توجيهات وارشادات قبل السفر

kwtairws.png

- الكويتي خير سفير لبلاده في الخارج وهذا ما يجب أن يتجلى في تصرفاته وإحترامه لقوانين الدول الأخرى وهو ما يعكس بدوره الصورة المشرفة والمعروفة عن المواطن الكويتي.

 - يجب الحرص على سريان جواز السفر لفترة لا تقل عن ستة أشهر وذلك إلتزاماً بقوانين بعض الدول، والمحافظة على جواز السفر والحرص على وضعه في مكان آمن.

- من المهم الحصول  على تأشيرات الدخول (الفيزا) للدول الاجنبية التي تفرض هذه التأشيرات قبل السفر بوقت كاف ومراجعة تاريخ إنتهاء جواز السفر قبل مغادرة البلاد.

- من الضروري عمل تأمين صحي خاص وذلك لتجنب التكاليف الباهظة للعلاج ولاسيما في الحالات الطبية الطارئة، بالإضافة إلى التصريح عن المبالغ الموجودة معك حسب قوانين الدولة المتوجه إليها.

- من الواجب إحترام قوانين شركات الطيران التي تفرض قيوداً فيما يتم إدخاله إلى الطائرة وذلك إلتزاما بالتشريعات المنظمة لعملية الطيران والتي تفرضها منظمة النقل الجوي (الاياتا).

- من الضروري مراعاة قوانين تبديل وصرف وإدخال وإخراج العملة والتصريح عنها في بعض الدول.

- يجب الحرص على حجز السكن (فنادق/شقق) من شركات معتمدة وتجنب المواقع الإلكترونية الوهمية أو الأشخاص الذين قد يمارسون الإحتيال بهدف السرقة.

- مراعاة تعليمات وقوانين الجمارك في كل بلد، والإبتعاد عن أماكن التجمعات خاصة في الدول التي تعاني من اضطرابات سياسية، وعدم إصطحاب العمالة المنزلية أثناء السفر إلا في حالات الضرورة.

- الحرص على حجز السكن (فنادق / شقق) من شركات معتمدة وتجنب المواقع الإلكترونية الوهمية أو الأشخاص الذين قد يمارسون الإحتيال بهدف السرقة أو الإعتداء.

- يجب الإلتزام بقوانين المرور ومراعاة إختلاف بعضها عن القوانين الكويتية لتجنب التعرض لعقوبات وغرامات مالية.

- يجب الحصول على تصريح الصيد قبل مزاولة هواية (القنص) في الدول التي تسن قوانين حماية الحياة البرية.

- يجب الإنتباه لضوابط بعض الدول في مسألة إضافة الأطفال في جوازات أمهاتهم أو حملهم جوازات مستقلة حيث يختلف التعامل من دولة لأخرى.

- يرجى التواصل مع بعثاتنا أو الإتصال بالرقم المرسل من قبل البعثة برسالة نصية عند وصولك لأي دولة يوجد بها بعثة لدولة الكويت، أو التواصل معنا من خلال شبكات التواصل الإجتماعي.

- ضرورة الإلتزام بقوانين الحج والعمرة التي تفرضها المملكة العربية السعودية وتطبقها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت.

- خصصت الوزارة الرقمين الهاتفيين 98007999 و 98007888 لمن يتعرض من المواطنين لأي طارئ  يستدعي التواصل مع الوزارة لمتابعته خلال فترة ما بعد ساعات الدوام الرسمي أو في أيام العطلات.

- تذكر الوزارة وفي ظل تكنلوجيا المعلومات على أهمية قيام المواطنين الكرام بالبحث عن طريق شبكة الإنترنت عن أهم البيانات والمعلومات عن البلد وجهة سفرهم.