2023/06/09 - 01:44

21 مارس 2023

إلتقى معالي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير الخارجية، اليوم الأثنين الموافق 20 مارس 2023، في العاصمة البريطانية لندن، مع نائب رئيس مجلس العموم السير ناجيل إيفانز، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية السيدة أليشا كيرنز، والنائب رحمن تشيشتي، رئيس المجموعة البرلمانية في مجلس اللوردات ومجلس العموم للعلاقات مع دولة الكويت، وبمشاركة عدد من أعضاء مجلسي اللوردات والعموم.

وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى المملكة المتحدة لترؤس وفد دولة الكويت في أعمال الجولة الأولى للحوار الإستراتيجي بين دولة الكويت والمملكة المتحدة الصديقة.

حيث نقل معاليه في مستهل اللقاء أطيب تحيات قيادة وحكومة وشعب دولة الكويت إلى المملكة المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً، وتمنياتهم بدوام النماء والرخاء والتقدم والازدهار للملكة المتحدة وشعبها الصديق.

هذا وقد تم خلال اللقاء استعراض أواصر العلاقات التاريخية الوثيقة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة الصديقة والروابط العميقة بين شعبي البلدين الصديقين، والجهود المبذولة لتعزيز المسيرة التاريخية للعلاقات الوثيقة التي تربط دولة الكويت بالمملكة المتحدة الصديقة.

كما تم بحث أطر تعزيز العمل المشترك في مختلف المجالات، وسبل تنمية روابطه على جميع الأصعدة، لاسيما استكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة في البلدين الصديقين وتعزيز دور المرأة والتنمية المجتمعية ودعم الشباب، وتبادل الخبرات في مجالات الأمن السيبراني، والتقنيات المستحدثة للتعامل مع تغير المناخ ومواجهة تبعاته.

وتناول اللقاء أيضاً عدداً من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية، ومنها القضية الفلسطينية وتطوراتها، والمستجدات على الساحة اليمنية، والأزمة في أوكرانيا وتداعياتها على الأمن والسلم الدوليين.