2023/01/30 - 04:33

آخر الأخبار

29 يناير 2023

معالي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير الخارجية، ...

التقى معالي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير الخارجية، ظهر اليوم الأحد الموافق 29 يناير 2023 في ديوان عام وزارة الخارجية، مع سعادة هوزيه ألمودوفار كابريرا الثالث، القائم بأعمال سفارة جمهورية الفلبين لدى دولة الكويت، حيث إستهل معاليه اللقاء بتقديم خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة وذوي الضحية جوليبي رانارا، العاملة المنزلية التي لقت حتفها على يد حدث في الجريمة المروعة والبشعة التي أودت بحياتها، ولكافة الشعب الفلبيني الصديق وحكومة جمهورية الفلبين الصديقة، جراء ذلك الحدث الفردي المؤسف، مؤكداً بأن مثل هذه الأعمال المنافية للإنسانية لا تمثل ما جبل عليه الشعب الكويتي من رحمة ورأفة وإنسانية، مؤكداً بأن العدالة ستأخذ مجراها في هذه القضية بكل شفافية ونزاهة.   وجدد معالي وزير الخارجية إدانته وإستنكاره لهذه الجريمة اللاإنسانية البشعة، مؤكداً حرص دولة الكويت على رعاية وحماية وسلامة وحفظ حقوق كافة المقيمين على أرضها ومن ضمنهم الجالية الفلبينية وذلك في إطار قوانين العمل المعمول بها في دولة الكويت، والتي حظت بإشادة دولية واسعة من قبل الوكالات وهيئات حقوق الإنسان العالمية، مقدراً الدور الذي تقوم به الجالية الفلبينية في مختلف قطاعات الدولة، مشيداً وبكل التقدير بمساهمات الجالية الفلبينية في بناء الكويت وتحقيق التنمية المستدامة فيها، مجدداً كذلك حرصه على كل عناصر العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الصديقين بكافة جوانبها ومجالاتها.   من جانبه أشاد القائم بأعمال السفارة الفلبينية بالإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية بدولة الكويت بسرعة إلقاء القبض على من قام بهذه الجريمة، ‏وإحالته إلى القضاء، مثمناً اهتمام السلطات المعنية في دولة الكويت ومتابعتها الحثيثة للحادثة، وتواصل وزارة الخارجية الكويتية والجهات المتخصصة بشكل مباشر مع السفارة الفلبينية لإبلاغها بحيثيات الحادثة المؤسفة، وشدد على أن دولة الكويت تحفظ حقوق العمالة الوافدة لديها وتضمن لهم العيش الكريم وأن حقوقهم محفوظة في دولة الكويت بموجب القانون والأعراف.   وأعرب عن قناعته بأن مثل هذه الحادثة الفردية لن تؤثر على العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مؤكداً على أن هذه الواقعة المؤسفة لن تؤثر على سير الإتفاقات المبرمة بين الطرفين لإستقدام العمالة الفلبينية إلى دولة الكويت، وأن ما يربط البلدين من علاقات صداقة تاريخية كفيل بتجاوز مثل هذا الحدث الفردي الاستثنائي، متطلعاً للانطلاق بالعلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب تحقق مصالحهما المشتركة وتعزز التعاون بينهما، معرباً عن إعتزاز بلاده لما توصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من تطور وتنامي كبيرين في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية، وغيرها من المجالات الحيوية والهامة، مما يجسد حرص واهتمام البلدين الصديقين على دعم مسيرة هذه العلاقات إنطلاقاً من قناعتهما الراسخة بأهمية المضي قدماً في تحقيق التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين نحو مزيد من الرفعة والتميّز.

28 يناير 2023

سعادة السفير منصور عياد العتيبي، نائب وزير الخارجية، ...

شارك سعادة السفير منصور عياد العتيبي، نائب وزير الخارجية، مساء يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023، في حفل إستقبال سفارة جمهورية الهند الصديقة لدى دولة الكويت وذلك بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية، حيث عبّر سعادة نائب الوزير عن خالص تهانيه لجمهورية الهند الصديقة قيادةً وحكومةً وشعباً بهذه المناسبة، متمنياً لجمهورية الهند دوام التقدم والإزدهار وللعلاقات التاريخية المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية الهند مزيداً من التطور والنماء.

15 يناير 2023

بيان ترحيب وزارة الخارجية بقرار دولة الإمارات العربية ...

