2020/09/29 - 22:57

البيانات الرسمية

11 سبتمبر 2020

دولة الكويت ترحب بنتائج الحوار الليبي الذي عقد ...

‏أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بالنتائج الإيجابية والبناءة التي تحققت خلال جلسات الحوار  بين وفدي المجلس الأعلى للدولة والبرلمان الليبي بالتوصل إلى تفاهمات بين الجانبين ترسم خارطه الطريق لتوحيد المؤسسات  السيادية للدولة الليبية.    ‏وأشاد المصدر بالجهود التي بذلتها المملكة المغربية الشقيقة باستضافتها ورعايتها لجلسات الحوار وحرصها على نجاحه. ‏واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على ضرورة التزام كافة الأطراف الليبية بما تم التوصل إليه من اتفاق وصولاً إلى تسوية سياسية شاملة تضمن لليبيا الشقيقة  أمنها  و استقرارها ووحدة ترابها وتلبي تطلعات الشعب الليبي الشقيق.

6 سبتمبر 2020

سفارة دولة الكويت في مسقط تهيب بالمواطنين الكويتيين ...

تهيب سفارة دولة الكويت لدى سلطنة عُمان بالمواطنين الكويتيين الذين يمتلكون أراض أو عقارات في المواقع التالية بسلطنة عُمان: 1-محافظة مسندم، البريمي، الظاهرة، الوسطى، ظفار (عدا صلالة). 2-ولاية لوى، شناص، مصيره. 3-الجبل الأخضر، جبل شمس، وأي جبال أخرى لها أهمية استراتيجية تحددها الجهات المختصة. 4-الجزر. 5-الحارات الأثرية والقديمة المحددة من وزارة التراث والثقافة. 6-الأراضي الزراعية في جميع انحاء السلطنة. 7-المواقع القريبة من القصور والجهات الأمنية والعسكرية والتي تحددها الجهات المختصة.    ضرورة التصرف في هذه الأملاك نحو نقل ملكية هذه الأراضي والعقارات بالطرق القانونية الى مواطن عُماني، في موعد أقصاه 19/11/2020، ذلك تنفيذاً للمرسوم السلطاني القاضي بحظر تملك غير المواطنين العمانيين للأراضي والعقارات في هذه المواقع.    كما يمكن للمواطنين الكويتيين تمديد المهلة لمدة سنة واحدة فقط بعد موافقة وزارة الإسكان العمانية من خلال الاستمارة الإلكترونية المتوفرة بموقع الوزارة التالي:  www.housing.gov.om  وتعرب السفارة الكويتية في مسقط عن استعدادها لتلقي اتصالات المواطنين الكرام على أرقام السفارة، وذلك في حال وجود أي استفسارات او طلب مساعدة.   أرقام السفارة: 24696097-00968 24699620-00968

3 سبتمبر 2020

وزارة الخارجية تؤكد على أنها قد وسعت نطاق ...

أكدت وزارة الخارجية ممثلة بالإدارة القنصلية بأن كادرها العامل يبذل أقصى جهده لإتمام وانهاء كافة المعاملات القنصلية المتزايدة التي تستقبلها يومياً والتي تراكمت لعدة أشهر نتيجة توقف الخدمات القنصلية جراء تفشي وانتشار وباء كورونا كوفيد-19، والذي أصاب كافة خدمات الدولة بالشلل كما طال، بالطبع، كافة دول العالم، وأضاف البيان، ولمواجهة هذه المعضلة وتسهيلاً على المواطنين وتلبية مصالحهم بأسرع ما يمكن من أجل استكمال معاملاتهم، فقد بادرت الإدارة القنصلية بتوسيع نطاق عملها من خلال فتح مراكز استقبال أخرى في كل من الشويخ/ برج التحرير/ مركز صبحان، إضافة إلى مد ساعات العمل إلى حدوده القصوى وذلك ضمن الضوابط والاشتراطات التي حددتها السلطات الصحية في البلاد حفاظاً على صحة المراجعين والموظفين، وتهيب الوزارة بضرورة تعاون الكافة من أجل تقديم أفضل الخدمات وأسرعها، مع عزمها وحرصها على مواصلة وضع كافة الإجراءات والتسهيلات في هذا الشأن.

1 سبتمبر 2020

دولة الكويت تدين وتستنكر الهجوم الذي تعرض له ...

أعرب مصدر مسئول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الذي تعرض له مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل مليشيا الحوثي بطائرة مسيّرة مفخخة. وأوضح المصدر أن استمرار هذه الهجمات الإجرامية التي تستهدف المدنيين وحركة الملاحة الجوية التجارية يعّد إمعاناً في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وكافة المواثيق الدولية الأخرى وتهديداً لأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة ، الأمر الذي يتطلب تحركاً سريعاً وفاعلاً من المجتمع الدولي للجم هذه الهجمات ووقفها ودعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لتحقيق الحل السياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث وبما يضمن أمن واستقرار اليمن والمنطقة.‏ واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

31 أغسطس 2020

سفارة دولة الكويت في لندن تؤكد على أن ...

تعليقا على ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول احتجاز راكبين أمس الأحد أحدهما كويتي بعد هبوط طائرة في مطار إستاند استيد في لندن رافقتها خلال الرحلة مقاتلتان بريطانيتان.  أوضحت سفارة دولة الكويت في لندن بأنها قد بادرت  فور علمها بالموضوع بالتواصل مع السلطات البريطانية المعنية وتبين بأن  المشتبه به ليس كويتيا وإنما من فئه غير محددي الجنسية وذلك بعد عثور طاقم الطائرة على ورقة خاصة بالمذكور داخل دورة المياه تم الاشتباه في محتواها وفور وصول الطائرة إلى لندن تم التحقيق ‏مع المذكور من قبل السلطات البريطانية وتم إطلاق سراحه بعد التأكد من عدم وجود أيه شبهات عليه.

31 أغسطس 2020

دولة الكويت ترحب بإتفاق السلام ‏الذي تم التوقيع ...

أصدرت وزارة الخارجية بياناً أعربت فيه  عن ترحيب دولة الكويت بإتفاق السلام ‏الذي تم التوقيع عليه بالأحرف الأولى اليوم الاثنين بين حكومة جمهورية السودان والجبهة الثورية بوساطة ناجحة من جمهورية جنوب السودان. ‏وأكدت الوزارة مساندة دولة الكويت للسودان الشقيق في هذه المرحلة ودعم جهوده بما يحقق الأمن والسلام في جميع ربوعه وصولاً إلى تعزيز الاستقرار والازدهار وتحقيق التنمية التي يتطلع اليها أبناء الشعب السوداني الشقيق.