمة الجمهورية التونسية الشقيقة اليوم الجمعة وأدى الى مقتل رجل أمن وإصابة أخرين وشدد المصدر على موقف دولة الكويت المبدئي الثابت والرافض لكافة أشكال اﻹرهاب والعنف ، مؤكدا على وقوف دولة الكويت الى جانب الشقيقة تونس وتأييدها لكافة اﻹجراءات التى تحفظ أمنها وإستقرارها كما أعرب المصدر عن خالص التعازي وصادق المواساة الى ذوي الضحية وتمنياتة للمصابين بالشفاء العاجل

3 مارس 2020

نظرًا لوجود حالات إصابة بمرض الكورونا في فرنسا، ...

نظرًا لوجود حالات إصابة بمرض الكورونا في فرنسا، تسترعي سفارة دولة الكويت في باريس عناية مواطنيها المتواجدين على الأراضي الفرنسية الى ضرورة التقيد بالتعليمات والإرشادات الصحية المعلن عنها على موقعي السلطات الصحية الفرنسية التاليين: - https://www.gouvernement.fr/info-coronavirus - https://www.santepubliquefrance.fr/maladies-et-traumatismes/maladies-et-infections-respiratoires/infection-a-coronavirus/articles/covid-19-situation-epidemiologique-internationale ‏ كما تؤكد السفارة استعدادها لتلقي أي طلبات أو إستفسارات بهذا الشأن على هواتف الطوارئ التالية: 0033147235425 0033670673834

3 مارس 2020

تحذر سفارة دولة الكويت لدى جمهورية النمسا الإتحادية ...

حرصاً من سفارة دولة الكويت لدى جمهورية النمسا الإتحادية على سلامة كافة المواطنين المقيمين والزوار في كل من جمهورية النمسا الإتحادية وجمهورية سلوفينيا، تهيب السفارة بالمواطنين توخي الحذر واتخاذ كافة التدابير الوقائية التي تنص عليها وزارة الصحة النمساوية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وبحسب وزارة الصحة في جمهورية النمسا إذا اشتبهت بإصابتك بفيروس كورونا المستجد ، فيرجى البقاء في مكان الإقامه وتجنب التجمعات ووسائل النقل العام، ثم يمكن الاتصال بالخط الساخن المخصص لحالات فيروس كورونا المستجد وستتم العناية بك من قبل الطاقم الطبي. رقم الخط الساخن المخصص لحالات فيروس كورونا المستجد في جمهورية النمسا : 1450 وتحث السفارة المواطنين الكويتيين والمقيمين بالتواصل مع قسم الشؤون القنصلية في السفارة في حال طلب المساعدة والإستفسارات. رقم خط طوارئ القسم القنصلي (24 ساعة): 0043 664 1666667

3 مارس 2020

تنصح سفارة دولة الكويت في واشنطن الطلبة والمواطنين

مع قرب حلول موسم الربيع ودخول فترة الإجازات الربيعة، وتحسباً لأية إجراءات قد تستجد في عملية الدخول والخروج من الولايات المتحدة الأمريكية نظراً لتطورات فيروس كورونا حول العالم، تنصح سفارة دولة الكويت في واشنطن الطلبة والمواطنين الكويتيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بالتريّث في السفر إلى خارج الولايات المتحدة قدر الإمكان، كما تحث المواطنين الكويتيين على متابعة موقع مركز السيطرة والوقاية من الأمراض الأمريكي www.cdc.gov لمعرفة توصيات المركز وتطورات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك الإلتزام بتعليمات السلطات المحلية   وفي هذا الصدد، تحث السفارة المواطنين والطلبة على التواصل معها في حال الحاجة للمساعدة أو في حال وجود أية استفسارات على الأرقام التالية:   ‎رقم طوارئ سفارة دولة الكويت في واشنطن 12022620758+ رقم طوارئ القنصلية العامة لدولة الكويت في نيويورك +19172426688 ‎رقم طوارئ المكتب الثقافي في واشنطن 12023642104+

27 فبراير 2020

تهيب وزارة الخارجية بكافه المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا ...

‏‏في ضوء بيان معالي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الداخلية والذي دعا فيه المواطنين إلى عدم السفر الا للضرورة ‏في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة في مواجهة انتشار فايروس كورونا وحمايه المواطنين من العدوى تهيب وزارة الخارجية بكافه المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا خارج البلاد العودة  وذلك حرصا من الوزارة على تجنيبهم خطر العدوى وما تتخذه  دول العالم من إجراءات احترازية سريعه ومتغيره  لدخول ومغادرة المسافرين وأوضحت الوزارة بأن هذه الإجراءات تأتي في إطار الجهود الدولية في مواجهة انتشار فايروس كورونا واختتمت الوزارة تصريحها بالتضرع إلى الباري عز وجل بان يحفظ  الكويت ‏وأميرها وشعبها من كل مكروه

27 فبراير 2020

‏ناشدت وزارة الخارجية كافة المواطنين الكويتيين الذين غادروا ...

‏ناشدت وزارة الخارجية كافة المواطنين الكويتيين الذين غادروا الى دول مجلس تعاون الخليجي عبر الحدود البرية بواسطة البطاقة المدنية العودة الى البلاد بالسرعة الممكنة وذلك للإستفاده من فترة السماح المحدودة التي منحتها حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة وأوضحت الوزارة بأن هذه المناشده تخص من غادر باستخدام البطاقة المدنية ولا تنطبق على مستخدمي جوازات السفر وذلك بسبب الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية الشقيقة للوقاية من انتشار فايروس كرونا والتي منها تعليق العمل بالسماح بالتنقل باستخدام الهوية الوطنية مشددا على ضرورة الالتزام باستخدام جواز السفر خلال هذه المرحلة لتسهيل أمورهم واختتمت الوزارة تصريحها بالاعراب عن الشكر والتقدير للتعاون والتفهم الذي إبداه المسؤولين في المملكة العربية السعودية الشقيقة ‏لتسهيل عودة المواطنين الكويتيين عبر الحدود البرية

25 فبراير 2020

‏تهيب وزارة الخارجية بكافه المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا ...