رحبت وزارة الخارجية في بيان لها بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تكليف معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، بمهام الرئيس المعين للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ Cop 28 والتي ستستضيفها دولة الإمارات خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2023. وأعربت الوزارة عن ثقة دولة الكويت الكبيرة لما تمتلكه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من إمكانيات بارزة وطاقات بشرية مؤهلة لاستضافة هذا المؤتمر الدولي الهام، وبما يتمتع به معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر من مكانة مهنية عالية وخبرات متراكمة في مجال الطاقة والصناعة تخوله في إدارة هذا الحدث العالمي، متمنيةً لدولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً دوام التقدم والازدهار والتوفيق والنجاح في استضافة هذا المؤتمر وفي تحقيق أهدافه المنشودة.

12 يناير 2023

سعادة السفير/ منصور عيّاد العتيبي، نائب وزير الخارجية، ...

استقبل سعادة السفير/ منصور عيّاد العتيبي، نائب وزير الخارجية، صباح اليوم الخميس الموافق 12 يناير 2023 في ديوان عام الوزارة، سعادة/ د. طارق عزمي الشيخ، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم لدى دولة الكويت، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في دولة الكويت، حيث أشاد سعادة نائب الوزير خلال اللقاء بدور السيد/ د. طارق الشيخ وإسهاماته التي قدمها في إطار تعزيز علاقات دولة الكويت مع الأمم المتحدة، متمنياً له كل التوفيق والسداد في محطة عمله القادمة.

12 يناير 2023

سعادة السفير/ منصور عيّاد العتيبي، نائب وزير الخارجية، ...

استقبل سعادة السفير/ منصور عيّاد العتيبي، نائب وزير الخارجية، صباح اليوم الخميس الموافق 12 يناير 2023 في ديوان عام الوزارة، سعادة السفير/ هون هان، سفير مملكة كمبوديا لدى دولة الكويت، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في دولة الكويت، حيث أشاد سعادة نائب الوزير خلال اللقاء بدور السفير وإسهاماته التي قدمها في إطار تعزيز العلاقات الكويتية الكمبودية، متمنياً له كل التوفيق والسداد في محطة عمله القادمة.

12 يناير 2023

سعادة السفير/ منصور عيّاد العتيبي، نائب وزير الخارجية، ...

استقبل سعادة السفير/ منصور عيّاد العتيبي، نائب وزير الخارجية، صباح اليوم الخميس الموافق 12 يناير 2023 في ديوان عام الوزارة، سعادة السفير/ داتو محمد علي سلامات، سفير ماليزيا لدى دولة الكويت، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في دولة الكويت، حيث أشاد سعادة نائب الوزير خلال اللقاء بدور السفير وإسهاماته التي قدمها في إطار تعزيز العلاقات الكويتية الماليزية، متمنياً له كل التوفيق والسداد في محطة عمله القادمة.

11 يناير 2023

سعادة السفير/ منصور عياد العتيبي، نائب وزير الخارجية، ...

التقى سعادة السفير/ منصور عياد العتيبي، نائب وزير الخارجية، اليوم الأربعاء الموافق 11 يناير 2023، مع سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت سمو الأمير/ سلطان بن سعد بن خالد بن محمد آل سعود، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

9 يناير 2023

سعادة السفير/ منصور عياد العتيبي، نائب وزير الخارجية، ...

التقى سعادة السفير/ منصور عياد العتيبي، نائب وزير الخارجية، اليوم الاثنين الموافق 9 يناير 2023، مع سعادة السفير/ رامي احسان طهبوب، سفير دولة فلسطين الشقيقة لدى دولة الكويت، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين.

9 يناير 2023

سعادة السفير/ منصور عياد العتيبي، نائب وزير الخارجية، ...

التقى سعادة السفير/ منصور عياد العتيبي، نائب وزير الخارجية، اليوم الاثنين الموافق 9 يناير 2023، مع سعادة السفير/ د. مطر حامد النيادي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى دولة الكويت، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين.

9 يناير 2023

بيان تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع جمهورية السنغال ...

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع جمهورية السنغال الصديقة إثر الحادث الأليم لتصادم حافلتين في بلدة كافرين وسط جمهورية السنغال والذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات من الضحايا. وتقدمت الوزارة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت الى جمهورية السنغال الصديقة قيادة وحكومة وشعباً والى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.