2020/08/07 - 07:36

20 يوليو 2020

ترأس معالي / خالد سليمان الجارالله نائب وزير الخارجية ظهر اليوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020 وفد دوله الكويت المشارك في الاجتماع العشرون للجنه الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة في العمل الخليجي المشترك بطريقة افتراضيه برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تترأس أعمال الدورة 40 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقد افتتح الاجتماع بكلمة إلى معالي/ محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات ، حيث أوضح فيها أن هذا الاجتماع ينعقد بطريقة افتراضية بسبب جائحه كرونا مشيداً بما تحقق من إنجازات في هذه اللجنة الوزارية خلال مسيره عملها مما يعكس حرص دول المجلس على هذه المسيرة المباركة.
‏من جانبه استعرض الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور/ نايف الحجرف في كلمته مسيرة عمل اللجنة مشيداً بالحرص على انعقادها في الوقت المحدد الأمر الذي يعكس حرص دول المجلس على تنفيذ ما يتخذ من قرارات بما يعزز العمل الخليجي المشترك.
‏هذا وقد ناقشت اللجنة خلال اجتماعها اليوم المواضيع الواردة في جدول الأعمال واتخذت بشأنها القرارات اللازمة ، يذكر أن اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة في العمل الخليجي المشترك وأنشأت بموجب قرار من القمة الخليجية عام 2008 لمتابعة وضمان تنفيذ كافة قرارات العمل الخليجي المشترك.
‏    وضم وفد دولة الكويت كل من سعادة السفير/ ناصر حجي المزين مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وسعادة السفير/ أيهم عبداللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير ، وسعادة السفير/ حمد المري ‏‏الأمين العام المساعد لمجلس التعاون للشؤون القانونية السابق.