‏تهيب وزارة الخارجية بكافه المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في المناطق التي ظهرت بها إصابات بفايروس كورونا ‏وتم تعليق الرحلات الجوية بين دولة الكويت وبينها وهي  كوريا الجنوبية و إيطاليا و تايلند ‏إلى ضرورة التواصل مع بعثات دولة الكويت في تلك الدول على هواتف الطوارئ التالية وذلك لتقديم المساعدة اللازمة لهم وتسهيل عودتهم إلى البلاد رقم الطوارئ لسفارة دولة الكويت في سيئول : 00821067483688 رقم الطوارئ لسفارة دولة الكويت في  تايلاند : 0066918909998 رقم الطوارئ لسفارة دولة الكويت في روما : 00393438598765 رقم الطوارئ لقنصلية دولة الكويت في  ميلانو : 00393317207743

25 فبراير 2020

بيان بعدم السفر الى الدول التى سجلت بها ...

تجدد وزارة الخارجية مناشدتها للمواطنين الكويتيين بعدم السفر الى الدول التى سجلت بها حالات مؤكدة لفيروس كورونا المستجد وبتأجيل سفرهم في الوقت الراهن حتى إشعار أخر كما تدعو الوزارة المواطنين  المتواجدين حاليا في تلك الدول مغادرتها فورا حفاظا على سلامتهم ، مع ضرورة توخى الحيطه والحذر أثناء تواجدهم في تلك الدول حتى مغادرتهم لها  بما في ذلك إتباع إجراءات السلامة والإلتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات الرسمية المعنية في تلك الدول،والاتصال بهواتف الطوارئ لسفارات دوله الكويت عند الحاجه لأي مساعده

23 فبراير 2020

‏تهيب سفارة دولة الكويت في سيئول بالمواطنين الكرام ...

‏تهيب سفارة دولة الكويت في سيئول بالمواطنين الكرام المتواجدين في كوريا الجنوبية وعلى اثر اعلان الحكومة الكورية رفع مستوى التأهب الى اعلى المستويات بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، بضرورة  توخي أقصى درجات الحذر واتباع الإرشادات الصحية والوقائية الصادرة عن الجهات الرسمية والصحية في الدولة  ، الى جانب تنفيذ ما ورد في بيان وزارة الصحة الكويتية والتي دعت من خلاله المواطنين المتواجدين في الدول التى ظهر بها مرض فيروس كورونا  بمغادرتها والعودة للبلاد حفاظا على صحتهم وسلامتهم، والتواصل مع السفارة في حالات الطوارئ على الرقم التالي 008227493688

23 فبراير 2020

تهيب سفارة دولة الكويت لدى اليابان المواطنين الكرام ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى اليابان المواطنين الكرام الراغبين في السفر الى اليابان بتأجيل سفرهم في الوقت الحالي حتى إشعار آخر،و تدعو المواطنين المقيمين في اليابان الى ضرورة توخي الحيطة والحذر واتباع الارشادات الوقائية اللازمة، والتوجيهات التي قد تصدر من قبل السلطات المحلية حيال فيروس كورونا، وفي حال طلب المساعدة أو للاستفسار يرجى الاتصال بالسفارة على رقم الهاتف والبريد الالكتروني أدناه : رقم الهاتف : 03-3455-0361 البريد الالكتروني : [email protected]

23 فبراير 2020

تهيب القنصلية العامة لدولة الكويت في ميلانو وشمال ...

اهابت  القنصلية العامة لدولة الكويت في ميلانو وشمال ايطاليا  بالمواطنين الكويتين المتواجدين في إيطاليا عدم التوجه للمدن التالية في شمال إيطاليا ‏وذلك نظرا لانتشار فيروس كورونا وهي : كريمونا.  كودنيو٠ ترتسانو.  لودي كما اهابت القنصلية  بالمواطنين المتواجدين تجنب الأماكن المزدحمة والساحات والالتزام بتوجيهات السلطات المعنيه في هذا الصدد. وناشدت القنصليه المواطنين المتواجدين في ميلانو او مدن الشمال الايطاليه  ممن يحتاجون الى اي مساعده   الاتصال على القنصليه على رقم الطوارىء التالي 00393317207743

20 فبراير 2020

البيانات الرسمية

أعلنت وزارة الخارجية في دولة الكويت بأنها تقدر عاليا مساعي الولايات المتحدة الأمريكية لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي الذي امتد لاكثر من سبعون عاما وكان سببا في معاناة مريرة لابناء الشعب الفلسطيني الشقيق وعامل هدم لامن واستقرار المنطقة كما اعلنت  الوزارة بأنه وانطلاقا من موقف الكويت المبدئي  والثابت بدعم خيارات الشعب الفلسطيني لتؤكد  مجددا ان الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية لا يتحقق إلابالتزام بقررارات الشرعية الدولية ‏ذات الصلة وبالمرجعيات التي استقر عليها المجتمع الدولي وفي مقدمتها   إقامة دولته المستقلة ذات السيادة  في حدود 4 يونيو ١٩٦٧وعاصمتها القدس الشرقية