2022/05/29 - 14:32

25 مايو 2022

دولة الكويت تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع الولايات ...

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية جراء مقتل عدد من التلاميذ ومعلماً في مدرسة ابتدائية بمدينة يوفالدي في ولاية تكساس. وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى الولايات المتحدة الأمريكية قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا.

15 مايو 2022

القنصلية العامة لدولة الكويت في نيويورك تناشد الطلبة ...

ناشدت القنصلية العامة لدولة الكويت في نيويورك الطلبة والمواطنين الابتعاد عن موقع حادث إطلاق النار الذي وقع مساء أمس السبت في مدينة بوفالو بولاية نيويورك الامريكية والذي راح ضحيته 13 شخصاً بين قتلى وجرحى. وطالبت القنصلية الالتزام بالتعليمات التي تصدرها السلطات المحلية بهذا الخصوص. وفيما أكدت القنصلية أنها تتابع عن كثب مع السلطات المحلية حيثيات الحادث، طمأنت بأنها لم تتلق أية معلومات حول تعرض أي من مواطنيها لضرر في هذا الحادث. ودعت الطلبة والمواطنين الى التواصل معها في حال حدوث اي طارئ على مدار الساعة عبر هاتف الطوارئ التابع لها على الرقم 19172426688+.

14 مايو 2022

بيان بشأن تسليم سفارة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية ...

تود الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية التنويه للسادة المواطنين الكرام بأن سفارة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى دولة الكويت سوف تقوم بتسليم جوازات رعاياها بعد تجديدها إبتداءً من يوم غد الأحد 15 مايو 2022 حتى يوم الخميس الموافق 19 مايو 2022 وذلك في مقر نادي اليرموك الرياضي الكائن في منطقة مشرف، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا. علمًا بأن تسليم الجواز الجديد سوف يقتصر فقط على صاحب العلاقة أو الكفيل، مصطحبين معهم جواز السفر القديم أو إيصال التسليم .

13 مايو 2022

دولة الكويت تعلن الحداد الرسمي على وفاة المغفور ...

أعلن مجلس الوزراء الكويتي الحداد الرسمي في دولة الكويت وتعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما اعتبارا من اليوم الجمعة حدادا على وفاة المغفور له بإذن الله تعالى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس في تصريح له "بقلوب خاشعة مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقى مجلس الوزراء نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان." وأضاف الفارس أن مجلس الوزراء أكد أن دول مجلس التعاون الخليجي والأمتين العربية والإسلامية قد فقدت قائدا من قادة النهضة والتغيير بما كان له من رؤية ثاقبة ورغبة في التطوير كان لها الأثر في تحقيق الإنجازات الهائلة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عهده الميمون وبلوغها المكانة المرموقة التي تتمتع بها. وذكر أنه إزاء هذا المصاب الجلل فإن دولة الكويت وباسم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما والشعب الكويتي تتقدم بخالص العزاء والمواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حكومة وشعبا. وقال إن حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه أمر بإعلان الحداد الرسمي وتعطيل جميع الوزارات و الدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما اعتبارا من اليوم الجمعة حدادا على وفاة المغفور له بإذن الله تعالى. وسأل المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجزيه عما قدمه لأمته خير الجزاء.

13 مايو 2022

‏بيان بشأن الهجوم الإرهابي الجبان الذي إستهدف نقطة ...

‏أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الإرهابي الجبان الذي إستهدف نقطة أمنية شمال سيناء في جمهورية مصر العربية الشقيقة و الذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من منتسبي القوات الأمنية. وتجدد الوزارة تضامن دولة الكويت مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ودعمها لكافة الجهود والإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها وإستقرارها لمواجهة التطرف والإرهاب. وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى ذوي الضحايا وإلى قيادة وحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

30 إبريل 2022

دولة الكويت تعرب عن إدانتها وإستنكارها الشديدين للتفجير ...

تعرب وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي إستهدف مسجداً في مدينة كابل بجمهورية أفغانستان الإسلامية والذي أدى إلى مقتل وجرح العشرات.   وفي الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في رفض مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة، المناقضة لكل المباديء والقيم والأعراف الدينية والإنسانية، لتجدد دعوتها للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه، مقدمة خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.